شريط الأخبار
قمر النابلسي تكتب... أردنية وعلى قدر المسؤولية قطر: طلبات تذاكر كأس العالم تتجاوز 1.2 مليون خلال 24 ساعة الاقتصاد الرقمي: 438 الفا و788 مسجلا لدعم التعرفة الكهربائية الشرفات: حزب الميثاق الوطني نتاج مخاض عسير ورهان وطني كبير الملك يعزي عشيرة الحجايا بوفاة زوجة الشيخ فالح ادغيم المراغية الحجايا انتهاء تكميلية التوجيهي السبت والنتائج منتصف شباط الأرصاد الجوية : زخات ثلجية على المرتفعات الشمالية والجنوبية مساء الأحد وصباح الاثنين 8 أسباب تدفعك لمتابعة ملكة جمال عارضات الأزياء هولي لويا المفرق: ضبط 400 كرتونة تحوي ألعاباً نارية مخالفة ومخزنة بظروف مخالفة وخطرة مي عز الدين : لم يحالفني الحظ بالزواج حتى الآن القلعة نيوز تنشر مسودة التنظيم الاداري للمركز الوطني لمكافحة الأوبئة عاجل: تسجيل 6 وفيات و 6309 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن الاسواق الحرة الاردنية منصة تسويقية تحقق قيمة مضافة للمنتجات الاردنية القلعة نيوز تعزي بوفاة زوجة الشيخ فالح ادغيم المراغية الحجايا ارقام قياسية في طرح مصرف الراجحي صكوكا بقيمة 6.5 مليار ريال بيان صادر عن المنتدى الاقتصادي الاردني الأردنية توضح حول تعطل موقع التسجيل الالكتروني الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية "على الطاولة" .. وكيل أعمال محمد صلاح ينشر صورة تثير التكهنات الاحتلال يعلن عن حادثة طعن في مطار بن غوريون

لهذه الأسباب...احرصي على تناول الموز قبل النوم!

لهذه الأسباباحرصي على تناول الموز قبل النوم

القلعة نيوز: لا تقتصر فوائد الموز على مكافحة إضطرابات النوم. بل تتعداها إلى خسارة الوزن وغيرها الكثير. لذا تعرفي فوائد لا تصدق للموز.


فوائد الموز قبل النوم:


لا للأرق !
يمكن اعتبار الموز وسيلة مساعدة على النوم بشكل طبيعي. فهو يحتوي على التربتوفان، وهو من الأحماض الأمينية الأساسية التي ترتبط بالفيتامين "بي6” B6. الذي يسمح بتوليف السيروتونين والميلاتونين اللذين يلعبان دورا حيويّا في النعاس والنوم.
تنظيم مستوى الكولسترول.


الموز غني بالنشا المقاوم. ويعتبر النشا من وجهة نظر النظام الغذائي، وكأنه شكل من أشكال الألياف المغذية. وبالتالي فإنّ لديه بعض الفوائد. فهو يعمل مثل الألياف خلال عملية الهضم، وله تأثير مفيد على دهون الدم. حيث يسمح بزيادة تخمر الأمعاء ويحسّن امتصاص بعض العناصر المعدنية والسكر.


ويخفض الكولسترول السيّىء LDL.. وبناءً عليه يعد الموز كابحا للشهية .


تقليل الإصابة بالسكتات الدماغية
ينصح بتناول الموز في حالات اضطراب ضغط الدم الشرياني. لأنه غني بالبوتاسيوم .وهذا المعدن يساعد على تخفيض ضغط الدم. كما أنّ أكل المزيد من الموز قد يقلل مخاطر الإصابة بالسكتة الدماغية بنسبة 24 في المئة.