شريط الأخبار
ماذا استخدمت إسرائيل لقتل نصرالله .... ضربة سحقت 6 مبان بأكملها.. بمن وما فيها ابرز قادة حزب الله وحماس الذين اغتالهم" الموساد".. كيف ومتى ؟ ايران تعلن رسميا : مقتل نائب قائد الحرس الثوري الايراني في الغارة على مقر حزب الله الجيش الاسرائيلي بعد مقتل نصر الله : مازال الطريق طويلا .. فحزب الله مازال قادرا عسكريا اسرائيل تغتال قائد حماس في الجنوب السوري احمد محمد فهد حماس تنعي الامين العام لحزب الله .....فماذا قالت؟ بيان صادر عن عشيرة الدمانية من قبيلة الحويطات : نؤكد تأيدنا المطلق لكل ما جاء في خطاب جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين المعظم على منصة هيئة الأمم المتحدة .. هاشم صفي الدين يتصدر الأسماء المرشحة لخلافة نصر الله في قيادة «حزب الله» في حال تأكد اغتياله عاجل : جيش الاحتلال يعلن رسميا اغتيال نصرالله ( فيديو ) - تحليل سياسي - وماذا بعد ؟ ليلة مروعة عصيبة في لبنان .. شوارع بيروت تتحول إلى ملاذ لمئات العائلات ( فيديو ) ساعات مرت دون معرفة مصير نصرالله مراكز خدمات حكومية في مختلف المحافظات رشقة صاروخية باتجاه إسرائيل وصفارات الإنذار تدوي في مواقع مختلفة الخارجية تتابع حالة سرقة تعرض لها مبنى السفارة الأردنية في باريس سماء الأردن بقمرين يوم غد الأحد أسعار الذهب في الأردن اليوم السبت أكرم جروان بُهنئ الصديق الباشا مازن الفراية بالإرادة الملكية السامية وتعيينه وزيرًا للداخلية أسماء مرشحة في تشكيلة مجلس الاعيان القادم د.قصي جميل الرحامنه يهنئ صاحبة السمو الملكي الأميرة سلمى بنت عبدالله الثاني بعيد ميلادها "اللعنة والنعمة".. قصة خارطتي نتانياهو في خطابه بالأمم المتحدة... وردود الفعل عليها... واين الضفه وغزه فيهما؟

تفاصيل جديدة عن إصابات الجرب في العقبة والأغوار

تفاصيل جديدة عن إصابات الجرب في العقبة والأغوار
القلعة نيوز:أكد مدير إدارة الأوبئة في وزارة الصحة الدكتور أيمن مقابلة أن الجرب مرض جلدي معدي يصيب، جميع الفئات العمرية، ولا يعتبر مؤشرا على سوء النظافة الشخصية.
وأضاف مقابلة، في حديث تلفزيوني أن هذا المرض لا ينتقل من الحيوان إلى الإنسان ولكنه ينتقل من الإنسان إلى الإنسان، بطريقتين مباشرة عن طريق الاتصال المباشر لجلد شخص مصاب لفترة زمنية طويلة ،وغير مباشر من خلال مشاركة ملابس ومناشف وفراش الشخص المصاب.
وبين أن المسبب الرئيسي للجرب هو طفيل لا يستطيع العيش خارج جلد جسم الإنسان لأكثر من يومين، وهو صغير الحجم ولا يمكن رؤيته بالعين المجردة، وينشط أثناء الليل.
وكشف أن 68 حالة سجلت في جميع أنحاء المملكة، توزعت في محافظتين، محافظة الكرك وتحديدا الأغوار الجنوبية حوالي 47 حالة سجلت خلال أسبوع، و21 حالة في محافظة العقبة بذات الفترة الزمنية، من بينها حالتين لطالبين في احدى مدارس العقبة، موضحا أن هناك رابط وبائي ما بين حالات الإصابة في الأغوار الجنوبية والعقبة.
ونوه إلى أن وزارة الصحة عمدت إلى إرسال فريق طبي دوري لمدة أسبوع للمدرسة التي سجلت فيها حالتين، والمهم أن انتقاله في المدارس صعب جدا لعدم استخدام الطلاب الأغراض الشخصية لبعضهم البعض، إلى جانب إعطاء العلاج اللازم للحالات المصابة والمخالطين، حيث يحتاج الإنسان المصاب إلى العلاج من خلال استخدام العلاج لمدة 3 أيام.
وأشار إلى أن طرق الوقاية من هذا المرض تتمثل في غسل ملابس الشخص المصاب بشكل مستقل عن الآخرين بدرجة حرارة داخل الغسالة تصل إلى 60 درجة مئوية، وبعد غسلها الأفضل أن يتم كي الملابس للتأكد تماما من قتل هذا الطفيل.