شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

وزير الاعلام للمواطنين : ساعدونا للحفاظ على صحتكم . وممارساتكم تقررمتى ينتهى منع التجول

وزير الاعلام  للمواطنين : ساعدونا للحفاظ على صحتكم . وممارساتكم تقررمتى ينتهى منع التجول


وزير الاعلام للمواطنيين :

آن الأوان لأن تساعدونا وتضعوا صحّتكم وسلامتكم أوّلاً"، - غرامة مئة دينار، يتلوها سجن من يخالف منع التجول - حجز 849 مركبة"،مخالفة - الممارسات التي رأيناها أمس الثلاثاء، والخروقات التي تمّت لحظر التجوّل، سنلمس نتائجها المؤسفة بعد أيّام". - تأجيل خدمة التوصيل - "الاسبوع القادم سيتقرر مصير العطلة للموظفين والعاملين والمدارس والجامعات - حظر التجوّل مستمرّ، وأنتم وحدكم من يقرّر مدّته



القلعه نيوز

قال وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد العضايلة، الأربعاء، إنه تم تأجيل خدمة التوصيل لحين البت فيها من لجنة الأوبئة، وذلك لضمان إجراءات السلامة، وعدم نقل العدوى.

وأضاف خلال إيجاز صحفي، أن "المخالطة والممارسات التي رأيناها أمس الثلاثاء، والخروقات التي تمّت لحظر التجوّل، سنلمس نتائجها المؤسفة بعد أيّام".

وتابع: " في كل مرّة نخرق فيها حظر التجوّل، ونعيد المخالطة، ولا نتقيّد بإجراءات السلامة والوقاية ستكون النتائج وخيمة علينا جميعاً، وسنعود إلى نقطة الصفر في مواجهة هذا الوباء".

"في كلّ إجراءاتنا التي اتخذناها، وضعنا صحّة المواطن وسلامته في مقدّمة أولويّاتنا، وآن الأوان لأن تساعدونا وتضعوا صحّتكم وسلامتكم أوّلاً"، وفق العضايلة.

وأشار إلى أن "تمديد العطلة للموظفين والعاملين والمدارس والجامعات سينظر فيه الأسبوع المقبل".

وأوضح أن "أجهزتنا الأمنيّة، والأطبّاء والممرّضون، وغيرهم من الكوادر يبذلون جهداً عظيماً، ومن واجبنا جميعاً كمواطنين أن نقدّر هذا الجهد، وأن نساندهم من خلال الالتزام ببيوتنا، وعدم الخروج من منازلنا ومخالطة الآخرين".

وتابع: "شاهدوا مقدار الألم والمعاناة التي تعيشها شعوب الدول التي انهارت أنظمتها الصحيّة، ولم يعد بإمكانها السيطرة على هذا الوباء، لا أظن أن أحداً منكم يريد أن نصل – لا قدّر الله – إلى هذه المرحلة".

وأكّد أن حظر التجوّل مستمرّ، وأنتم وحدكم من يقرّر مدّته، فإذا التزمنا فسينقضي سريعاً، وإذا استمرّت حالة عدم الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية فسيطول أمده.

"إذا أردتم أن يبقى مجتمعاً سالماً معافى، فواجبكم الالتزام ببيوتكم، وأن تشعروا مع الكوادر العاملة من مختلف مؤسّسات الدولة العسكريّة والمدنيّة، التي تعمل ليلاً نهاراً من أجل سلامتكم وصحّتكم"، بحسب العضايلة.

وكشف أنه "لن يتم التهاون مطلقاً مع حالات خرق حظر التجول، وسنتعامل معها وفق القانون، والصلاحيّات المتاحة بموجب قانون الدفاع تتيح لنا اتخاذ أقصى العقوبات بحقّ مخترقي حظر التجوّل".

وأكّد أن "كلّ فرد يثبت خروجه بغير مبرّر سنفرض عليه غرامة مقدارها مئة دينار، وإذا تكرّرت المخالفة تتضاعف ويتمّ وقفه لدى الأجهزة الأمنيّة".

"كلّ مركبة غير مصرّح لها بالخروج سيتمّ حجزها، ولن تعاد إلى صاحبها إلّا بعد رفع حظر التجوّل، وقد بلغ عدد المركبات المحتجزة حتى الآن 849 مركبة"، وفق العضايلة.

وأشار إلى أن "المحلات التجاريّة التي يثبت مخالفتها لتعليمات الحظر سيتمّ إغلاقها وتحويل أصحابها إلى القضاء، وسنكثّف الرقابة على الأزقّة والحواري والتجمّعات السكانيّة المكتظّة، لأنّها تشهد بعد المظاهر التي تناقض إجراءات السلامة والوقاية".











أعلن وزير الدولة لشؤون الإعلام أمجد عودة العضايلة عن توقف المخابز العاملة في المملكة عن بيع الخبز للمواطنين عند الساعة السادسة مساء، مع استمرار العاملين فيها بتجهيز الخبز لغاية توفيره للمواطنين يوم غد الخميس.

وكان العضايلة يتحدث في المركز الوطني للامن وادارة الازمات مساء اليوم حول اعمال الحكومه اليوم لحماية المواطنيين من تبعات فايروس كورونا حيث شارك في الحديث كل في مجال اختصاصه وزراء الصحه و الزراعه والصناعه والتجارة والتموين
وكان رئيس الوزراء أعلن يوم أمس عن فتح البقالات الصغيرة ومحلات المواد التموينية الأساسية ومحلات بيع الخضار والفواكه والمخابز والصيدليات ومحلات بيع المياه اعتبارا من اليوم وتحديدا من الساعة العاشرة صباحا وحتى السادسة مساء وحتى إشعار آخر.