شريط الأخبار
مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية مجلس الأعيان يناقش اليوم مشروع قانون العفو العام البنك الدولي يمدد العمل بمشروع استكشاف الزراعة عالية القيمة ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان مدعوون للامتحان التنافسي - اسماء علي مراد رئيسا لجمعية الأعمال الأردنية الأوروبية فوائد التفاح للشعر وطريقة تحضير ماسك التفاح هل يمكن بيع اشتراكات الضمان؟ .. الصبيحي يجيب زيت زيتون مغشوش في الأسواق.. والمعاصر: احموا المنتج المحلي هل تشرب كمية كافية من الماء بين الإفطار والسحور؟ الوحدات يستعيد العوضات قبل مواجهة الفيصلي وزير التربية والتعليم ينعى الطالب الجيزاوي وفيات الخميس 28/ 3/ 2024 طلب جيد على الدينار في شركات الصرافة

إشهار ديوان "له .. وللصباح" لـ منى طه في المكتبة الوطنية

إشهار ديوان له .. وللصباح لـ منى طه في المكتبة الوطنية
القلعة نيوز -

استضافت دائرة المكتبة الوطنية مساء الأحد الكاتبة منى طه للحديث عن ديوانها "له.. وللصباح" وقدم قراءة نقدية للديوان الأستاذ فوزي الخطبا والأستاذ جمال حرب وادار الحوار الأستاذ رشاد رداد.

قال الخطبا ان الديوان يقع في "217" ويضم ست وتسعون نصاً يجمع بين الشعر والخاطرة والنصوص نصوصها تعطرها المسحة الشعرية الشفافة المسكونة بالحب ودفء الكلمات العذبة والآسرة ، فهي نصوص تسلم عن نفسها طواعياً لأنها نابعة من حنان القلب وجمرة المعاناة والصدق والتجربة تتشكل حروف النصوص في البناء بسهولة وفي كل خاطرة تظهر قدرة الكاتبة على جلاء ما في القلب من تداعيات وأحاسيس إنسانية متدفقة متوهجة وتكشف عن لواعج الشوق والحب الطفولي النقي .

وبين ان إيقاعات النصوص غائرها في غمام الشعر ومحلقة في آفاق مترحب من الخيال فقد جاءت النصوص بتشكيلات أدبية ابتعدت عن الخطابة والكلمات الصاخبة بلغة سهلة مأنوسة رقيقة تعتمد جمال الصورة وتداخل النصوص ملكة الخاطرة والنصوص المفتوحة ونماذج الحس مع تدفقات الكلمات ورسم الصورة فهي جمعت مابين حرارة العاطفة والمستوى الدلالي مما أعطى النصوص أنساق من البعد الجمالي التصويري الحركي ، وأضاف أن نصوصها متماسكة محكمة بدقة وهذا الترابط هو الذي طوع الشكل للمضمون مما أعطى النصوص إشراقات جاءت متلائمة من الأبعاد النفسية .

وأشار حرب الى ان الكاتبة مبدعة وقصائدها معبرة تضيء لنا فضاءات القلوب كلماتها وردية نصوصها متماسكة محكمة بدقة بلغة سهلة تعتمد جمال الصورة .

وفي نهاية الحفل قرأت طه عدد من قصائد ديوانها منها " انثى من وهج ، عيناك ، رحلة ، أنا وأنت وهمسة حب " .