شريط الأخبار
قمر النابلسي تكتب... أردنية وعلى قدر المسؤولية قطر: طلبات تذاكر كأس العالم تتجاوز 1.2 مليون خلال 24 ساعة الاقتصاد الرقمي: 438 الفا و788 مسجلا لدعم التعرفة الكهربائية الشرفات: حزب الميثاق الوطني نتاج مخاض عسير ورهان وطني كبير الملك يعزي عشيرة الحجايا بوفاة زوجة الشيخ فالح ادغيم المراغية الحجايا انتهاء تكميلية التوجيهي السبت والنتائج منتصف شباط الأرصاد الجوية : زخات ثلجية على المرتفعات الشمالية والجنوبية مساء الأحد وصباح الاثنين 8 أسباب تدفعك لمتابعة ملكة جمال عارضات الأزياء هولي لويا المفرق: ضبط 400 كرتونة تحوي ألعاباً نارية مخالفة ومخزنة بظروف مخالفة وخطرة مي عز الدين : لم يحالفني الحظ بالزواج حتى الآن القلعة نيوز تنشر مسودة التنظيم الاداري للمركز الوطني لمكافحة الأوبئة عاجل: تسجيل 6 وفيات و 6309 اصابة جديدة بفيروس كورونا في الاردن الاسواق الحرة الاردنية منصة تسويقية تحقق قيمة مضافة للمنتجات الاردنية القلعة نيوز تعزي بوفاة زوجة الشيخ فالح ادغيم المراغية الحجايا ارقام قياسية في طرح مصرف الراجحي صكوكا بقيمة 6.5 مليار ريال بيان صادر عن المنتدى الاقتصادي الاردني الأردنية توضح حول تعطل موقع التسجيل الالكتروني الملك يستجيب لنداء مريض ويوجه بنقله للمدينة الطبية "على الطاولة" .. وكيل أعمال محمد صلاح ينشر صورة تثير التكهنات الاحتلال يعلن عن حادثة طعن في مطار بن غوريون

ماذا يحدث عند تناول ثمرة كمثرى واحدة في اليوم؟

ماذا يحدث عند تناول ثمرة كمثرى واحدة في اليوم
القلعة نيوز-

الكمثرى فاكهة حلوة تشبه التفاح ولا تصنف على أنها حمضيات وتعرف أيضًا باسم الكمثرى أو القرع وهناك أنواع كثيرة من أشجار الكمثرى، وهناك حوالي 100 نوع في العالم، لكن القليل منها فقط يمكنه أن يؤتي ثمارًا صالحة للأكل بالإضافة إلى كونها لذيذة وتقدم الكمثرى العديد من الفوائد الصحية التي يدعمها العلم.

فوائد تناول الكمثرى يوميًا

تكشف خبيرة التغذية الروسية الدكتورة لودميلا ميكاتيوك كيف يؤثر تناول الكمثرى في اليوم على عمل أعضاء الجسم.

وقال خبراء في مقابلة مع وكالة أنباء نوفوستي الروسية إن "الكمثرى” تحتوي على 20٪ من احتياجات الجسم اليومية من الألياف الغذائية، وبالتالي تتحسن عملية الهضم ووظيفة الجهاز الهضمي. كما أنه يربط الأحماض الدهنية، وبالتالي يخفض مستويات الكوليسترول.

وتقول: "إن قشر الكمثرى مفيد بشكل خاص لأنه يحتوي على مركبات الفلافونويد المفيدة للقلب والأوعية الدموية، لأنها تقلل من هشاشة الشعيرات الدموية وتجعل خلايا الدم الحمراء أكثر مرونة”.

وأضافت أن الكمثرى تحتوي أيضًا على مادة أربوتين، وهو مركب له خصائص مضادة للبكتيريا.

وتقول: "أربوتين غني بالبوتاسيوم، بالإضافة إلى خصائصه المدرة للبول فهو يساعد في مكافحة التهابات المسالك البولية”.

وتضيف أنه مع كل هذه الفوائد ولا ينصح باستخدام الكمثرى لمرضى السكري ومن يعانون من قرحة المعدة لاحتوائها على ألياف غذائية خام، لذلك يجب تناول الكمثرى باعتدال لأن الاستهلاك المفرط يمكن أن يسبب الإسهال.

ماذا يحدث عند تناول ثمرة كمثرى واحدة في اليوم؟
ماذا يحدث عند تناول ثمرة كمثرى واحدة في اليوم؟

فوائد الكمثرى الصحية

صحة القلب

تعد فاكهة الكمثرى مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم، مما يعني أنه يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحة القلب ومن المعروف أن البوتاسيوم موسع للأوعية، مما يعني أنه يخفض ضغط الدم، مما يقلل الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية بأكمله ويجعل من الصعب تكوين الجلطات الدموية أو وضعها.

فقدان الوزن

الكمثرى نوع من الفاكهة ميزتها أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة، فمتوسط ​​الكمثرى يحتوي على أكثر من 100 سعرة حرارية فقط، لكن المكمل الغذائي الذي يوفره ضخم، كما أنه غني بالألياف التي يمكن أن تحفز الشبع.

الهضم

الفواكه مثل الكمثرى غنية بالألياف الغذائية التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي ومعظم الألياف الموجودة في الكمثرى عبارة عن عديدات سكاريد غير قابلة للذوبان (NSPs) والتي تتحد مع العناصر الغذائية لتسهيل مرور الطعام عبر الأمعاء.

تعزيز المناعة

الكمثرى غنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين سي الذي يحارب الأمراض والظروف في الجسم ويساعد فيتامين سي على تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، كما أنه معروف بقدرته على تعزيز جهاز المناعة، مما يساعد في القضاء على بعض الحالات الصحية، مثل نزلات البرد والأنفلونزا والأمراض البسيطة الأخرى.