شريط الأخبار
القلعة نيوز تعزي بوفاة مدير المخابرات ووزير الداخلية السابق نذير رشيد "مستشفى البادية الشمالية" محاولات تشهير وسنلاحق المسيئين قضائياً موعد تشييع جثمان الرئيس الإيراني ووفده منتخب الشباب لكرة اليد يعسكر في مصر تراجع الإسترليني أمام الدولار إيران.. نقل جثث ضحايا المروحية الرئاسية إلى تبريز الأمير رعد بن زيد يفتتح بطولة ألعاب الأولمبياد الخاص الأردني مطار الملكة علياء الدولي يستقبل 669158 مسافرا خلال نيسان ردود فعل إسرائيلية غاضبة بعد قرار المحكمة الجنائية الدولية نشامى الأمن العام في جاهزية عالية لتأمين مباراة الحسين والفيصلي يسار المجالي .....نعم إنه رجل بمعنى هذه الكلمة وقوتها الملك والصفدي يعزيان بوفاة الرئيس الايراني ووزير خارجيته والمرافقين لهما د. الخوالدة يرد على نائب رئيس الوزراء للشؤون الاقتصاديه د. الشريدة ، بشان التحول الكامل للتعيين بعقود سنوية العقيد المدارمه يوجه برقية شكر وعرفان يملؤها الثناء والتقدير لـ "مدينة الحسين الطبية" جود قدومي مديرة التسويق بفندق أوبال طريق المطار ...شخصية قيادية ريادية الجمارك تحبط محاولة تهريب (800) الف حبة كبتاجون مخدر عبر مركز جمرك حدود جابر اصدا ر مذكرات اعتقال دولية بحق 3 من قادة حماس واثنان من قادة اسرائيل بتهمة ارتكاب جرائم حرب إيران تنتشل جثامين رئيسي ومرافقيه من حطام المروحية إيران تشيّع رئيسي ومرافقيه غداً... وخامنئي يكلف مخبر مهام «الرئاسة» حسين عبد اللهيان "عميد الدبلوماسية الإيرانية" الذي رحل مع رئيسي

فيصل الفايز .. الحكيم وابن الوطن الذي ما خذل أهله

فيصل الفايز .. الحكيم وابن الوطن الذي ما خذل أهله

القلعة نيوز :

واحد من حكماء الوطن القلائل الذين باتوا مثار اعجاب وفخار واعتزاز سواء كانوا في موقع المسؤولية أو خارجها ، ولذلك بات دولة السيد فيصل الفايز رئيس مجلس الأعيان أحد هؤلاء الرجال الذين نلجأ إليهم كلّما كنّا بحاجة إلى تفسير أو تحليل أو رؤية مستقبلية ، فهو من الذين يتمتعون بقدرة على استشراف المستقبل بصورة مبهرة .

من سلالة عشقت هذا الوطن ، ودافعت عنه ببسالة منقطعة النظير ، فجدّه المرحوم الشيخ مثقال الفايز هو أشهر من أن نتحدّث عن سيرته العطرة منذ إنشاء الإمارة وحتى وفاته ، ووالده المرحوم عاكف الفايز رئيس مجلس النواب الأسبق والوطني الكبير والسياسي العريق الذي بات اسمه علما من أعلام الأردن وواحدا من رجالاته المخلصين .

خبر فيصل الفايز العمل السياسي مبكّرا ومنذ اليوم الأول لوجوده في الديوان الملكي الذي يعتبر مدرسة الهاشميين في العمل السياسي ، وتدرّج في المواقع وصولا إلى رئاسة الوزراء ورئاسة مجلس الأعيان الذي مازال يتربّع على قمّة المسؤولية فيه .

يعتبر دولة فيصل الفايز أحد جنود الوطن الأوفياء الذي ما خذل أهله يوما ، وهو الذي ينظر الى هذا الوطن باعتباره العشيرة الأكبر التي تضمّ بين جنباتها وبين أحضانها كلّ الأردنيين على اختلاف مشاربهم ومنابتهم ومذاهبهم وأصولهم .

لا يعرف سوى هذا الوطن موئلا لكلّ الأحرار والشرفاء والمخلصين الذين عاهدوا الله عزّ وجل على الوفاء لترابه الطهور ، فهو العاشق له ولأهله ، بابه مشرع أمام الجميع ولا يغلق أبدا ، نلجأ إليه في كلّ الظروف ، فهو الحكيم والقادر على حلّ كل عقدة لا نقدر على فكفة رموزها ، هو السياسي المخضرم ورجل الدولة في الوقت الذي عزّ فيه وجود مثل هؤلاء الرجال في أردن الرجال .

فيصل الفايزرجل الدولة وشيخ العشيرة .. ياابن كلّ الأردنيين من الشمال إلى الجنوب ، نفخر بك ، ونقدّر جهودك الكبيرة الموصولة لخدمة هذا الوطن وأبنائه ، أنت من اولئك الذين نرفع بهم الرؤوس عاليا ، فوجودك بيننا مصدر ارتياح وطمأنينة ، فأنت الحكيم في زمن العسرة .
كتب قاسم الحجايا - رئيس مجلس ادارة مجموعة القلعة نيوز الاعلامية