شريط الأخبار
مياهنا تؤجل قروض موظفيها بمناسبة عيد الأضحى كليو الليمون بـ3 دنانير.. وحماية المستهلك تطالب باستيراده لتغطية النقص إرادة ملكية سامية بترفيع عدد من قضاة الشرع الطراونة: الصوامع تلعب دورا حيويا في تحقيق الأمن الغذائي ارتفاع الدين العام الأردني إلى 41.367 مليار دينار سجل لكنه خسر.. أتلانتا يعيد ميسي لكابوس الهزيمة أمام السعودية اطلاق مشروع رؤى مستقبل القياديات لتعزيز القدرات القيادية للشابات في الجامعات الاردنية ‏ينعى وزير الداخلية مازن الفراية والحكام الإداريين وموظفو الوزارة بمزيد من الحزن والأسى الزميل المرحوم عطوفة المحافظ غسان الكايد الخوالدة يكتب: ننحني احتراما لصانعي الإنجاز، ولكن.. مها صالح المراة العربية والاردنية الوحيدة المتحدثة بالمنتدى العالمي للاقتصاد والتمويل الاسلامي في ماليزيا أجواء معتدلة نهاراً وباردة نسبياً أثناء الليل... حالة الطقس ليوم الخميس حل البرلمان البريطاني رسميا نحو 761 مليون دينار اجمالي الإيرادات المحلية خلال الشهر الأول من العام "فيفا" يمنح مبابي ورقة قانونية لمعاقبة سان جيرمان إيقاف نصيب مُستحقّة لالتحاق شقيقتها بعمل دون إبلاغ الضمان وزارة التربية توضح حول "فيديو" الاعتداء على معلم الاتحاد الأوروبي يرفض تصنيف الأونروا "مُنظمة إرهابية" انخفاض كبير على أسعار الذهب في الاردن اليوم لأول مرة.. أطباء يكتشفون علاجاً لمرض السكري ضوء على الرأس والبطن.. علاج غريب للتخلص من التوتر

ارتفاع نسبة الكوليسترول: التعرف على الحقائق وكيفية التعامل معها

ارتفاع نسبة الكوليسترول: التعرف على الحقائق وكيفية التعامل معها
القلعة نيوز:
الكوليسترول هو مادة شمعية شبيهة بالدهون تلعب دوراً هاماً في صحتك، لكن بكميات مناسبة. عندما يرتفع مستوى الكوليسترول إلى مستويات غير صحية، يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، مثل النوبات القلبية والسكتات الدماغية.

يُعرَّف ارتفاع نسبة الكوليسترول بوجود مستويات كوليسترول تبلغ 240 مليغراما/ديسيلتر أو أعلى. أما الارتفاع الحدي فهو عندما يكون إجمالي الكوليسترول بين 200 و 239 مليغراما/ديسيلتر.

تشير الدراسات إلى أن هناك تبايناً في كيفية تأثير مستويات الكوليسترول على صحة القلب والأوعية الدموية. بعض الأشخاص قد يكونون في خطر حتى مع مستوى منخفض نسبياً من الكوليسترول، بينما قد يكون آخرون في حالة جيدة رغم مستوى مرتفع قليلاً.

ما يمكن أن تفعله للتعامل مع ارتفاع الكوليسترول الحدي يتوقف على عوامل عديدة، بما في ذلك تاريخك الصحي وعوامل الخطر الأخرى التي قد تؤثر على صحتك. إليك بعض النصائح العامة:

تغيير نمط الحياة: حافظ على وزن صحي، وتناول نظام غذائي متوازن يحتوي على كميات مناسبة من الدهون والسكريات، وممارسة التمارين الرياضية بانتظام.

التدخل الدوائي: في حالة وجود عوامل خطر أخرى أو إذا كان مستوى الكوليسترول مرتفعاً بشكل ملحوظ، قد يقترح الطبيب استخدام الأدوية للسيطرة على مستوى الكوليسترول.

مراقبة الصحة العامة: من المهم أيضاً مراقبة عوامل الخطر الأخرى مثل ضغط الدم، ومرض السكري، والتدخين، والنشاط البدني.

تذكر أن استشارة الطبيب هي الخطوة الأولى والأهم في تحديد الخطة الأفضل للتعامل مع ارتفاع الكوليسترول الحدي والحفاظ على صحتك القلبية والعامة.