شريط الأخبار
إعلان نتائج ترشيح الطلبة في نسيبة المازنية ورفيدة شباب النشامى يتأهل إلى نهائيات كأس آسيا 2025 مصادر حكومية: لا تغيير على التوقيت الصيفي مندوبا عن الملك وولي العهد...العيسوي يعزي عشيرتي الداوود والعواملة* من طائرته ..البابا فرنسيس يصف الهجمات الاسرائيله على غزة ولبنان بانها غير اخلاقية ( 71 ) قتيلا بينهم قيادات من الجماعة الاسلاميه و( 92 )جريحا في غارات اسرائيليه جديدة على شرق صيدا والبقاع 50 دولة تشارك بمهرجان ظفار الدولي للمسرح في دورته الأولى وزير الطاقة في حكومة الاحتلال:نبحث عن ثغرة لإلغاء اتفاق الغاز مع لبنان القوى الوطنية والإسلامية تنعى الشهيد حسن نصر الله إعلان قائمة الحكام الدوليين لكرة القدم 2025 الاقتصاد الرقمي: رقمنة 60% من الخدمات الحكومية بواقع 1440 خدمة حكومية وزارة الصحة اللبنانية: 24 شهيدا بقصف على عين الدلب في صيدا صدارة ثلاثية لدوري المحترفين لكرة القدم مقتل 37 قياديا ومسلحا:أميركا تعلن تنفيذ ضربتين في سوريا استهدفتا "د اعش" و" القاعدة " ( اسماء عشرات الطائرات الحربية الاسرائيليه تهاجم اهدافا استراتيجيه للحوثيين رد على هجماتهم على اسرائيل الابتكار جسر الازدهار د. هاني الاصفر : GCB ستقف بجانب الأهل في لبنان بمباركة ودعم كامل من دولة الرئيس نبيه بري تقارير صحافية أميركية: احتمال حدوث توغل بري اسرائيلي في لبنان ......و اسرائيل لاتناقش تحركاتها مع الادارة الامريكيه اختتام دورة تدريب المدربين TOT في جامعة البلقاء التطبيقية الوزيران السابقان عوض ابو جراد وخليفة سليمان .. طريق ممهدة نحو غد أجمل

الأمـيــرة سـمـيــة تـرعــى تـخــريــج الفــوج الأول من حاضنة أورنج للذكاء الاصطناعي

الأمـيــرة سـمـيــة تـرعــى تـخــريــج الفــوج الأول من حاضنة أورنج للذكاء الاصطناعي
القلعة نيوز : رعت سمو الأميرة سمية بنت الحسن، رئيس مجلس أمناء جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا، تخريج الفوج الأول من حاضنة أورنج للذكاء الاصطناعي.
ويأتي تخريج حاضنة أورنج، الممولة، بالشراكة مع الصندوق الأردني للريادة، والتي تم تصميمها بالتعاون مع الجامعة، بالإضافة إلى انطلاقة الفوج الثاني من البرنامج الرائد، لتواصل الشركة بذلك دعم المشاريع والأفكار المبتكرة في مجال الذكاء الاصطناعي بما يخدم التنمية الاقتصادية والاجتماعية.

وأقيم حفل التخريج بحضور رئيس مجلس إدارة شركة أويسس 500، مروان جمعة، والرئيس التنفيذي لأورنج الأردن تيري ماريني، والرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة، المهندس محمد المحتسب، ومندوباً عن مدير الأمن العام، العقيد قيس كريشان وكيل إدارة الاتصالات وتقنية المعلومات، والقائم بأعمال رئيس الجامعة، الدكتورة وجدان أبو الهيجاء، ومدراء تنفيذيين في أورنج الأردن.
وضم الفوج الأول من الحاضنة 5 فرق نفذوا 5 مشاريع خلال رحلتهم التعليمية في الحاضنة وهم (مشروع قسم إدارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات في الأمن العام لتحليل مخرجات كاميرات مراقبة الطرق، مشروع كندة لتعليم الكتابة والتهجئة باللغة العربية، مشروع Ride Share الذي يتبنى الذكاء الاصطناعي ليتمكن السائق من نقل أكثر من شخص في طريقه، مشروع لاريمار للتطبيقات التكنولوجية التي تساهم في دعم آليات اتخاذ القرار في الأنظمة الذكية، ومشروع Path It الذي يستخدم الذكاء الاصطناعي عبر تطبيق يساعد الأشخاص الذين يريدون الوصول لوجهة معينة داخل مبان كبيرة).
وأشارت سموها إلى أن نفس التقنيات التي لديها القدرة على جعل المليارات من الناس أكثر سعادة وصحة وإنتاجية، تشكل أيضاً تحديات جديدة للمواطنين والحكومات في جميع أنحاء العالم، مبينة انه نتيجة لذلك «نحتاج إلى مشاريع تبحث في المجالات الرئيسة التي ستشكل مستقبل العصر الرقمي». وأوضحت انه وبحلول نهاية عام 2022، يتوقع أن تبلغ قيمة سوق الذكاء الاصطناعي العالمي أكثر من 136 مليار دولار وبحلول عام 2025، يمكن للذكاء الاصطناعي توظيف ما يصل إلى 97 مليون شخص.
وأكدت أن الشباب الأردني المبدع قادر على أن يجعل الأردن من بين الدول الأولى من حيث تطوير واستخدام الذكاء الاصطناعي، وأن جامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا ستكون رائدة على الصعيدين الوطني والإقليمي في هذا الصدد بمساعدة القطاع الخاص، لا سيما شركة أورنج.
وهنأت سموها الطلبة الخريجين، مؤكدة عمق علاقات التعاون بين الجامعة وأورنج الأردن، لتعكس الترجمة الحية لرسالة الجامعة في السعي إلى تمتين جسور التعاون مع المؤسسات الوطنية الكبرى حيث يمثل هذا التعاون بين الجامعة والشركة فرصاً جديدة للشباب، ضمن منظومة النهضة الرقمية، ويعكس تقدير الشركة للسمعة المميزة لخريجي الجامعة وتميزهم في سوق العمل المحلي والإقليمي. من جانبه، هنأ الرئيس التنفيذي لأورنج الأردن، الخريجين، معبرا عن فخره بما حققه الفوج الأول من البرنامج واستفادتهم مما قدمته لهم الحاضنة من دعم لتوسيع أعمالهم وتعزيز جاذبيتها الاستثمارية واغتنام فرص التشبيك.
وأشاد بالصندوق الأردني للريادة وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا على شراكتهما الفاعلة في هذا الإطار. ورحب ماريني بالفوج الثاني، مؤكداً مواصلة البرنامج التدريبي انطلاقاً من اهتمام أورنج كمزود رقمي رائد ومسؤول وسعيها ضمن استراتيجية المجموعة العالمية للذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة كونها من المجالات التي تشهد نمواً كبيراً وتفتح المزيد من الآفاق حالياً ومستقبلاً وتماشيها مع استراتيجية الذكاء الاصطناعي الوطنية التي حصلت على موافقة الحكومة اخيرا.
بدوره، اكد الرئيس التنفيذي للصندوق الأردني للريادة أهمية الشراكة القائمة ما بين الصندوق وجامعة الأميرة سمية للتكنولوجيا وأورنج الأردن في تأسيس حاضنة الذكاء الاصطناعي.