شريط الأخبار
حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار البنك المركزي الأردني يتجه لتخفيض أسعار الفائدة لأول مرة منذ آذار 2020 الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار حسّان يشكر الخصاونة ويؤكد: سنبني على إنجازات الحكومة السابقة لتستمر المسيرة بيان شعبي لبناني يشكر الملك على دعمه لبنان في محنته الحاليه مستوطنون متطرفون يقتحمون باحات الأقصى الاتحاد الأوروبي يُرحب باعتماد الجمعية العامة للأمم المتحدة قرارا بإنهاء الاحتلال الإسرائيلي

العين خولة العرموطي: من الأردن إلى البحرين لتتويج مسيرة العطاء

العين خولة العرموطي: من الأردن إلى البحرين لتتويج مسيرة العطاء
القلعة نيوز - تتأهب العين خولة العرموطي، أيقونة العمل الخيري والإنساني، لاستلام جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي في دورتها الرابعة عشرة لعام 2024، بمملكة البحرين، في لحظة تتوج مسيرتها الاستثنائية والمشرفة. هذه الجائزة المرموقة تعد تقديراً لإنجازاتها البارزة في ميدان العطاء الإنساني، حيث تجسد إرثاً راسخاً من التفاني في خدمة المجتمع، وقيادة مبادرات ريادية تعزز من رفعة الأفراد وتمكينهم. إنها لحظة تاريخية تخلد بصمة العرموطي في سجلات المجد، وتبرز تأثيرها العميق على الساحة التطوعية والإقليمية.


وتهدف الجائزة إلى تكريم رواد العمل التطوعي في العالم العربي ووضع خبراتهم ومشاريعهم في بؤرة الضوء في أوساط المتطوعين من كافة الدول العربية، ونشر ثقافة التطوع وإبراز دورها في التنمية الشاملة للمجتمعات الخليجية والعربية، المساهمة في تطوير الأعمال التطوعية في مملكة البحرين.

وأطلقت جائزة سمو الشيخ عيسى بن علي آل خليفة للعمل التطوعي في سبتمبر 2011م، وتهدف إلى تشجيع المتطوعين على تقديم حلول مبتكرة لمختلف التحديات والأزمات، ونشر ثقافة العمل التطوعي على المستوى المحلي والعربي من جانب، وتنمية قدرات ومواهب وإبداعات المتطوعين من جانب آخر، ونقل خبراتهم المختلفة إلى الفئات المستهدفة والاستفادة من مشاريعهم الإبداعية.

تعد العرموطي من أبرز الشخصيات السياسية والخيرية في الأردن، حيث حققت إنجازات كبيرة في العمل الاجتماعي والتنموي. تولت منصب وزيرة التنمية الاجتماعية عام 2016، وسعت من خلال هذا الدور إلى تحسين حياة الفئات الأكثر ضعفاً، بما في ذلك الفقراء والأيتام.

والعرموطي نشطة دوماً في العمل التطوعي، وفي الجمعيات الخيرية مما ساعدها في بناء شبكة قوية من العلاقات والخبرات التي دعمتها في مشاريعها التنموية لاحقاً.

تمكنت من ترك بصمة واضحة في مجال العمل الخيري، سواء من خلال دعمها للقضايا الإنسانية داخل الأردن أو عبر تنظيم قوافل إغاثية لدعم الفلسطينيين في غزة. وقد حظيت بتقدير دولي عندما حصلت على جائزة المرأة العربية عام 2023 بفضل إسهاماتها المتميزة في المجتمع.

إن نشاطها التطوعي تجاوز الحدود المحلية، ليشمل قضايا إقليمية، مما جعلها رمزاً للإنسانية والعطاء المستمر.