شريط الأخبار
هل يجوز بيع أو شراء الراتب التقاعدي؟ الرواشدة: "سيجري" الأردنية تعمل على التجسير بين الصناعيين والأكاديميين وخدمة قطاع الطاقة تجارة الأردن تتوقع انخفاض أسعار الدواجن خلال 10 أيام صادرات تجارة عمان ترتفع 8.9% بالثلث الأول الشبلي: اعتداءات المستوطنين على قوافل المساعدات محاولة بائسة انخفاض أسعار الذهب في الأردن الأربعاء وفيات الأربعاء 8/ 5/ 2024 الملكة رانيا العبدالله: أحلى ما بهالسفرة تجنبا لـ"سيرك إعلامي".. إلغاء مفاجئ لاجتماع برشلونة والحكام بشأن "الهدف الشبح" انخفاض لافت على أسعار الذهب الأربعاء في الأردن الأسواق الحرة الأردنية تشارك بيوم الأرض العشرات من ذوي الأسرى يغلقون محورا رئيسيا في تل أبيب كبير الاقتصاديين في «المركزي» الأوروبي: مبررات تخفيض الفائدة في يونيو تزداد قوة تعرف على الفرق المتأهلة إلى دوري أبطال أوروبا 2024-2025 8 إصابات بحوادث متفرقة على طرق خارجية فرضوا عقوبات على الطلبة الرافضين لحرب غزة.. قضاة أميركيون يثيرون غضبا على المنصات طلب قوي على «الدينار» مدفوعاً بنشاط السياحة الداخلية غموض مستقبل محمد صلاح يدفع الاتحاد السعودي لاتخاذ خطوة حاسمة طقس لطيف الأربعاء وحار غداً البيت الأبيض يعلق على "محاولة اغتيال" زيلينسكي

أغنية عبرية تحرض على قتل المؤيدين للفلسطينيين تلقى رواجا

أغنية عبرية تحرض على قتل المؤيدين للفلسطينيين تلقى رواجا
القلعة نيوز:
انتشرت أغنية عبرية، تسمى "السيوف والطعنات"، تحرض على قتل كل المؤيدين للشعب الفلسطيني، وخاصة من المشاهير في الدول الغربية.

وحملت أغنية الراب العبرية اسم "هاربوداربو" أو السيوف والطعنات، للمغنيين نيسيا ليفي ودور سوروكر، وهي مليئة بالتهديدات بالقتل، ومن بين من ورد فيها، اسم عارضة الأزياء الأمريكية من أصل فلسطيني بيلا حديد، والمغنية البريطانية دوا ليبا، لتأييدهم الفلسطينيين.

وحصلت الأغنية التحريضية على أكثر من 18 مليون مشاهدة، وانتشرت بين جيل الشباب في دولة الاحتلال بصورة واسعة، رغم أنها ظهرت قبل أشهر.

ومن بين من تشجع الأغنية على قتلهم، قائد أركان كتائب "القسام" الجناح العسكري لحركة "حماس" محمد الضيف، وإسماعيل هنية وحسن نصر الله، فضلا عن تشجيع جيش الاحتلال الذي يرتكب المجازر في غزة بمواصلة أفعاله.

من جانبه، اعتبر المتحدث باسم مركز "بتسليم" العبري، كريم جبران، أن "ظاهرة التحريض على العنف ضد الفلسطينيين بشكل عام، ما كانت لتشهد مثل هذه الزيادة في معدلاتها، لو لم يكن هناك رعاية لها من سياسيين وقادة دينيين".

ودعا إلى "مواجهتها، وإلا ستتسبب في عواقب وخيمة، وخصوصا في ظل التسليح الكبير للمواطنين الإسرائيليين".

ولليوم 134 على التوالي، يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود.