شريط الأخبار
( توفر 21 الف فرصة عمل ) تزامنا مع زيارة الخيرالملكيه للزرقاء: د. الخصاونه يفتتح اكبر مدينة صناعيه في المملكه (بالاسماء ) الملك - وبحضورسمو ولي العهد - يكرم شخصيات ومؤسسات في الزرقاء بالانعام عليهم بميدالية اليوبيل الفضي تزامنا مع زيارة الملك وولي العهد لمحافظة الزرقاء: العيسوي يفتتح متنزه بلديه الزرقاء بعد تحديثه بتوجيه ملكي ( صور ) الملك من الزرقاء يحاطب كل الاردنيين : الانتخابات النيابية محطة مهمة في عملية التحديث السياسي وتحتاج لمشاركة الجميع افتتاح فعاليات المنتدى العلمي الثاني لصيدلة عمان الأهلية اللواء المعايطة يرعى تخريج مستجدي الأمن العام انطلاق اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري لقمة البحرين بدء اجتماع وزراء الخارجية العرب التحضيري للقمة العربية في المنامة الأردن يدين اقتحام المسجد الأقصى ورفع العلم الإسرائيلي في ساحاته سفير الأردن في البحرين: تطابق موقف البلدين تجاه قضايا عدة على رأسها القضية الفلسطينية ابوزيد: هكذا ورطت المقاومة الاحتلال شمال وجنوب غزة العفو الدولية تدعو أميركا وبلدان العالم لوقف تزويد إسرائيل بالأسلحة الملك يلتقي وجهاء وممثلين عن أبناء محافظة الزرقاء الملك يفتتح مشروع حافلات التردد السريع عمان - الزرقاء الخصاونة يضع حجر الأساس لمشروع مدينة الزرقاء الصناعية الجامعة العربية: ما يحدث في فلسطين يستدعي مواقف وقرارات قويّة الملك يزور "المعيارية للصناعات الخرسانية" بمدينة الحلابات الصناعية الجمارك: هذه الشرائح تُمنح إعفاءً جمركيا للمركبات الأردن.. استيراد 628 ألف خلوي بـ 51 مليون دينار خلال 4 أشهر التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين عمّان والزرقاء غدا

مؤشرات «الضمان» : الاقتصاد الأردني يتجه نحو التعافي

مؤشرات «الضمان» : الاقتصاد الأردني يتجه نحو التعافي

القلعة نيوز : كشفت المؤسسة العامة للضمان الاجتماعي في بيان صحفي صادر عن المركز الإعلامي عن مؤشراتها للعام 2019 والتي أظهرت أن الاقتصاد الأردني يتجه نحو التعافي وأن هناك تحسناً ملحوظاً في الأداء الاقتصادي للعام 2019؛ وذلك حسب ما عكسته بيانات المشتغلين المشمولين بالضمان الاجتماعي بالإضافة إلى أعداد المنشآت المشمولة بأحكام قانونها.
وبيّنت المؤسسة أن أعداد المشتركين إلزامياً بالضمان الاجتماعي ارتفع إلى مليون و (275) ألف مشترك خلال العام 2019 مقارنة مع العام 2018 والذي بلغ فيه عدد المشتركين مليونا و (236) ألف مشترك أيّ بمعدّل نمو بلغ (3.2%) مقارنة بــ (2.2%) للعام 2018.
وأوضحت المؤسسة أن صافي فرص العمل المستحدثة في المنشآت المشمولة بالضمان الاجتماعي وصلت إلى (39) ألف وظيفة موزعة على مختلف الأنشطة الاقتصادية مقابل (20) ألف وظيفة فقط في العام 2018.
كما أوضح البيان أن عدد الأشخاص الذين حصلوا على وظيفة لأول مرة في القطاع الخاص خلال العام 2019 بلغ (118) ألف شخص منهم (70) ألف استمر في العمل للعام الحالي.
وأشارت المؤسسة إلى أن عدد المنشآت المشمولة بالضمان الاجتماعي وصل إلى (54.8) ألف منشأة نهاية العام الماضي، حيثُ ارتفعت المنشآت المشمولة بالضمان الاجتماعي خلال العام 2019 بــ (1951) منشأة مقارنة بارتفاع بلغ (1575) منشأة خلال العام 2018.
وضمّنت المؤسسة في بيانها مجموعة من الرسومات التوضيحية التي توضح كافة نسب المقارنة بين العامين 2018 و2019 والتي أظهرت أن الاقتصاد الأردني يتجه نحو التعافي وأن هناك تحسناً ملحوظاً في الأداء الاقتصادي للعام 2019.