شريط الأخبار
بيان صادر من ذوو الشهيد الجازي .. تفاصيل البناء الوطني يضع إكليلا ً من الزهور على قبر الشهيد الجازي الذي يفوح بالمسك ..فيديو وصور 30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية

تغييرات على رئاسة المجلس القضائي والمحكمة الدستورية...أسماء مرشحة

تغييرات  على رئاسة المجلس القضائي والمحكمة الدستورية...أسماء  مرشحة

القلعة نيوز: كتب / المحرر السياسي

أطلق بعض المتابعين والمراقبين لما جرى من نتائج في انتخابات مجلس النواب على أنّه ثورة اجتاحت البرلمان الأردني بوصول قوة نيابية كبيرة لجماعة الإخوان في مقابل مقاعد خجولة على القائمة الحزبية لمختلف المكونات السياسية الأردنية . هذا التغيير الكبير الذي اجتاح السلطة التشريعية يجب أن يترافق مع جملة من التغييرات وعلى مستويات عليا خلال المرحلة القادمة التي سيشهد فيها الأردنيون ما يشبه عملية ولادة ستطال الكثير من المواقع والقيادات وفي مستويات مختلفة وعلى أكثر من جبهة . الديوان الملكي الهاشمي قد يكون أول من يشهد مثل هذه التغييرات وفي مواقع متقدمة وفي المحكمة الدستورية فإنّ السادس من الشهر القادم هو موعد انتهاء فترة الرئاسة ، وهذا يستدعي تغييرا على موقع رئيس المحكمة وبعض الأعضاء ، ويمكن القول أن المجلس القضائي ينتظر هو الآخر تغيير على الرئاسة .

وتوقعت مصادر القلعة نيوز إن يتم تعيين رئيس المجلس القضائي القاضي القدير محمد الغزو في موقع اخر خلال الأيام القادمة.
واضافة المصادر إن أسماء مرشحة لاستلام موقع رئاسة المجلس القضائي والمحكمة الدستورية وعرف منهم.

معالي احمد طبيشات ومعالي عبد الشخانبة ومعالي عوض ابو جراد المشاقبة معالي احمد عويدي العبادي والقاضي محمد الطراونة والقاضي السابق محمد متروك العجارمة والقاضي السابق خالد القطاونة والقاضي السابق قاسم المومني واثنين من القضاة العاملين وأمين عام وزارة العدل سابق.
ويذكر أن تشكيلة مجلس الاعيان الجديدة ستكون بعد الانتهاء من تشكيلة حكومة الدكتور جعفر حسان والتي تؤدي اليمين الدستورية أمام جلالة الملك الأربعاء.