شريط الأخبار
الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلتي عباد/ المهيرات/- وبني صخر / الزبن مؤسسات الأسرى الفلسطينية: الاحتلال يواصل اعتقال 53 صحفيا وصحفية 8 آلاف زائر لتلفريك عجلون في العطلة وزيادة ساعات التشغيل %91 معدل نسب إشغال فنادق العقبة خلال عطلة عيد العمال ارتفاع حصيلة العدوان على غزة إلى 34622 شهيدا و77867 مصابا استطلاع: غانتس يتفوق على نتنياهو مرة جديدة حكومة الاحتلال الإسرائيلي تؤكد مقتل أحد المحتجزين في غزة التعاون الإسلامي تدعو إلى مضاعفة الجهود فيما يخص القضية الفلسطينية وزير الخارجية يلتقي نظيرته الهولندية لبحث وقف الحرب على غزة ارادة يدعو إلى تعزيز حماية الصحفيين لممارسة مهامهم دون خوف فرنسا تدين اعتداء مستوطنيين يهود على قافلتي المساعدات الانسانيه للاردن البرلمان العربي: للصحافة العربية دور كبير في تعزيز روح العمل العربي المشترك أجواء مائلة للدفء في أغلب المناطق اليوم وغدًا أردنية تفوز بجائزة أفضل أسرة منتجة على مستوى الوطن العربي إصابة 8 عسكريين سوريين بضربة إسرائيلية في محيط دمشق

أسباب العزوف عن الزواج

أسباب العزوف عن الزواج
القلعة نيوز:

كتبت فريال أبو لبدة: بات من المستحيل تكوين أسرة بسبب الظروف المالية التي يمر بها شباب اليوم، خصوصاً الشباب الذين ما زالوا بلا وظيفة، ويبحثون عن مصادر دخل تحتاج بطبيعة الحال الى رأس مال، لكي يبدؤوا بمشروع يمكن أن يوفر لهم الدخل المناسب لفتح بيت الزوجية.

معروف أن كل فتاة تتمنى أن تجد العريس الذي يناسبها، لكنها تعرف أن المشكلة أصبحت لا تتعلق بالشخص نفسه، بقدر ما تتعلق بطلبات الأهل الخاصة بالذهب، والأثاث، والبيت، والمؤخر، والطلبات الجانبية المرهقة مادياً؛ مطالب تقصم ظهر العريس، فيضطر الى عدم الخوض بهذه المغامرة.

كثير من الفتيات أصبحن على علم بمشاكل الشباب المالية، وعدم قدرتهم على الزواج، وفتح بيت للزوجية، وشراء الأثاث والأجهزة الكهربائية، ما يتطلب وفق بعض الأهالي أكثر من عشرة آلاف دينار، إضافة الى عرس في صالة أفراح، وذهب بعدة آلاف، وهذا بيت القصيد.

الذهب اليوم في حالة ارتفاع غير طبيعية، ومتسارعة، وكأن العالم سينهار عما قريب، ومن هذا المنطلق أجد نفسي أفكر في مجموعة من الحلول التي يجب أن يتخذها أهل العروس للوصول الى توافق يمكن أن يفكك مشكلة عزوف الشباب عن الزواج.

الحلول تكمن فيما يلي:

* تخفيض تكاليف العرس قدر الإمكان، عن طريق إلغاء حفلة الزواج في الصالة، وما يتبعها من مصاريف لا لزوم لها، وتوفير عدة آلاف؛ الزوج والزوجة أولى بتوفيرها.
* توقف الشباب عن شراء الذهب كمهر للعروس، ووضع ثمن المهر كرصيد للزوجة، أو شراء سيارة، أو شراء أسهم من البورصة الأردنية، أو فتح مطعم أو ميني ماركت، أو المتاجرة بالحلال، واستغلال المبلغ المتأتي من توفير الصالة ومصاريفها، ومصاريف الذهب، وغيرها من الأموال، مما يستطيعان توفيرها، ما يشكل لهما حماية بالمستقبل.

قال الرسول الأعظم (عليه الصلاة والسلام): أفضل النساء أقلهن مهراً. وقال: (أقلهن مهراً أكثرهن بركة). صدق رسول الله عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم.