شريط الأخبار
الهيئة المستقلة للانتخاب تحيل قضيتي تأثير على إرادة الناخبين بالمال للإدعاء العام عبيدات: طلبنا برامج تقنية من المجلس الأعلى للتعليم العالي لاعتمادها في خططنا الدراسية بالعام المقبل تعيين علاء الشبيلات مديرا عاما لهيئة تنظيم النقل البري و قبول استقالة مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد. اهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الاتحاد الأردني لكرة القدم يصادق على بطولات الاتحاد لموسم 2025/2024 تعرف على اسعار الذهب محليا الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل التعليم العالي : منح دراسية للأردنيين في ماليزيا عاجل الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات ترقية زهير إزمقنا لمنصب المدير التنفيذي لإدارة المشتريات وسلاسل التوريد في شركة أمنية يزن النعيمات يفسخ عقده مع الأهلي القطري الجرائم الالكترونية تحذر من نشر فيديوهات أو معلومات عن المداهمات الأمنية الأخيرة الإمارات تتضامن مع الأردن وتعزي بضحايا حادث الشاحنات إلى غزة هكذا علق طلبة التوجيهي على امتحان التربية الاسلامية اليوم أورنج الأردن تمكن الشباب من تشكيل مستقبلهم المهني من خلال رعاية والمشاركة في معارض التوظيف في عدد من الجامعات الأردنية التربية تنشر أسئلة امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي اليوم رئيس مجلس الأعيان: الاردن سيبقى عصيا على قوى الشر والظلام عمرها أكثر من 100 عام.. هدية بيكهام لميسي في عيد ميلاده الـ37! فوز سنينة كسرةٌ من روح -قصص من قلب الغربة

مسام البشرة المفتوحة .. أسبابها وكيفية علاجها

مسام البشرة المفتوحة .. أسبابها وكيفية علاجها

القلعة نيوز- مثلما تختلف أنواع البشرة من شخص إلى آخر، فإنّ المسام فريدة أيضاً، فبشرتنا مغطاة بالمسام، وهي فتحات صغيرة تفرز الزيوت والعرق وتساعد الجلد على التنفس.


يمكن أن تختلف مسام الجلد في أنواعها وأحجامها، كبيرة أو صغيرة، واضحة أو مسدودة، وعندما تتوسع المسام تصبح مرئية للعين المجردة.

أسباب المسام الواسعة
هناك أسباب عدة تقف وراء اتساع المسام في الوجه، وهي:

الاستعداد الوراثي:

تلعب الجينات دوراً في تحديد حجم مسام الجلد، ففي حال كان أحد الاشخاص في عائلتك لديه مسام مفتوحة، فإنّ لديك الحظ بأن تعاني تلك المشكلة.

الإنتاج الزائد:

يمكن أن تؤدي الزيادة في إنتاج الزيوت الطبيعية في الجلد، إلى ظهور مسام كبيرة ومرئية؛ لأن الزهم الزائد يملأ الخيوط الدهنية، وهي الهياكل التي تسمح لزيت الجلد الطبيعي بالوصول إلى سطح الجلد، بالتالي تصبح الخيوط الدهنية ملحوظة وتشبه المسام الكبيرة.

الشيخوخة:
مع تقدّم العمر، ينخفض ​​مستوى البروتينات الهيكلية للبشرة أيّ الكولاجين والإيلاستين، ونتيجة لذلك، فإنّ مسام الجلد لم تعد سليمة، وكلّما ترهل الجلد تكبر المسام.

أشعة الشمس:
يؤدي التعرض للأشعة فوق البنفسجية بشكل متكرر، إلى ظهور المسام الكبيرة. وإشعاعات الشمس فوق البنفسجية من فئتي A و B الضارة، تقلل من مرونة الجلد وثباته؛ ما يؤدي إلى توسيع المسام المفتوحة إلى جانب علامات الشيخوخة الضوئية الأخرى.

مستحضرات التجميل:

تسبب مستحضرات التجميل أو العناية بالبشرة إنسداداً في المسام. تبدو مسام الجلد المسدودة بالأوساخ والزهم وخلايا الجلد الميتة كبيرة. لذلك، يُنصح باستخدام منتجات العناية بالبشرة التي لا تسبّب انسداد المسام أو مستحضرات التجميل التي تحافظ على تنفس البشرة.

كيفية تقليل المسام المفتوحة

الليزر:
يعتبر الليزر أفضل علاج للمسام المفتوحة. يمكن معالجة المسام الواسعة وتضييقها بالليزر، الذي يستهدف أنسجة الجلد لتسخينها وتحفيز إنتاج الكولاجين الجديد، ويؤدي بالتالي إلى تقليل المسام، ونتيجة ذلك تبدو البشرة أنعم وأكثر إشراقاً.

التقشير الكيميائي:
في علاج التقشير الكيميائي، يتم تنظيف الجلد المراد معالجته جيداً، ثم يتم تطبيق محلول حمضي. يُترك الجلد دون إزعاج لفترة محددة، ليسمح للمحلول الحمضي بتقشير الجلد وتجديده.

HydraFacial:

يتضمّن العلاج بـ HydraFacial الخطوات التالية: التنظيف والتقشير والاستخلاص والترطيب، وكل هذا يتم بجهاز واحد في جلسة واحدة.

"فوشيا"