شريط الأخبار
وزير الشباب يشارك في المؤتمر العالمي حول عمليات السلام الشاملة للشباب بريطانيا تسجل 297 وفاة ونحو 79 ألف إصابة بفيروس كورونا رصاصة في الظهر.. جثة عارية تثير الرعب في مصر وفد من طالبان يغادر إلى النرويج للقاء مسؤولين أوروبيين منتخب تحت سن 23 يبدأ تحضيراته للنهائيات الآسيوية لاعب كويتي يرفض مواجهة منافس إسرائيلي في بطولة للتنس بدبي بريطانيا تحذر رعاياها من السفر إلى أوكرانيا مواجهات متوازنة في قرعة الدور الحاسم للتصفيات الإفريقية لكأس العالم البطل الاردني ابو الرب يفوز بالميدالية الذهبية في بطولة الاساطير الدولية تسجيل 13 وفاة و 4102 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن دور الاعلام الضال والمضلل المغرب : حكم بوروندي يقود لقاء المغرب ومالاوي المغرب : 6 مغاربة بمباراة بوركينافاسو والغابون التربية: استئناف حملات التطعيم لطلبة المدارس زين تُطلق عروضاً جديدة لمشتركي الخطوط المدفوعة مسبقاً.. زين 7، زين 9، زين 11 المحامي معتصم بن طريف يدعو الى انشاء صندوق وطني مدعوم محليا ودوليا لحل مشكلة البطالة جذريا ..( تفاصيل ) التربية: اختتام امتحانات "تكميلية التوجيهي" الاعور يكتب: حزب الميثاق الوطني تشكيل هام لمرحلة قادمة الشرفات يكتب: رداً على التل .. الأمور بخواتيمها فلا تستعجل! سكجها يكتب: لنكسر أقلامنا ونقطع ألسنتنا، لأنّ أذانهم من طين وعجين!

إشهار ديوان "له .. وللصباح" لـ منى طه في المكتبة الوطنية

إشهار ديوان له  وللصباح لـ منى طه في المكتبة الوطنية
القلعة نيوز -

 استضافت دائرة المكتبة الوطنية مساء الأحد الكاتبة منى طه للحديث عن ديوانها "له.. وللصباح" وقدم قراءة نقدية للديوان الأستاذ فوزي الخطبا والأستاذ جمال حرب وادار الحوار الأستاذ رشاد رداد.

قال الخطبا ان الديوان يقع في "217" ويضم ست وتسعون نصاً يجمع بين الشعر والخاطرة والنصوص نصوصها تعطرها المسحة الشعرية الشفافة المسكونة بالحب ودفء الكلمات العذبة والآسرة ، فهي نصوص تسلم عن نفسها طواعياً لأنها نابعة من حنان القلب وجمرة المعاناة والصدق والتجربة تتشكل حروف النصوص في البناء بسهولة وفي كل خاطرة تظهر قدرة الكاتبة على جلاء ما في القلب من تداعيات وأحاسيس إنسانية متدفقة متوهجة وتكشف عن لواعج الشوق والحب الطفولي النقي .

وبين ان إيقاعات النصوص غائرها في غمام الشعر ومحلقة في آفاق مترحب من الخيال فقد جاءت النصوص بتشكيلات أدبية ابتعدت عن الخطابة والكلمات الصاخبة بلغة سهلة مأنوسة رقيقة تعتمد جمال الصورة وتداخل النصوص ملكة الخاطرة والنصوص المفتوحة ونماذج الحس مع تدفقات الكلمات ورسم الصورة فهي جمعت مابين حرارة العاطفة والمستوى الدلالي مما أعطى النصوص أنساق من البعد الجمالي التصويري الحركي ، وأضاف أن نصوصها متماسكة محكمة بدقة وهذا الترابط هو الذي طوع الشكل للمضمون مما أعطى النصوص إشراقات جاءت متلائمة من الأبعاد النفسية .

وأشار حرب الى ان الكاتبة مبدعة وقصائدها معبرة تضيء لنا فضاءات القلوب كلماتها وردية نصوصها متماسكة محكمة بدقة بلغة سهلة تعتمد جمال الصورة .

وفي نهاية الحفل قرأت طه عدد من قصائد ديوانها منها " انثى من وهج ، عيناك ، رحلة ، أنا وأنت وهمسة حب " .