شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

"أوقاف القدس": المقدسيون ينظرون بعين الاهتمام لعمل الملك من أجل القدس والمقدسات

أوقاف القدس: المقدسيون ينظرون بعين الاهتمام لعمل الملك من أجل القدس والمقدسات
القلعة نيوز -
أكّد مدير عام دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس وشؤون المسجد الأقصى، عزام الخطيب، الأربعاء، أن أهالي القدس ينظرون بعين الرعاية والاهتمام لزيارات الملك عبداله الثاني ولعمله من أجل القدس والمقدسات.

وقال الخطيب، إنّ " الملك واضح بتأكيده على ضرورة اتباع الوضع الديني والتاريخي والقانوني للمسجد الأقصى، معتبرا انها إشارة واضحة للجميع بأننا نرى بأن حكمة الملك في الموضوع هي الأساس في المحافظة على المقدسات الإسلامية والمسيحية في مدينة القدس".

"نأمل أن يكون هناك عمل جاد كما يعمل الملك الآن في هذا الظرف بالذات وان تكون تحركاته كما يريد لأنها الأساس في المحافظة على المقدسات المسيحية والإسلامية والحفاظ على مدينة القدس والحفاظ على المبادئ الأساسية التي يسير عليها آل هاشم الإرث التاريخي لهم في هذه المقدسات بأن تبقى بعيده عن الإشكالات وأن تبقى كما عهدنا الوضع الديني والتاريخي والقانوني فيها"، وفقا للخطيب.

ولفت، إلى أن دائرة الأوقاف أنهت الإجراءات المتعلقة باستقبال المسلمين والوافدين للمسجد الأقصى خلال شهر رمضان، مشيرا إلى أن مدينة القدس في رمضان يجب أن يعود لوضعها الطبيعي، حيث توجد صعوبات في مدينة القدس.

وأوضح، أن الوضع الاقتصادي صعب أكثر من 500 محل تجاري مغلق بمدينة القدس نتيجة الوضع الاقتصادي السيء، لذلك نرى بأن هذه فرصة أن تكون مدينة القدس مدينة تعج باهلها وزوارها.

وبين الخطيب، أن "أهالي الضفة الغربية وقطاع غزة من سنوات لم يدخلوا المسجد الأقصى، قائلا: " الملك طلب أن يسمح لجميع المسلمين دون عراقيل أن يصلوا إلى المسجد الأقصى".