شريط الأخبار
(تحليل سياسي من وجهة نظر امريكيه والتعليق من معارضين عليها - بالفيديو - ) حرب إسرائيل وغزة... اتفاق غزة العالق بين نتانياهو والسنوار.. وقوات حفظ سلام عربيه مستقلة الانتخاب تطالب بإصدار تعليمات لتنظيم التغطية الإعلامية القبول الموحد تعلن موعد وترتيبات عقد امتحان المفاضلة لطلبة الثانوية العامة الأجنبية حشود كبيره تتوافد على مقر المرشح حابس الفايز وازدحام شديد في شارع عمان - مادبا د محمد العزة يكتب :التجربة الحزبية والساحة الانتخابية تمرين بالذخيرة الحية . الملكه رانيا :الانتقاص من قيمة حياة الإنسان (الفلسطيني) لا بد أن يُسمى بمُسماه: عنصرية"لملكة رانيا تدين "الفوضى العالمية" خلال مشاركتها بمنتدى سيرنوبيو السفير الأردني في القاهرة ووزير العمل المصري يؤكدان على اهمية الحرص على التعاون المشترك فيما يتعلق بسوق العمل والعمالة سي آي إيه: نعمل على مقترح "أكثر تفصيلا" لوقف إطلاق النار في غزة منتخب النشامى يبدأ تدريباته بماليزيا استعدادا لمواجهة فلسطين بتصفيات كأس العالم رئيس مجلس مفوّضي الهيئة المستقلة للانتخاب ومدير الأمن العام ،يبحثان آخر الاستعدادات للعملية الانتخابية "السرحان" يسدلون ستار المحبة والموده ويرفعون بيرق النجاح ضبط متسولة في إربد بحوزتها 778 دينارا للعمل في المانيا : تأهيل المجموعة الاولى من الشباب الاردنيين ..ووزيرة التعاون الألمانية تلتقيهم شهادة دولية بنجاح السياسات الماليه والنقديه الاردنيه و منعة الاقتصاد الوطني فيضانات غرب أفريقيا تتسبب في نزوح 950 ألف شخص الخارجية تعزي بضحايا حريق مدرسة وسط كينيا رئيس تجارة الأردن يحث القطاع التجاري والخدمي على المشاركة بالانتخابات لتمكين الاردن من مواجهة التحديات الاقليميه : اكثر من 3 مليارات دولار مساعدات يابانيه خلال سبعين عاما اقتصاديون يؤكدون ضرورة تعزيز التعاون التجاري مع الاتحاد الأوروبي 10 شهداء وعشرات الجرحى جراء قصف الاحتلال لمناطق في غزة

هبة طوجي وفرقة سراج وماجد زريقات يدشنون حفلات الساحة الرئيسية في جرش

هبة طوجي وفرقة سراج وماجد زريقات يدشنون حفلات الساحة الرئيسية في جرش
القلعة نيوز-دشنت الفنانة اللبنانية هبة طوجي، مساء أمس الخميس، حفلات مسرح الساحة الرئيسية في مهرجان جرش للثقافة والفنون بدورته الثامنة والثلاثين، التي تقام تحت شعار "ويستمر الوعد"، محتفيا باليوبيل الفضي لتولي جلالة الملك عبدالله الثاني سلطاته الدستورية، ومتضامنا مع أهالي قطاع غزة الذين يتعرضون لإبادة جماعية منذ السابع من تشرين الأول الماضي على يد قوات الاحتلال الإسرائيلي.

وفي ظهورها الأول على جمهور مهرجان جرش، أمتعت الفنانة اللبنانية الجمهور بتقديم مزيج غنائي طربي بين أغانيها الخاصة وبين أغنيات السيدة فيروز، رافقها فيها على البيانو المؤلف الموسيقي أسامة الرحباني، وفرقة موسيقية مكونة من ثمانية عازفين وأربعة مغنين كورال.

وقبل أن تبدأ الغناء، وجهت هبة رسائل محبة وتضامن مع الشعب الفلسطيني، وقالت إن الغناء مقاومة أيضا، ويساهم في رفع صوت المظلومين والمقهورين عاليا، مقدمة للأطفال ضحايا الحرب أغنية "إلي وإلك السما".

وتضمن برنامج حفل هبة التي كرمتها وزيرة الثقافة هيفاء النجار، بحضور المدير التنفيذي للمهرجان أيمن سماوي، في ختام سهرتها، أغنيات: "طلعت يا محلا نورها"، و"أنت من وين"، و"وحياة اللي راحو"، و"على أبواب الزمن الغريبي"، و"خلص"، و"حنا السكران" و"سهر الليالي"، وختمت بأغنيتها الشهيرة "زمان".

وشاركت فرقة "جوقة سراج" القادمة من فلسطين، في تقديم لوحات غنائية وفلكلورية، أمتعت الجمهور بها، وحملت فيها عبق الأغنية الفلسطينية من ناحية، والتجديد الحاصل على الأغنية العربية، من حيث الاحتفاء بالطرب الأصيل والاشتغال المدروس على روائع الفن والطرب، من ناحية أخرى.

يشار إلى أن الفرقة التي شاركت قبل عامين في مهرجان جرش، تأسست عام 2004 في مدينة الرامة شمال الداخل الفلسطيني المحتل، بين مدينتي عكا وصفد، وتدير الفرقة "جمعية جوقة سراج" المتخصصة بالفن والغناء.

بدوره، جال الفنان ماجد زريقات بصوته الشجي، في بستان الأغنية الوطنية الأردنية، وغنى لفلسطين وشعبها ولأهل غزة، وتغنى بالأردن وأمتع الحضور، وهو ما فعله الفنان سليم عياصرة، الذي قدم تنويعات غنائية من التراث الغنائي الأردني.

ويلتقي جمهور الساحة الرئيسية في المهرجان، مساء اليوم الجمعة، مع الفنان اللبناني مارسيل خليفة، والفنانة الإماراتية فاطمة الهاشمي، وفقرة موسيقية للدكتور محمد واصف بعنوان "ليلة حب ووفاء للفنانة سميرة توفيق"، على أن يفتتح العروض فرقة الفنون الأدائية السعودية والفرقة الفلكلورية الصينية.