شريط الأخبار
الأمن يحذر من عدم الاستقرار الجوي الأشغال: بدء العمل بصيانة الطريق الصحراوي من القويرة إلى جسر الاتحاد قريبا بدء التشغيل التجريبي لمصنع إيكونست المتخصص بإعادة التدوير الخارجية تتابع مقتل مواطن أردني في روسيا فجر اليوم الحاج توفيق: قطاع التجارة والخدمات حجر الأساس في الاقتصاد الوطني اللقاءات الملكية بالمواقع الأثرية ... رسائل تأكيد بأن الأردن إرث للإنسانية ومتحف حضاري مفتوح - صور تقرير إلانجازات يحدد أولويات التحديث الاقتصادي التي سيتم إنجازها العام الحالي حالة من عدم الاستقرار تؤثر على المملكة وتحذيرات من تشكل السيول دائرة عمان الثالثة ومرشحون قادمون بقوّة وتنافس كبير والثقل العشائري هو الأبرز المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو في باريس مشروب الشيا والليمون: حلاً معجزيًا للتحكم في الشهية السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج عاجل :انقلاب سيارة بن غفير في الرملة مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة الأرصاد تحذر من السيول والانزلاق على الطرقات السبت

مخرج يهودي: الاحتلال الاسرائيلي يستغل اليهودية والمحرقة

مخرج يهودي: الاحتلال الاسرائيلي يستغل اليهودية والمحرقة
القلعة نيوز:
ندد المخرج البريطاني جوناثان غلازر بعدوان الاحتلال الإسرائيلي على قطاع غزة، خلال كلمته في حفل توزيع جوائز الأوسكار الـ96، أثناء تسلمه جائزة أفضل فيلم أجنبي عن فيلم The Zone of Interest.

وصعد غلازر إلى مسرح حفل الأوسكار مع المنتج جيمس ويلسون - وهما يهوديان - وألقيا كلمة حذر فيها من التعاطف الانتقائي، وقال إنه عندما صنعا الفيلم، كانا حريصين على جعل قصته معاصرة قدر الإمكان.

وتابع: "كل خياراتنا مصنوعة لتعكسنا وتواجهنا في الحاضر. لا أقول: انظروا إلى ما فعلوه آنذاك، بل انظروا إلى ما نفعله الآن. ويُظهر فيلمنا أين يؤدي التجريد من الإنسانية إلى أسوأ صوره".

وأشار غلازر إلى أن يهوديتنا والمحرقة يتم اختطافها من قبل الاحتلال، الأمر الذي "أدى إلى صراع للعديد من الأبرياء، سواء كانوا ضحايا 7 أكتوبر في إسرائيل أو الهجوم المستمر في غزة، جميعهم ضحايا هذا التجريد من الإنسانية – كيف نقاوم؟".
ويشار إلى أن فيلم The Zone of Interest يروي قصة عن مجموعة من الأشخاص الذين يعيشون بالقرب من معسكر اعتقال أوشفيتز في بولندا التي كانت تسيطر عليها النازية خلال الحرب العالمية الثانية، والذين لا يرون أبدا الفظائع التي تحدث على الجانب الآخر من جدار المعسكر القريب، وبدلا من ذلك، يسمعون الصراخ والنحيب وطلقات الرصاص، ومع ذلك كانوا يعيشون حياة طبيعية على ما يبدو.

المصدر: ذي غارديان