شريط الأخبار
بتوجيه ملكي : دعم طبي للبنان ...نتائج تفجيرات اجهزة اتصال حزب الله :11 قتلى و 4 الآف مصاب منهم 400 في حالة حرجة - تفاصيل الجيش الاردني يحبط محاولة عيور طائرة مسيّرة الاردن بعد وقت قصير من انفجارات اجهزةلاسكي حزب الله النائب السابق ذياب المساعيد يحتفل بتخرج نجله احمد ( ڤيديو) بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض ما هي أجهزة بايجر التي تم تفجيرها بعناصر حزب الله؟ اتحاد الكراتيه يشارك باجتماع المكتب التنفيذي للاتحاد الآسيوي بالصين ارتفاع الاسترليني فوق حاجز الـ1.32 دولار حتى السفير الايراني في بيروت واثنان من حراسة اصيبا بسبب تفجر اجهزة الاتصال أحمد سمير: أتطلع للفوز ببطولة آسيا لكرة السلة مع المنتخب الوطني ولي العهد ينشر صورة مع جلالة الملك بعنوان : "من جرش الحبيبة اليوم مع جلالة سيدنا " 110 إصابات بالتسمم داخل مصنع في الظليل الحنيطي يزور قيادة لواء الحرس الملكي الآلي الأول تزامنا مع الزيارة الملكية إلى جرش .. العيسوي يفتتح مشاريع مبادرات ملكية الملك يفتتح المركز الإقليمي للصيانة والترميم في جرش ... اهمية المز محليا وعربيا واقليميا في اطار لقاءاته مع الاحزاب :الرئيس المكلف يلتقي" العمل الإسلامي" .. دون ان يبحث معهم التشكيلة الوزارية القلعة نيوز تنشر اسماء من تشكيلة حكومة جعفر حسان .. واليمين الدستورية الأربعاء ... تفاصيل الملك وولي العهد في جرش.. افتتاح المركز الإقليمي للصيانة والترميم فيها تشييع جثمان الشهيد ماهر الجازي في حسينية معان الأمن العام يحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف الزراعة والأسواق الحرة تبحثان تسويق المنتجات الريفية

فن البقاء بلا ضجيج.. أكثر 6 كائنات أدبا وأخلاقا

فن البقاء بلا ضجيج.. أكثر 6 كائنات أدبا وأخلاقا
القلعة نيوز:

في عالم الحيوانات الذي يتميز غالبًا بالضجيج والإبهار، هناك بعض الكائنات التي تفضل التحلي بالهدوء والاعتدال.

هذه الحيوانات، رغم قوتها وقدرتها على التكيف، تبقى متواضعة في سلوكياتها وحياتها اليومية.

فيما يلي بعض هذه الكائنات التي تجسد مفهوم "الرقة" و"الحذر"، بعيدًا عن الإبهار والتفاخر.

الدببة المائية (التاردغريد)

من أكثر الحيوانات تواضعًا وأقلها جذبًا للانتباه هو الدب المائي أو التاردغريد.

على الرغم من أنه عاش لملايين السنين دون تغيير، فإنه بقي في الظل ولم يلفت الأنظار. يتميز بحجمه المجهري وبقدرته على البقاء في الظروف البيئية القاسية من دون الحاجة إلى تغييرات درامية.

التاردغريد يستطيع النجاة دون طعام أو ماء لمدة تصل إلى 30 عامًا، ويمكنه العيش في درجات حرارة قصوى أو في أعماق المحيطات تحت ضغوط هائلة. إنه ليس بحاجة إلى أجنحة أو مخالب للنجاة، فببساطة يكتفي بما لديه من بروتينات مميزة تضمن له البقاء.

في عالم مليء بالمواجهات والصراعات من أجل الحب، تبرز العصافير العربية كباحثة عن الخصوصية والهدوء.

هذه الطيور عندما تقرر التزاوج، تلجأ إلى التخفي والتواصل من خلال إشارات سرية، محاولة بذلك الحفاظ على استقرار المجتمع الذي تعيش فيه. الفوضى العاطفية والتنافسات ليست جزءًا من حياتها، ما يجعلها مثالاً حيًا على الحذر والاتزان.

الباندا العملاقة

ربما تُعرف الباندا العملاقة حول العالم بجمالها وبراءتها، ولكنها في الواقع كائن شديد الهدوء والعزلة.

الباندا البرية تعيش فقط في مناطق جبلية نائية في وسط الصين، وتتجنب الظهور كثيرًا. على الرغم من شعبيتها في مراكز التربية والمحميات، إلا أنها تفضل الاسترخاء وتناول كميات كبيرة من البامبو يوميًا لتلبية احتياجاتها الغذائية، وهي معروفة بمهاراتها في تسلق الأشجار والسباحة.

الكسلان ذو الثلاثة أصابع

يعد حيوان الكسلان رمزًا للصبر والاتزان، وهو كائن معروف بحركاته البطيئة وهدوئه الذي يمكّنه من التفوق على مفترسيه.

رغم أن مخالبه الطويلة والحادة تُمكّنه من الدفاع عن نفسه، إلا أنه نادرًا ما يحتاج لاستخدامها.

يعيش هذا الكائن حياة بسيطة تتضمن تناول الأوراق والنوم لساعات طويلة، ويستخدم الطحالب التي تنمو على جلده كوسيلة للتمويه.

القطط السوداء تمتاز القطط السوداء بجاذبيتها الغامضة وأناقتها الهادئة. من خلال سلوكها الهادئ وحركتها الرشيقة، تعكس هذه القطط جوهر الحذر والرقة. سواء كانت تتأمل من على حافة نافذة أو تلتف على نفسها في زاوية دافئة، فإنها تتحدث بصمت عن الثقة الهادئة التي تحملها.

الأبقار البحرية (خراف البحر)

من الحيوانات التي تجسد الهدوء المطلق هي الأبقار البحرية، فهذه المخلوقات اللطيفة تعيش في المياه الساحلية والأنهار بهدوء وسلام، متجنبة أي سلوك عدواني. رغم أنها تستهلك كميات كبيرة من الطعام يوميًا، فإنها تفعل ذلك دون إحداث أي ضجيج أو جذب للانتباه، ما يجعلها مثالًا حقيقيًا على الرقة والاتزان.

توضح هذه الكائنات أن الحياة قد تكون مليئة بالقوة والقدرة على التكيف دون الحاجة إلى الإبهار أو الضجيج. فهي تعيش حياتها ببساطة، متجنبة المنافسة والمواجهة، معتمدة على استراتيجيات البقاء الهادئة.

الحقيقة الدولية – وكالات