شريط الأخبار
الملك يبحث مع رئيسة الوزراء الإيطالية جورجيا ميلوني سبل خفض التصعيد في المنطقة احتجاز جثمان السنوار بمكان سري .. والكشف عن نتائج التشريح تفاصيل عن تشريح جثة السنوار من سيخلف السنوار في قيادة حماس؟ قادة غربيون يعلقون على استشهاد السنوار ويدعون لإنهاء الحرب بغزة إن بي سي: مطاردة السنوار كانت بمساعدة الاستخبارات الأميركية إسرائيل تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت الاعلام العبري : احد منفذي عملية البحر الميت انسحب للأردن استشهاد اثنين من منفذي عملية البحر الميت شهداء وجرحى جراء قصف الاحتلال مناطق في غزة الملك يستقبل رئيسة الوزراء الإيطالية ويؤكد تحقيق السلام في المنطقة بحل الدولتين الأردن يقود الجهود الدولية لحماية الأونروا بايدن في برلين في آخر زيارة رسمية لبحث ملفي الشرق الأوسط وأوكرانيا أجواء خريفية لطيفة الحرارة في أغلب المناطق الناصر: الإدارة العامة في الأردن تشهد تحولاً جذرياً سلطات الاحتلال تجلي مستجمين من شواطئ البحر الميت ميقاتي: نرفض التدخل الإيراني في الشأن اللبناني عاجل: القوات المسلحة الأردنية : لا صحة لما يتداوله إعلام عبري باجتياز عسكريين أردنيين الحدود المحامي زيد العتوم امين عام لحزب إرادة بعد استقالة البطانية ما قصة المسدس الذي عثر عليه بحوزة السنوار؟

ترجيح انخفاض سعر البنزين 22 فسا الشهر المقبل

ترجيح انخفاض سعر البنزين 22 فسا الشهر المقبل
القلعة نيوز:

تراجع اسعار النفط ومشتقاته

انخفاض اسعار المشتقات النفطية كما يلي
انخفاض لتر بنزين 90 ب 22 فلسا بنسبة2.4%
انخفاض لتر بنزين 95 ب 24 فلسا بنسبة 2%
انخفاض لتر الديزل 15 فلسا بنسبة 2%

لماذا هذا الانخفاض؟
أدى القلق بشأن الطلب الصيني أكبر مستورد للنفط الخام في العالم، والقلق المتواصل بشأن الحرب في الشرق الأوسط التي تتوسع لتهديد إمدادات النفط الخام قاد النفط إلى هذه الانخفاضات.
وارتفاع مخزونات النفط الخام في الولايات المتحدة الأسبوع الماضي، وفقا لمصادر السوق مستشهدة بأرقام معهد البترول الأمريكي .

الولايات المتحدة هي أكبر منتج ومستهلك للنفط في العالم، وتشير المخزونات المتزايدة إلى زيادة العرض التي يمكن أن تضغط على الأسعار.

إضافة إلى العوامل الأخرى مثل زيادة انتاج دول خارج منظمة اوبيك+ وزيادة التحول إلى الطاقة المتجددة والسيارات الكهربائية.

كما جاء اعلان اوبيك+ بزيادة الانتاج في شهر اكتوبر بمثابة طمأنة للمستثمرين والمضاربين ولاسواق النفط بشكل عام.

استطيع القول ان أسواق النفط ضعيفة وتعاني من زيادة المعروض التي تضغط على الاسعار انخفاضا.

وكان تقرير اوبيك+ الشهر الماضي بتخفيض التوقعات على الطلب ولأول مرة يتوافق مع تقرير وكالة الطاقة الدولية بمثابة تهدئة لاسواق النفط.