شريط الأخبار
الهيئة المستقلة للانتخاب تحيل قضيتي تأثير على إرادة الناخبين بالمال للإدعاء العام عبيدات: طلبنا برامج تقنية من المجلس الأعلى للتعليم العالي لاعتمادها في خططنا الدراسية بالعام المقبل تعيين علاء الشبيلات مديرا عاما لهيئة تنظيم النقل البري و قبول استقالة مدير عام المركز الوطني للبحوث الزراعية الدكتور نزار حداد. اهم قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم الاتحاد الأردني لكرة القدم يصادق على بطولات الاتحاد لموسم 2025/2024 تعرف على اسعار الذهب محليا الدبعي يقدم إستقالته من صحيفة "الرأي" الملخص اليومي لحجم تداول الأسهم في بورصة عمان لجلسة اليوم الثلاثاء .. تفاصيل التعليم العالي : منح دراسية للأردنيين في ماليزيا عاجل الامن العام : حبس 3 شهور وغرامة 25 الف دينار لمن ينشر هذه الصور والفيديوهات ترقية زهير إزمقنا لمنصب المدير التنفيذي لإدارة المشتريات وسلاسل التوريد في شركة أمنية يزن النعيمات يفسخ عقده مع الأهلي القطري الجرائم الالكترونية تحذر من نشر فيديوهات أو معلومات عن المداهمات الأمنية الأخيرة الإمارات تتضامن مع الأردن وتعزي بضحايا حادث الشاحنات إلى غزة هكذا علق طلبة التوجيهي على امتحان التربية الاسلامية اليوم أورنج الأردن تمكن الشباب من تشكيل مستقبلهم المهني من خلال رعاية والمشاركة في معارض التوظيف في عدد من الجامعات الأردنية التربية تنشر أسئلة امتحان التربية الإسلامية للتوجيهي اليوم رئيس مجلس الأعيان: الاردن سيبقى عصيا على قوى الشر والظلام عمرها أكثر من 100 عام.. هدية بيكهام لميسي في عيد ميلاده الـ37! فوز سنينة كسرةٌ من روح -قصص من قلب الغربة

كشف سبب عدم حب الإناث لمادة الرياضيات!

كشف سبب عدم حب الإناث لمادة الرياضيات!

القلعة نيوز - كشفت دراسة بريطانية حديثة عن وجود مبالغة من الآباء في تقدير مهارات أبنائهم الذكور في الرياضيات مقارنة مع البنات، مشيرة إلى أن "الصور النمطية بين الجنسين في المنزل قد تعيق تقدم الطالبات".


وأكدت النتائج، التي قُدِّمَت في محاضرة بكلية لندن الجامعية هذا الأسبوع، وسلطت الضوء عليها صحيفة "الغارديان" البريطانية، مبالغة الآباء في الثقة بأداء أطفالهم الأكاديمي في بعض المواد الدراسية بغض النظر عن الجنس. ولكن في مادة الرياضيات بشكل خاص، يتضح أن الأهل يقدّرون مهارات أبنائهم الذكور بشكل مبالغ فيه مقارنة ببناتهم.

وأوضحت فالنتينا توني، الخبيرة الاقتصادية في جامعة ساوثامبتون، قائلة: "نسمع أحيانًا أن الفتيات لا يحببن الرياضيات، ولكن ما الذي تم فعله لمعرفة سبب عدم حبهن لهذه المادة؟ أنا مقتنعة تمامًا أن الفتيات لا يكرهن الرياضيات بطبيعتهن، بل إن ذلك هو نتيجة سنوات من التعرض للصور النمطية".

وأفادت "الغارديان" بأن هناك فجوة كبيرة بين الجنسين في مجالات الرياضيات والفيزياء والهندسة، حيث تشكل الطالبات 23% فقط من الحاصلين على المستوى A في الفيزياء، و37% في الرياضيات في المملكة المتحدة.

ويشير البحث الأخير إلى أن "تحيز الوالدين يمكن أن يؤدي دورًا في توسيع هذه الفجوة".

وأظهرت دراسات سابقة أيضًا أن المعلمين يتوقعون عادةً أن تكون الفتيات أضعف في الرياضيات مقارنة بالذكور، ما يؤثر في علاماتهن.

وأوضحت فالنتينا: "يحتاج الآباء إلى معلومات واضحة وموضوعية حول المهارات والقدرات لدعم أطفالهم بأفضل طريقة ممكنة. الكثير من التحيزات غير صحية، لذلك نحن بحاجة إلى التدخل في وقت مبكر من حياتهم".

وأضافت: "كلما بالغ الآباء في التقدير، ارتفع مستوى مهارات أطفالهم".

كما كشف البحث أن تحيز الوالدين يمكن أن يؤثر في المسار التعليمي للطفل؛ ما يؤكد أهمية تقديم التوجيه والدعم الصحيحين للأطفال بعيدًا عن التحيزات.

"فوشيا"