شريط الأخبار
رسالة نتنياهو للشعب الايراني :اسرائيل تستطيع الوصول لأي مكان في الشرق الاوسط لحماية شعبيها .. والدليل ....؟؟؟!! إرادتان ملكيتان بإرجاء اجتماع مجلس الأمة ودعوته إلى الاجتماع الاثنين 18/11/2024 مهمة وطنية لاكتشاف المبدعين من ذوي الهمم كلمة مرتقبة لنائب الامين العام لحزب الله الشيخ نعيم قاسم عند الساعة 12:00 ظهرا الخارجية تدين استهداف مقر السفارة الإماراتية في الخرطوم العقبة.. شخص يطلق النار بأحد المصانع إثر فصله من العمل ويصيب شخصين تنقلات بين ضباط الأمن العام – أسماء بعد سقوطه من شرفة منزله في دبي.. تطورات الحالة الصحية لفهد المولد وفاة لاعب أردني بنوبة قلبية حادة بسبب حذائها الأحمر.. موقف محرج لوزيرة الخارجية الألمانية في شوارع نيويورك تعديل على دوام جسر الملك حسين تراجع أسعار الذهب في المعاملات الفورية عالميا عمرو : انخفاض الطلب على المواد الغذائية بنسبة 10 بالمئة النفط يصعد بفعل مخاطر مرتبطة بالإمدادات في الشرق الأوسط اجواء خريفية معتدلة فوق المرتفعات اليوم وانخفاض الحرارة غدًا المستشفى الأردني الميداني للتوليد .. الأول من نوعه في العالم تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الاثنين بالأسماء ... المستحقون لقرض الإسكان العسكري لتشرين الأول روسيا تشن هجوماً بمسيّرات على كييف مباريات اليوم والقنوات الناقلة

24 دولة تشارك بالمؤتمر الدولي لنادي الهـمبـولت فــي «الألـمانية الأردنية»

24 دولة تشارك بالمؤتمر الدولي لنادي الهـمبـولت فــي «الألـمانية الأردنية»

القلعة نيوز : رعت سمو الأميرة سمية بنت الحسن رئيس الجمعية العلمية الملكية، حفل افتتاح المؤتمر الدولي «كيف تغير العالم عن طريق العلم»
والذي نظمه النادي الأردني للحائزين على منحة الهمبولت الألمانية بالتعاون مع الجامعة الألمانية الأردنية وبمشاركة جامعات مؤتة، آل البيت والعلوم والتكنولوجيا الأردنية.
وفي كلمتها أشارت سموها إلى أهمية موضوع المؤتمر باعتباره الوسيلة الأمثل في تغيير عالمنا للأفضل، وبث الأمل وضمان سلام متساوٍ لجميع مواطنينا والاستفادة من المواهب والإبداع من خلال العلم.

كما بينت سعي الجمعية العلمية الملكية على مدار خمسة عقود إلى إحداث تغيير إيجابي من خلال تطبيق العلم وتسخيره لوضع السياسات، وأن تكون بمثابة مؤسسة نموذجية مع التركيز بشكل خاص على التقنيات المتجددة، وبناء القدرات، والتنمية الاجتماعية، وحماية البيئة.
وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور وجيه عويس الى أهمية العلوم في إحداث التغييرات الإيجابية في حياة البشرية والتي لا يمكن إغفالها بسبب التطورات في مجالات العلوم والتكنولوجيا، إضافة الى أهمية الموارد الطبيعية في الأردن وضرورة معالجة تحديات الطاقة والمياه وتكاليفها.
من جهته أكد رئيس الجامعة الألمانية الأردنية الدكتور علاء الدين الحلحولي أهمية بناء الشراكات والتشبيك بين الباحثين عبر الحدود لخدمة المجتمعات، وتزويدهم بالمهارات الضرورية للمنافسة دوليا في عصر العولمة، مبينا أن رؤية الجامعة واستراتيجيتها للأعوام 2022 وما بعدها تستند الى أن تكون جامعة دولية تطبيقية رائدة في التعليم والبحث والابتكار وريادة الأعمال ونموذجا يحتذى في الاستدامة وتعزيز الجسور بين الأردن وألمانيا.
فيما بين نائب السفير الألماني الدكتور فلوريان ريندي، أن المؤتمر يأتي بعد جائحه كورونا الأمر الذي يؤكد أهمية العلم والعلماء في إيجاد حلول للمشكلات التي تواجه البشرية، مشيدا بدور النادي الأردني للهمبولت في بناء شراكة علمية متينة بين الباحثين الأردنيين والألمان ودور مؤسسة الهمبولت الألمانية في هذه المؤتمرات العلمية الرصينة. بدوره أشار رئيس المؤتمر الدكتور مروان سليمان الموسى الى أن الجامعات الأردنية تبذل جهود كبيرة لتحقيق تعليم نوعي ينعكس على تطوير البحث العلمي في الأردن، مبينا أن نادي الهمبولت الأردني يسعى الى فتح قنوات علمية للتعاون في مختلف حقول البحث العلمي بين الأردن والعالم.
وناقش المشاركون في المؤتمر الذين يمثلون 24 دولة من مختلف دول العالم عدة محاور في مقدمتها تكنولوجيا النانو والتقنيات الحيوية والابتكارات العلمية والحماية المستدامة للبيئة، وعلوم الآثار واللغويات وغيرها، فيما أدار عميد كلية العلوم والبحث العلمي الأسبق في جامعة آل البيت الدكتور ياسين أحمد السعود جلسة الافتتاح.