شريط الأخبار
المرشح المهيرات يدعو للتوافق على تشكيل كتلة لعشيرة الفقهاء عاجل : ماذا يحري في ايران ؟ سقوط طائرة الرئيس الايراني والبخث جار عنه ؟؟ الملك يحذر مجددا من عواقب العملية العسكرية في رفح قرارات مجلس الوزراء في جلسته المنعقدة اليوم عشيرة الشويعر " تسقط حقوقها العشائرية عن المتسببين بوفاة الشاب ضيف الله علوان الشويعر ( صور ) لدى لقائهم العيسوي : " مبادرة النشامى"/ جامعة جرش / :" سنبقى عند جسن ظن القائد وسمو ولي عهده نفاخر العالم بقيادتنا وجيشنا واجهزتنا الامنيه" - صور- السردية تكتب النار تأكل نفسها البلقاء التطبيقية تشارك صقور سلاح الجو الملكي في إنزال المساعدات على الاهل في قطاع غزه "الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" بدك تعرف سعر الاضحية (البلدي والمستورد) بالعيد ..؟ يوتيوب تي في تطرح ميزة Multiview لأجهزة أندرويد هل تتحكم بك سيارة المستقبل؟ قلق في محله يشعر به بعض السائقين باحثون يحاولون فك طلاسم لغة الإشارة لدى الفيلة الكشف عن موعد إطلاق سيارة كروس روسية جديدة الأردن يشارك في الاجتماع السابع لرؤساء ومديري الطيران المدني في منطقة الشرق الأوسط انطلاق بطولة غرب آسيا للكرة الطائرة الشاطئية في عمان ملاحقة ستطال نانسي عجرم.. والسبب أغنية لـفريد الأطرش! تتويجا لزيارة الملك ولقائه مع سمو الشيخ محمد بن زايد : الا مارات تطلق الصندوق الاستثماري للبنية التحتية في الأردن بقيمة ( 5) مليارات دولار ( تفاصيل ) مؤسسة المواصفات والمقاييس تستضيف فعاليّات التجمّع العربيّ للمترولوجيا عاجل وزارة التنمية: 262 مليون دينار مخصصات صندوق المعونة لدعم الأسر ذات الدخل المحدود

أبو خضير يكتب : أمن الأردن ثابت في قلوبنا جميعاً "

أبو خضير يكتب : أمن الأردن ثابت في قلوبنا جميعاً
د.نسيم أبو خضير

الأمن هو: الطمأنينة وعدم الخوف ، وراحة النفس وعدم وقوع الفوضى والإضطراب والخروج على القانون ، وهو الهدوء النفسيّ الذي يؤدي الى توفير حياة كريمة يعيش فيها الأفراد بأمن ، وسلام .
وفي ظل هذا يعيش الأفراد دون خوف أو إنزعاج ، وتسود المحبة والود والتعاون بين الجميع ، فكل واحد يأمن على ماله ، وأسرته ، وعمله ، وحرية التنقل من مكان إلى آخر ، دون أي تردد ، أو شعور بالخوف على حياته وحياة أبنائه وسلامة ممتلكاته ، وهذا مايطمح له كل كائن عاقل ، لأن غير ذلك من إشاعة الفوضى يعرض كل شيء للإنتهاك ، بالإعتداء على الأنفس ، والتخريب الذي يؤدي بالدرجة الأولى إلى إضعاف الوطن ، والتقليل من هيبته ، وتمكين الأعداء من النيل منه لاسمح الله .
إن كل فرد داخل الوطن هو لبنة من لبناته التي تسهم في بنائه وتقدمه ، ورفعته وقوته ، وإن أي سلوك أوتصرف خلاف ذلك يعتبر خيانة وتخاذلاً ، الهدف منه خلق الفتنة وزعزعة أمن الوطن وإستقراره ، وتعريض أمنه السياسي ، وأمنه الإقصادي والغذائي والصحي والنفسي للخطر ، وبتالي إشغاله عن مساعدة أشقائه ودعم قضيتهم ضد العدو الصهيوني الذي بدأت قوته بالخوار ، كما بدا يفقد سمعته على مستوى العالم نتيجة جرائمه والإبادة الجماعية التي يرتكبها ضد النساء والأطفال ومنع الغذاء والدواء والوقود في الوصول إلى غزة العزة ، التي سطر فيها رجال المقاومة أنصع معاني البطولة والتضحيات ، شعر فيه كل عربي ومسلم بالعزة والفخار .
إزاء هذا الصمود كله ، والدعم الذي يقدمه الأردن بهمة أبنائه جميعا من غذاء ودواء في مختلف مناطق القطاع ، من خلال الإنزالات التي تقوم بها قواتنا المسلحة الأردنية ، ومشاركة جلالة الملك وأصحاب السمو فيها ، رغم مواجهة الخطر ، فهؤلاء الصهاينة شرذمة " لايرقبون في مؤمن إلاً ولا ذمة " فلايؤمن جانبهم ، ونظراً لعجز الإحتلال عن تحقيق أي رائحة للنصر فقد بدأ يبحث عن وسائل وأساليب في إشاعة الفوضى لإشغال الأردنيين عن إخوانهم في غزة ومحاولة تهجيرهم خارج القطاع .
نقول للإحتلال: إننا مع التعبير السلمي في بلدنا عن بشاعة ماتقومون به من قتل وتدمير ، والأردنيون على أرض الأردن يعون ويدركون كل المخططات والأهداف الصهيونية وأهداف بعض الدول التي تتبنى الإرهاب في محاولة زعزعة الامن والإستقرار .
وإن كل أردني مخلص لبلمرصاد في إحباط مُحاولات ، ومُؤامرات الأعداء ، والماكرين ، لعرقلة هذه الأهداف وأدواتها .
حمى الله الأردن وقيادة الأردن وأبناء الأردن ، وحيا الله المخلصين الذين يدركون أن قوة وأمن واستقرار الأردن قوة لأشقائه .