شريط الأخبار
30 غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بعد عودة المغتربين .. انخفاض ملموس بنسب إشغال الفنادق واشنطن: تفجيرات لبنان لن تغير وضعنا العسكري بالشرق الأوسط الأورام العسكري: معالجة أول حالة بتقنية الجراحة الشعاعية للدماغ كيف تم تفجير البيجر؟ حسَّان يستقبل الفايز ويؤكَّدان أهميَّة التَّعاون والتَّنسيق الوثيق بين الحكومة ومجلس الأمَّة الأردن يسير 4 قوافل إغاثية لغزة في اسبوعين شركات السجائر تبدي التزامها بأسعار السجائر وفقا لطلب مدير عام الضريبة وصول طواقم المستشفى الميداني الأردني نابلس/4 القوات المسلحة تحتفل بذكرى المولد النبوي الشريف البنك المركزي الأردني يقرر تخفيض أسعار الفائدة 50 نقطة أساس ارتفاع حصيلة تفجير أجهزة اتصال تابعة لحزب الله في لبنان إلى 37 شهيدا زعماء العالم يجتمعون في نيويورك وسط تداعيات حربي غزة وأوكرانيا الخطيب لم يصدر أي تصريح رسمي يحدد موعد إعلان نتائج القبول الموحد ديرانية: الطلب على الدينار مازال قوياً لارتفاع الحوالات بورصة عمان تغلق تداولاتها على انخفاض "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار الصناعة: العمل على إيجاد بيئة تشريعية لضبط وتنظيم عمل التجارة الإلكترونية هام من التربية لجميع طلاب المدارس الحكومية حول عطلة "الانتخابات" "الضريبة" توجه كتبا رسمية لجميع شركات السجائر للتقيد بالأسعار

"ليس مغربيا.. هل تفهمون ما أقول؟!".. جدة لامين جمال توجه رسالة للمغاربة الغاضبين

ليس مغربيا.. هل تفهمون ما أقول؟!.. جدة لامين جمال توجه رسالة للمغاربة الغاضبين

القلعة نيوز:
ردت جدة لامين جمال، نجم برشلونة ومنتخب إسبانيا، بغضب بعد أن طفح بها الكيل، بشأن التساؤلات حول جنسية حفيدها.


وحاول الاتحاد المغربي لكرة القدم مرارا إقناع اللاعب البالغ 17 عاما بتمثيل منتخب "أسود الأطلس"، كون والده مغربي الجنسية، لكنه فضل تمثيل البلد الذي ولد به "إسبانيا"، حتى قاده العام الحالي للتتويج بكأس أمم أوروبا "يورو 2024".

قرار جمال أثار غضب الكثير من المغاربة، حتى أن مزاعم خرجت بقيامهم بالاعتداء على والد اللاعب في أحد أحياء إسبانيا، عقابا له على عدم قدرته على إقناع نجله بخطوة تمثيل بلده الأم.

لكن جدة اللاعب خرجت لتبرئ نجلها تماما من التدخل في قرار حفيدها، مطالبة المغاربة باستيعاب قرار نجم البرسا.

وقالت الجدة المغربية خلال تصريحاتها لبرنامج Espejo Público: "لامين ولد في إسبانيا، ودرس هنا، هذا الطفل ليس مغربيا، هل تفهمون ما أقول؟، ابني لم يجبره على فعل أي شيء!، لقد لعب للمغرب، كما مثل إسبانيا ولعب كذلك لفرنسا، لامين يفعل ما يريد دائما!".

على جانب آخر، التقى البرنامج نفسه ببعض جيران جمال في حي "روكافوندا" الذي نشأ به، إذ قال أحدهم: "عندما يأتي الصبي إلى هنا، يتنكر بغطاء رأس، حتى قلت له ذات يوم (أنت غبي، اخلع غطاء الرأس، أنت فخر لحينا)".

المصدر: goal