شريط الأخبار
خبراء يحللون : سر التزامن بين قصف الرادارات في جنوب سوريا وضربة أصفهان ضبط متسول في الزرقاء لدية دخل شهري 930 دينارا ويمتلك سيارتين حديثتين وبحوزته 235 دينارا كتلة هوائية حارة تؤثر على الأردن الثلاثاء الصفدي لوزير خارجية إيران: لم ولن نسمح لكم ولإسرائيل بخرق أجوائنا 50 ألف مصل يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى مسيرات في عمان والمحافظات تنديدًا بالعدوان الغاشم على غزة "مناقشة طارئة".. مخاوف إسرائيلية من إصدار المحكمة الجنائية أوامر اعتقال بحق نتنياهو وآخرين مسؤول إيراني: لا توجد خطة للرد الفوري على إسرائيل قائد بالجيش الإيراني: مسيرات صغيرة هاجمت أجواءنا السفير السعودي يغرد : العلاقات الاردنيه السعودية مثال يحتذى بن غفير بكلمة واحدة على إكس بعد تقارير عن هجوم إسرائيلي على إيران: "ضعيف!" السعودية تعبّر عن أسفها لفشل مجلس الأمن في اعتماد مشروع قرار بشأن الدولة الفلسطينية الأردن يعرب عن "أسفه الشديد" لفشل قبول فلسطين عضوا كاملا في الأمم المتحدة عاجل :وزير الاتصال الحكومي : لن نسمح أن نكون ساحة حرب لأحد، ولم نرصد خلال الساعات الماضية أية محاولات للاقتراب من سمائنا. شركات الطيران تغير مسار رحلاتها بعد هجوم إسرائيل على إيران انفجارات في إيران ناجمة وفق مسؤولين أميركيين عن ضربة إسرائيلية وزير الخارجية: يجب وقف التصعيد الإسرائيلي-الإيراني أبو الغيط يعرب عن أسفه لاستخدام الفيتو ضد عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة التعاون الإسلامي تأسف لفشل مجلس الأمن في قبول عضوية فلسطين الكاملة بالأمم المتحدة الطاقة الذرية: لا أضرار في المنشآت النووية الإيرانية

ان حزب الميثاق الوطني هو حزب الوطن والمواطن.. الدكتور قصي الرحامنة

ان حزب الميثاق الوطني هو حزب الوطن والمواطن.. الدكتور قصي الرحامنة
عقد حزب الميثاق الوطني جلسة تعارفية مع مجموعة من المنتسبين الجدد من طلبة الجامعات لشرح رؤية ورسالة ومبادئ وأهداف حزب الميثاق الوطني وذلك ضمن سلسلة لقاءات. حيث تحدثت المفوض العام للحزب الدكتورة روان الحياري عن اهمية مشاركة الشباب في العمل الحزبي والسياسي وأهمية مشاركة طلبة الجامعات. وأشار  الدكتور علي المحارمة على التوعية والتثقيف السياسي مشيراً الى تحقيق رؤية جلالة سيدنا للانخراط في الاحزاب السياسيه والعمل الحزبي. وكما اوضح الدكتور  حمزة الحوامدة باهمية خلق الارادة السياسية التي لا تأتي الا بتنمية سياسية حقيقية وذلك تلبيةً لمتطلبات المرحلة الحالية ورغبة المجتمع في العمل السياسي وكما بين بان هنالك قدرة كبيره على تطوير البرامج الحزبية وان نبتعد عن النمطية السائدة


وكما أوعز الدكتور قصي الرحامنة على ضرورة عقد الندوات وذلك بالتنسيق مع وزارة التنمية السياسية و وزارة الثقافة ل تفعيل التوعيه الحزبيه وبالتعاون مع وزارة الشباب ل تكثيف الجهود والتعاون المشترك لانشاء جيل قادر على الانخراط في العمل الحزبي.
مشيراً الاستاذ صدام الصمادي عن اهمية التنظيم الحزبي والمبادئ التي تتمثل بآلية الانتساب لحزب الميثاق الوطني وهي الايمان بمبادئ حزب الميثاق الوطني بأنها الافضل من مبادئ الاحزاب الاخرى وانها اقرب الى العقل والمنطق من غيرها والعمل على نشرها وتأييدها والتضحيه في سبيلها مؤكدا على ذلك الدكتور الرحامنة ب وجود طلبات انتساب بشكل مستمر و الرغبة المجتمعيه الكبيرة  بالانتساب لحزب الميثاق  الوطني والتي تؤمن بمبادئ و أهداف حزب الميثاق الوطني . واشار الدكتور الرحامنة ايضا بان شباب حزب الميثاق الوطني هم أداة فعالة وصادقة للتأثير على الرأي العام وإقناعه بأفضلية مبادئ الحزب ومواقفه بالنسبه الى مبادئ الاحزاب الاخرى من خلال استعدادهم للتضحية ومقدار ما يملكونه من قابلية ومؤهلات شخصية . وكما نوه المهندس طارق البقور إلى اهمية قانون الانتخاب الجديد وبما يخدم الاحزاب ويحقق مشروعية الدور الحزبي . وتطرق ايضاً م.فراس العبادي في لقاءات عده سابقه على واجب تلبية نداء جلالة الملك ب انخراط الشباب في العمل السياسي والقيادي ليكونوا قادرين على صنع مستقبل اكثر اشراقاً، والذي تمثل وساعد بدوره بقانوني الاحزاب و الانتخاب ومن خلال ايضاً الاجتماعات العامة المثمره ل اهميتها والذي يشكلان ثلاثية مهمة لتطوير الحياة السياسية، وكما ذكر العبادي بلقاءات عده على دور الحزب و موقفه من احداث المسجد الاقصى و القدس الشريف التي حدث جزء منها قبل أيام قليلة وتاكيد دور وموقف الهاشميون على مر التاريخ من القضية الفلسطينية و الوصاية الهاشمية .
واشار  الاستاذ جهاد السيوف ان الحزب يسعى الى فتح آفاق واسعة لتمكين الشباب والمرأة وتعزيز أدوارهم، حيث أن الشباب هُم من قدموا الحزب وتحدثوا عن برنامجه وآماله أثناء افتتاح مقراته، والتي نتوقع من المساحه التي قُدمت لنا كشباب أن تؤتي بنتائجها الطيبه علينا من خلال وصولنا إلى الأمانة العامة والمجلس المركزي للحزب.

وكما اكد الجميع بان الدور الرئيسي ل حزب الميثاق الوطني يهدف ل حماية مصالح وتطلعات أغلبية الشعب لتحقيق الديمقراطية  والعدل والمساواة و هو ما يوضح مبادئ واهداف الرؤية الملكية الهاشمية بتوافق المبادئ والاهداف. وأن حزب الميثاق الوطني هو حزب الوطن والمواطن .
وخلال اللقاء استلمت المفوض الدكتوره روان الحياري   عدد من طلبات الانتساب تم التوقيع عليها من طلبة من عدة جامعات اردنية . كما وحضر اللقاء مجموعة من المؤسسين الذين شاركوا افكار الحزب واهدافه مع الشباب . تم الحديث ايضا عن عدد من المقترحات الشبابية تخص القطاع الشبابي والمبادرات المتنوعة والتي تسهم في انخراطهم بمراكز صنع القرار في الحزب بشكل حقيقي وتزيد من تفاعلهم داخل أروقة الحزب والحياة السياسية والعامة بشكل عام .