شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

استشاري أوبئة عن كورونا: الأيام المقبلة خطيرة ومصيرية والتهاون يسبب الهلاك- فيديو

استشاري أوبئة عن كورونا: الأيام المقبلة خطيرة ومصيرية والتهاون يسبب الهلاك فيديو

القلعة نيوز: حذر عضو اللجنة الخاصة بمتابعة ملف فيروس كورونا واستشاري الأوبئة الدكتور بسام الحجاوي من خروج المواطنين من منازلهم خلال فترة الأيام العشرة المقبلة.

ووصف حجاوي لـ”الغد” المرحلة المقبلة بالمصيرية، وهي فترة الحضانة لضمان عدم انتقال العدوى بين أفراد المجتمع، مشيرا لعدم وجود وسيلة لحماية المجتمع سوى الالتزام بالبيوت.

وحذر الحجاوي المواطنين من الأيام المقبلة لأنها فترة "عصيبة”، وأمامنا خياران اما مواجهة الفيروس ودحضه من خلال الالتزام بالتعليمات واما انتشاره لا قدر الله.

وأشار إلى أن الفيروس ثقيل الظل وباستطاعته دخول جميع المنازل التي لا تلتزم بالتعليمات، والفئة المعرضة للخطر هم كبار السن والحوامل والأطفال، مؤكدا على ضرورة عدم خروجهم من المنازل مهما دعت الحاجة.

وشدد على ضرورة الانتباه من وجود إصابات بلا أعراض هي مكمن الخطر بحسب الحجاوي، وهو حامل الفيروس ويقوم بنقله للمجتمع دون العلم بذلك، لذا يجب عدم المخالطة تحت أي ظرف.

و”إن أي ثغرة من قبل بعض الأشخاص ستهدد عائلته والمجتمع بأكمل وسيؤدي إلى الهلاك”، بهذه الكلمات حذر الحجاوي من يتهاون في التعامل مع الفيروس.

وحول تقوية جهاز المناعة قال الحجاوي: يجب النوم لساعات طويلة والحصول على الأغذية السليمة لرفع قدرة الجهاز المناعي، مطالبا المجتمع بان يكونوا ككتلة واحدة لحماية الوطن والمجتمع من خلال اتباع التعليمات الرسمية.

وتشكل الإشاعات والصور المفبركة والتسجيلات المزورة على مواقع التواصل الاجتماعي والواتساب هي أساس القلق وإثارة الهلع لدى المواطنين لذلك يجب علينا التحذير منه وعدم الالتفات له على حد قول الحجاوي

شاهد الفيديو: