شريط الأخبار
متحف الدمى في بكين يروي التراث الثقافي غير المادي للصين المغرب.. مصرع 3 عناصر إطفاء أثناء إخماد حريق غابات برونزية للأردن بدورة التضامن الإسلامي محافظة مصرية تشهد إحدى أبشع الجرائم في البلاد الاحتلال يحتجز أربعة شبان ويعتدي عليهم في الخليل سباق السرعة الثالث ينطلق في حلبة نادي السيارات الملكي "ديلي ميل": بوتين يوجه تحذيرا "مخيفا" للغرب سيقلب موازين القوى العالميه التربية: لم نصدر نسب النجاح لامتحان التوجيهي شاهد بالفيديو :"المكتب 39".. وثائقي يفك لغز الصندوق الأسود لكوريا الشمالية.. عجائب وغرائب في الحكم والسياسة طاقة الأعيان تؤكد أهمية التوسع بمجالات استكشاف النفط والغاز في المملكة منى حامد تكتب من مصر: الإعلام الإلكتروني اعلام المستقبل الاشمل .. ولكن .. الأمن يكشف التفاصيل الكاملة لمحاولة تهريب مليون حبة كبتاجون نسبة النجاح في امتحان " التوجيهي " الاعلى منذ عقود وبنسبة ٦٢ % «الـتـعـلـيـم الـعـالـي» يخـفـض القبول بالتخصصات الراكـدة والمشبعـة 50 % النائب العرموطي يسأل عن مالكي شركة مدائن النور.. ويذكّر الحكومة بدء استقبال طلبات القبول الموحد الثلاثاء القادم 5 تهم لــ 4 موظفين بقضية تزوير شهادات تلقي مطعوم كورونا مغادرة أول سفينة أممية محمّلة بالحبوب من أوكرانيا باتجاه إفريقيا المؤتمر الأول لقمة الأمن السيبراني الدولي بنسخته ١٧ يعقد في العاصمة عمان وزير الإدارة المحلية يزور بلدية بلعما الجديدة

ماذا يحدث عند تناول ثمرة كمثرى واحدة في اليوم؟

ماذا يحدث عند تناول ثمرة كمثرى واحدة في اليوم
القلعة نيوز-

الكمثرى فاكهة حلوة تشبه التفاح ولا تصنف على أنها حمضيات وتعرف أيضًا باسم الكمثرى أو القرع وهناك أنواع كثيرة من أشجار الكمثرى، وهناك حوالي 100 نوع في العالم، لكن القليل منها فقط يمكنه أن يؤتي ثمارًا صالحة للأكل بالإضافة إلى كونها لذيذة وتقدم الكمثرى العديد من الفوائد الصحية التي يدعمها العلم.

فوائد تناول الكمثرى يوميًا

تكشف خبيرة التغذية الروسية الدكتورة لودميلا ميكاتيوك كيف يؤثر تناول الكمثرى في اليوم على عمل أعضاء الجسم.

وقال خبراء في مقابلة مع وكالة أنباء نوفوستي الروسية إن "الكمثرى” تحتوي على 20٪ من احتياجات الجسم اليومية من الألياف الغذائية، وبالتالي تتحسن عملية الهضم ووظيفة الجهاز الهضمي. كما أنه يربط الأحماض الدهنية، وبالتالي يخفض مستويات الكوليسترول.

وتقول: "إن قشر الكمثرى مفيد بشكل خاص لأنه يحتوي على مركبات الفلافونويد المفيدة للقلب والأوعية الدموية، لأنها تقلل من هشاشة الشعيرات الدموية وتجعل خلايا الدم الحمراء أكثر مرونة”.

وأضافت أن الكمثرى تحتوي أيضًا على مادة أربوتين، وهو مركب له خصائص مضادة للبكتيريا.

وتقول: "أربوتين غني بالبوتاسيوم، بالإضافة إلى خصائصه المدرة للبول فهو يساعد في مكافحة التهابات المسالك البولية”.

وتضيف أنه مع كل هذه الفوائد ولا ينصح باستخدام الكمثرى لمرضى السكري ومن يعانون من قرحة المعدة لاحتوائها على ألياف غذائية خام، لذلك يجب تناول الكمثرى باعتدال لأن الاستهلاك المفرط يمكن أن يسبب الإسهال.

ماذا يحدث عند تناول ثمرة كمثرى واحدة في اليوم؟
ماذا يحدث عند تناول ثمرة كمثرى واحدة في اليوم؟

فوائد الكمثرى الصحية

صحة القلب

تعد فاكهة الكمثرى مصدرًا جيدًا للبوتاسيوم، مما يعني أنه يمكن أن يكون لها تأثير كبير على صحة القلب ومن المعروف أن البوتاسيوم موسع للأوعية، مما يعني أنه يخفض ضغط الدم، مما يقلل الضغط على نظام القلب والأوعية الدموية بأكمله ويجعل من الصعب تكوين الجلطات الدموية أو وضعها.

فقدان الوزن

الكمثرى نوع من الفاكهة ميزتها أنها تحتوي على سعرات حرارية قليلة، فمتوسط ​​الكمثرى يحتوي على أكثر من 100 سعرة حرارية فقط، لكن المكمل الغذائي الذي يوفره ضخم، كما أنه غني بالألياف التي يمكن أن تحفز الشبع.

الهضم

الفواكه مثل الكمثرى غنية بالألياف الغذائية التي يمكن أن تساعد في تحسين صحة الجهاز الهضمي ومعظم الألياف الموجودة في الكمثرى عبارة عن عديدات سكاريد غير قابلة للذوبان (NSPs) والتي تتحد مع العناصر الغذائية لتسهيل مرور الطعام عبر الأمعاء.

تعزيز المناعة

الكمثرى غنية بمضادات الأكسدة مثل فيتامين سي الذي يحارب الأمراض والظروف في الجسم ويساعد فيتامين سي على تحفيز إنتاج خلايا الدم البيضاء، كما أنه معروف بقدرته على تعزيز جهاز المناعة، مما يساعد في القضاء على بعض الحالات الصحية، مثل نزلات البرد والأنفلونزا والأمراض البسيطة الأخرى.