شريط الأخبار
وفيات الاربعاء 17/ 4/ 2024 شاهد بالفيديو : جانب من زيارة جلالة الملك عبد الله الثاني الى محافظة المفرق شاهد بالفيديو : الآلآف يحتشدون في شوارع المفرق لاستقبال جلالة الملك وسمو ولي العهد بتول عوض * شباب فرسان التغيير – حملة التبرع بالدم للاشقاء في غزة الملك يستقبل آل الشيخ ويؤكد على اهمية تعزيز التعاون الاردني السعودي وزيادة المساعدت لاهلنا في غزة اخبار ساره للاردنيين من صندوق النقد الدولي عاجل: السماء تتحول إلى سوداء بعُمان .. والجيش يتدخل إعادة تشكيل مجلس إدارة متحف سيارات الملك الحسين برئاسة ابوطالب إعادة تشكيل مجلس امناء متحف الدبابات الملكي برئاسة ناظر الخاصة الملكية الغاء حظر بيع المشروبات الروحية بعد 12 ليلا والسماح بالترويج عبر حسابات المحلات ولي العهد يزور شركة "بي دبليو سي- الشرق الأوسط" في عمان *الرَّئيس العراقي في الأردن ويزور مجلس النواب*. تصريح قوي .. بريزات: سنجعل (الراجف-البيضــا) أجمل من كابادوكيا التركية الملك يفتتح شركة "بيا" لحياكة الأقمشة في المفرق ( شاهد بالفيديو والصور ) الملك مخاطبا الاردنيين من المفرق : أمن الأردن وسيادته فوق كل اعتبار ...وحماية مواطنينا قبل كل شيء ... والاردن لن يكون ساحة معركة لأية جهة الملك ينعم بميدالية اليوبيل الفضي على شخصيات ومؤسسات في المفرق (أسماء) الموت الرقمي شركة الأمل للصرافة تعزز مساعيها المتعلقة بالامتثال من خلال شراكة استراتيجية مع شركة إيفيا تكنولوجيز العالم شقد قبيح #علمنا_عالٍ 🇯🇴 مديرية تربية مادبا تحتفل بيوم العلم الأردني

الفايز ل"قناة العربية" : الأردن يسعى لهدنة في غزة لمدة 60 يومًا.. ولا مزاودة على موقفنا المشّرف

الفايز لقناة العربية : الأردن يسعى لهدنة في غزة لمدة 60 يومًا.. ولا مزاودة على موقفنا المشّرف
عمان- القلعة نيوز
أكد رئيس مجلس الاعيان فيصل الفايز أن الأردن يسعى لتنفيذ هدنة في قطاع غزة لمدة 60 يومًا، بحيث تتخطى شهر رمضان دون المزيد من المآسي.

وقال الفايز خلال مداخلته مع شاشة العربية، إن الخطاب السياسي الأردني عنيف وقوي وواضح على المستويين الإقليمي والدولي، اذ أن جهود جلالة الملك عبدالله الثاني تنصب نحو إيقاف الحرب وإيجاد حل سياسي للقضية الفلسطينية، عبر وقف اطلاق النار.

وحول الحراك الأردني، شدد الفايز على عدم وجود فجوة بين الموقف الشعبي والموقف الرسمي، رغم وجود جهات داخلية وخارجية تحاول زرع الفتنة والمزايدة على الموقف الأردني الذي لا يستطيع احد المزايدة عليه باعتباره الأكثر وضوحا والأقرب إلى فلسطين.

وأشار الفايز الى توافق 80% من أعضاء الكونغرس الأمريكي مع آراء الملك عبدالله حول حل الدولتين والاعتراف بالدولة الفلسطينية، منوها الى ان معظم دول الاتحاد الأوروبي أصبحت تفكر بشكل جدي بالاعتراف بفلسطين رغم ان "إسرائيل" لا تريد السلام.
وبما يتعلق بالتهجير، أكد الفايز رفض الأردن ومصر للتهجير جملة وتفصيلا لأنه يشكل خطر كبير على البلدين وعلى أمنهم الوطني، مبينا انه في حال تم التهجير فإن رقعة الحرب ستتوسع اذ أكد جلالة الملك ان التهجير هو اعلان حرب على الأردن.