شريط الأخبار
لاغراء حماس بالموافقه : صياغةجديدة لاتفاق وقف اطلاق النار واطلاق سراح الرهائن في غزه اليوم انتخابات داخلية لمرشح اجماع عشائر الفقهاء عباد ... اسماء النائب السابق محمد الحجايا يهنيء بعيد ميلاد ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم انطلاق فعاليات مهرجان صيف الأردن بدورته الرابعة الحالة الجوية المتوقعة للأيام الثلاثة القادمة النائب المساعيد يهنئ ولي العهد بعيد ميلاده القوات المسلحة تهنئ ولي العهد بعيد ميلاده وتنشر فيديو من تمرين "السد المنيع" الصفدي: ضرورة التحرك لخفض التصعيد على الحدود اللبنانية مسيرة شعبية وسط عمان رفضًا للعدوان الغاشم على غزة الرياحي يهنئ ولي العهد بمناسبة عيد ميلاده الميمون مطالب بزيادة عدد العربات في تلفريك عجلون في اطار الوفود الشعبيه التي تتوافد على الديوان الملكي دعما لسياسات الملك : العيسوي يستقبل وفدا من رؤساء الجمعيات والناشطين الاجتماعيين ( تفاصيل وصور ) الخارجية للأردنيين: تجنبوا السفر إلى لبنان العرموطي يطالب باعادة هيكلة الرواتب..ورفع الحد الادنى للاجور عاجل - الأردن : الحكومة تدعو المواطنين لتجنب السفر إلى لبنان حفاظا على سلامتهم -هواتف السفارة للمساعدة - العمل تحذر من إعلان وهمي يدعي توفير عمل منزلي عشائر الحجايا تهنىء ولي العهد الامير الحسين بن عبدالله الثاني بعيد ميلاده الملكة رانيا تهنىء الأمير حسين بعيد ميلاده : ان شاء الله بشوفكم أحلى أب وأم عاجل : الديوان الملكي يهنئ ولي العهد بعيد ميلاده الثلاثين الأردنيون يحتفلون بعيد ميلاد سمو ولي العهد الأمير الحسين

مصدر رسمي: " الأردن يثمن تنظيم مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا ..لكنه لم ينضم للموقعين على البيان الختامي للمؤتمر

مصدر رسمي:   الأردن يثمن تنظيم مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا  ..لكنه لم ينضم للموقعين  على البيان الختامي للمؤتمر
==============================
أكد الأردن تطلعه إلى العمل مع كل الشركاء في المجتمع الدولي لضمان تطبيق القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وفق معايير واحدة على جميع الشعوب والدول وحالات الصراعات، وبما يحقق العدالة والاستقرار والسلام للجميع.
وقال مصر مسؤول ان منظمي المؤتمر وضعوا اسم الأردن خطأ بين الدول التي تبنت البيان ورعته ثم استدركوا الخطأ. وارتكب خطأ مماثل مع جمهورية العراق الشقيق.
================================

عمان- القلعة نيوز:
قال مصدر مطلع، إن الأردن الذي كان شارك في المؤتمر الذي نظمته الحكومة السويسرية بشأن السلام لأوكرانيا خلال يومي 15 و 16 حزيران الجاري، أبلغ الجانب السويسري تثمينه تنظيم سويسرا للمؤتمر ودعمه لتطبيق القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة ومبدأ احترام سيادة الدول وسلامتها الإقليمية وبما في ذلك أوكرانيا لكنه لا يرغب بالانضمام إلى البيان الختامي الصادر عن المؤتمر.

وأضاف المصدر أن الوفد الأردني الذي شارك في المؤتمر أبلغ الحكومة السويسرية رسميا بذلك، رغم تأييده لعدد من جوانب البيان المشترك الذي يؤكد على أهمية تحقيق السلام العادل والدائم وفقا لقرارات الجمعية العامة للأمم المتحدة ذات الصلة وأهمية التمسك بالقانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة.

كما أكد الأردن تطلعه إلى العمل مع كل الشركاء في المجتمع الدولي لضمان تطبيق القانون الدولي وميثاق الأمم المتحدة وفق معايير واحدة على جميع الشعوب والدول وحالات الصراعات، وبما يحقق العدالة والاستقرار والسلام للجميع.

وقال المصدر إن منظمي المؤتمر وضعوا اسم الأردن خطأ بين الدول التي تبنت البيان ورعته ثم استدركوا الخطأ. وارتكب خطأ مماثل مع جمهورية العراق الشقيق.

يذكر أن كلا من السعودية، والإمارات، والبحرين، والعراق، شاركوا في المؤتمر ولم يتبنوا البيان أو يرعوه أيضا.