شريط الأخبار
اصابة طفلة بعيار ناري طائش في الاغوار الشمالية والامن يحقق انطلاق الدورة 35 لمهرجان جرش اليوم بعد توقف في 2020 شاهد بالصور :" ابناء المملكه " يرافقون العيسوي في افتتاح وتفقد مشاريع المبادرات الملكيه في لواء الرويشد النائب البلوي يطالب بإقتصار الجلوة على دفتر العائلة ومدة الجلوة لا تزيد عن سنة .. فيديو الملك ينبه إلى وجود تقصير في القطاع الطبي.. ويؤكد ضرورة رفع مستواه سفارة جنوب إفريقيا و"أونروا" تحتفلان بيوم مانديلا الدولي "غافله النعاس"..21 إصابة بحادث سير في مصر لبنان يدرس تداعيات التنقيب الإسرائيلي في المنطقة المتنازع عليها الأجور في الدوري الإنجليزي.. رونالدو في الصدارة ومفاجأة بترتيب صلاح متقاعد أردني يحقق حلمه بالسفر حول العالم دون أن يخرج من بيته في عمان الجيش اللبناني يوقف خلية تابعة لداعش في طرابلس جرار: أسعى لعكس صورة نموذجية عن المدرب الأردني في كندا النائب الفرجات .. الجلوة العشائرية مؤرقة للمجتمع الأردني .. فيديو الاردن : 9 وفيات و870 إصابة جديدة بفيروس كورونا العيسوي ينقل تعازي الملك الى عشيرة العواملة بوفاة المحامي حمزه عبد اللطيف حيدر " جائزة الامير الحسن للشباب " تكرم شباب " منظمة كير" انتخابات كندا.. جاستن ترودو إلى ولاية ثالثة «موديز»: تراجع الصكوك الخليجية بالنصف الأول من 2021 مدافع تشيلسي يرفض الجثو تعبيرا عن مكافحة العنصرية ويختار طريقته الخاصة افتتاح معرض تطور المكتبات في عهد الهاشميين في مكتبة الجامعة الهاشمية

المعدل الصحيح لتناول اللحوم أسبوعياً

المعدل الصحيح لتناول اللحوم أسبوعياً

القلعة نيوز: حددت خبيرة تغذية روسية عدد مرات تناول اللحم في الأسبوع بين مرتين و3 مرات.


وكشفت الدكتورة آسيات خاتشيروفا، خبيرة التغذية الروسية، أخصائية أمراض القلب، لماذا اللحوم الحمراء قد تكون ضارة، وما هي أفضل طريقة لطهيها، وهل توجد أطباق "صيفية" أو"شتوية"؟.


وتشير الأخصائية إلى أن البعض يستبعد، لحوم البقر والضأن وأفخاذ الدجاج وأنواع اللحوم الأخرى التي يعطيها بروتين ميوغلوبين اللون الأحمر، من نظامه الغذائي. لأن الإفراط في تناول هذه اللحوم غير صحيح. ولكن استبعادها من النظام الغذائي غير صحيح أيضا.


وتقول، "هناك من لا يتناول نهائيا اللحوم الحمراء، مع أن هذه اللحوم يجب أن تكون ضمن النظام الغذائي، لأنها تحتوي على حديد الهيم، الذي يمتصه الجسم بسهولة، ويحافظ على مستوى الهيموغلوبين في الدم. 


ولكن من جانب آخر تعتبر سببا في ارتفاع مخاطر الإصابة بالسرطان وأمراض القلب والأوعية الدموية. 


لذلك لا ينصح بتناول اللحوم الحمراء أكثر من 2-3 مرات في الأسبوع".


وأوضحت الأخصائية كيفية طهي اللحوم الحمراء لتكون أكثر فائدة للصحة.


وتقول، "أفضل الطرق الصحية لطهي اللحوم الحمراء هي السلق والشوي. والمهم عدم السماح بتكون قشرة سوداء عليها في حالة الشوي".


وتضيف، شوي اللحم على نار مكشوفة أفضل بكثير من قليه باستخدام الدهن في مقلاة.


وتقول، "النار المكشوفة، أفضل بكثير من القلي بالزيت، والمهم هنا كيفية تحضير اللحم للشوي، فمثلا لا يحبذ استخدام المايونيز في تحضير اللحم للشوي. ومع ذلك لا ينصح بتناول مثل هذه الأطباق عدة مرات في الأسبوع، ولكن ممكن مرة أو مرتين في الأسبوع وبكميات محدودة".


وتشير، إلى أنها لا تتفق مع التصورات التي تفيد بأن هناك بعض أنواع اللحوم مفيدة في الصيف والبعض الآخر في الشتاء. لأنه لا يوجد أي اساس لمثل هذا التقسيم. لأن المهم هو التركيز على العادات والتفضيلات الشخصية، وليس على مواسم السنة.