شريط الأخبار
حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الاتحاد الأوروبي يُرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

سكرتيرة مسؤول

سكرتيرة مسؤول

القلعه نيوز - فارس الحباشنة

راجعت قبل أيام دائرة حكومية لمقابلة مسؤول كبير للحديث معه في بعض الامور العامة . و كنت مضطرا أن أجلس في مكتب السكرتيرة ، المهم المسؤول كان مشغولا كثيرا . وحاولت بحكم حسي و فضولي الصحفي أن التقط شيئا مما يشغل ا هذا المسؤول موظف داخل وموظف خارج.

في فترة مكوثي و انتظاري في مكتب السكرتيرة راقبت بدقة كيف تدير السكرتيرة اعمال وشؤون المكتب . طلب تسجيل موعد مقابلة من نائب سابق .. مر على ثلاثة هواتف لتقييده وتحديده.

في الخلاصة تم و بعد ربع ساعة تحديد موعد لنائب سابق ليقابل المسؤول . السكرتيرة وضعت يافطة على سطح المكتب عبارة مكتوبة بالخط العريض «ممنوع التدخين « ، وخلال نصف ساعة دخنت أكثر من سبع سجاير . لم أسألها لماذا لا تحترم القانون من باب المجاملة سألتها عن نوع دخانها و الذي تبين أنه مستورد اجنبي و لا يباع الا في السوق الحرة .

وخلال فترة مكوثي بمكتب السكرتيرة لم يهدأ هاتفها نقل موظفين و اعفاءات طبية ، و كفالات ، و أمور ادارية في الحكومة أول مرة أسمع في تفاصيلها انتدابات ومكافآت وحوافز وما شابه ذلك .

في محصلة وقت الانتظار المحروق ، صابني رد فعل وموقف كنت أريد القول للسكرتيرة فكينا من لقاء المسؤول ولماذا لا اكتفي بلقائك ؟ ومن دون مجاملة السكرتيرة يمكن ما بقي وزارة و مؤسسة حكومية الا و قد اتصلت بها .


العمل الصحفي يفرض التجوال والزيارات المتكررة الى المؤسسات الحكومية واكثر ما احرص عليه توثيق العلاقة بالسكرتير/ات ومدراء مكاتب الوزراء ، فهم خزان معلومات يسربون أسرارا و اخبارا ووثائق و جداول اعمال وغيرها .

لم اقابل المسؤول بعد أزود من نصف ساعة انتظار سألتها لماذا تأخر دخولي على حضرته ؟ فاجابتني : البيك غادر عنده اجتماع في الرئاسة . وقلت لها طيب هل أبغلتيه باني موجود و أن هناك موعدا ، فأجابتني أنها قد نسيت .

لم أَلُم جناب السكرتيرة فهي مشغولة . وطبعا أكثر ما يؤلمك ما تراه من مراجعين قادمين من الكرك والطفيلة و المفرق و اربد ، وحاملين استدعاءات وطلبات توظيف غيرها من نواب و اعيان ، و ينتظرون لساعات مواعيد وهمية ، و يجلبون معهم أملا سرعان ما يتحول الى حسرة و خيبة .