شريط الأخبار
كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا. شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني أبو الغيط يعرب عن أسفه لاستخدام الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة التعاون الإسلامي تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية الخارجية الأميركية تطلب من موظفيها وعائلاتهم في إسرائيل الحد من تنقلاتهم الجامعة العربية تطالب بصياغة آلية لتسوية القضية الفلسطينية

ماذا يحدث عند تناول ثمرة كمثرى واحدة في اليوم؟

ماذا يحدث عند تناول ثمرة كمثرى واحدة في اليوم؟
القلعة نيوز-

الكمثرى فاكهة حلوة تشبه التفاح ولا تصنف على أنها حمضيات وتعرف أيضًا باسم الكمثرى أو القرع وهناك أنواع كثيرة من أشجار الكمثرى، وهناك حوالي 100 نوع في العالم، لكن القليل منها فقط يمكنه أن يؤتي ثمارًا صالحة للأكل بالإضافة إلى كونها لذيذة وتقدم الكمثرى العديد من الفوائد الصحية التي يدعمها العلم.

فوائد تناول الكمثرى يوميًا

تكشف خبيرة التغذية الروسية الدكتورة لودميلا ميكاتيوك كيف يؤثر تناول الكمثرى في اليوم على عمل أعضاء الجسم.

وقال خبراء في مقابلة مع وكالة أنباء نوفوستي الروسية إن "الكمثرى” تحتوي على 20٪ من احتياجات الجسم اليومية من الألياف الغذائية، وبالتالي تتحسن عملية الهضم ووظيفة الجهاز الهضمي. كما أنه يربط الأحماض الدهنية، وبالتالي يخفض مستويات الكوليسترول.

وتقول: "إن قشر الكمثرى مفيد بشكل خاص لأنه يحتوي على مركبات الفلافونويد المفيدة للقلب والأوعية الدموية، لأنها تقلل من هشاشة الشعيرات الدموية وتجعل خلايا الدم الحمراء أكثر مرونة”.

وأضافت أن الكمثرى تحتوي أيضًا على مادة أربوتين، وهو مركب له خصائص مضادة للبكتيريا.

وتقول: "أربوتين غني بالبوتاسيوم، بالإضافة إلى خصائصه المدرة للبول فهو يساعد في مكافحة التهابات المسالك البولية”.

وتضيف أنه مع كل هذه الفوائد ولا ينصح باستخدام الكمثرى لمرضى السكري ومن يعانون من قرحة المعدة لاحتوائها على ألياف غذائية خام، لذلك يجب تناول الكمثرى باعتدال لأن الاستهلاك المفرط يمكن أن يسبب الإسهال.

ماذا يحدث عند تناول ثمرة كمثرى واحدة في اليوم؟

فوائد الكمثرى الصحية

صحة القلب

تعد فاكهة الكمثرى مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم، مما يعني أنه يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحة القلب ومن المعروف أن البوتاسيوم موسع للأوعية، مما يعني أنه يخفض ضغط الدم، مما يقلل الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية بأكمله ويجعل من الصعب تكوين الجلطات الدموية أو وضعها.

فقدان الوزن

الكمثرى نوع من الفاكهة ميزتها أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة، فمتوسط ​​الكمثرى يحتوي على أكثر من 100 سعرة حرارية فقط، لكن المكمل الغذائي الذي يوفره ضخم، كما أنه غني بالألياف التي يمكن أن تحفز الشبع.

الهضم

الفواكه مثل الكمثرى غنية بالألياف الغذائية التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي ومعظم الألياف الموجودة في الكمثرى عبارة عن عديدات سكاريد غير قابلة للذوبان (NSPs) والتي تتحد مع العناصر الغذائية لتسهيل مرور الطعام عبر الأمعاء.

تعزيز المناعة

الكمثرى غنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين سي الذي يحارب الأمراض والظروف في الجسم ويساعد فيتامين سي على تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، كما أنه معروف بقدرته على تعزيز جهاز المناعة، مما يساعد في القضاء على بعض الحالات الصحية، مثل نزلات البرد والأنفلونزا والأمراض البسيطة الأخرى.