شريط الأخبار
الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا الحنيطي يستقبل مندوب المملكة المتحدة للشؤون الإنسانية في الأراضي الفلسطينية اللواء المعايطة يفتتح مركزي دفاع مدني شهداء البحر الميت والشونة الجنوبية ونقطة شرطة جسر الملك حسين وفد شعبي من "منارة اربد " يلتقي العيسوي لتاكيد دعمهم لمواقف الملك وسياساته الرشيده ( صور ) تقرير أممي: نحو 60% من وفيات المهاجرين كانت غرقا مجلس الأعيان يقر مشروع قانون العفو العام كما ورد من النواب بديلا لصلاح ..التعمري على رادار ليفربول الانجليزي الزيوت المعاد تسخينها تتلف أنسجة الدماغ ينام في الصف.. مدرس يحمل طالبه على ظهره إلى منزله لمدة عامين هل يجب أن تحدد سعة شحن بطارية هاتفك الذكي عند 80%؟ ماسك يخسر دعوى قضائية ضد مركز لمراقبة خطاب الكراهية ‎والدة العميد رائد النسور في ذمة الله منصّة زين تنظّم سلسلة جلسات حوارية ريادية خلال شهر رمضان

الأرجنتيني روميرو

الأرجنتيني روميرو

القلعة نيوز :

نسلط الضوء في هذه الزاوية على عشرة لاعبين يافعين يمتلكون موهبة رائعة بكرة القدم، حيث من المتوقع أن يكونوا على موعد مع الإبداع في ملاعب مونديال قطر 2022 المقرر إقامته خلال الفترة من 21 تشرين الثاني إلى 18 كانون الأول المقبلين. اليوم موعدنا مع نجم منتخب الأرجنتين ونادي لاتسيو الإيطالي لوكا روميرو (17) عاما، لم يخض أي مباراة دولية حتى الآن.

قد يكون روميرو اللاعب الوحيد في هذه القائمة الذي لم يلعب مباريات دولية، لكن صعوده المذهل يؤكد أن لديه الفرصة ليصبح أصغر لاعب أرجنتيني يلعب في كأس العالم.. كان جوهرة مايوركا أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني عام 2020، وأصغر لاعب يمثل لاتسيو العام الماضي، وقد استدعاه ليونيل سكالوني مؤخرا ليشارك في تشكيلة المنتخب الأول.

روميرو صانع ألعاب صغير يستخدم القدم اليسرى ويتمتع بمهارات مراوغة استثنائية ويصعب تخليص الكرة منه.. غالبا ما يُقارن هو أيضا بليونيل ميسي.. البرغوث الكبير نفسه أعجب بـ»البرغوث الصغير» خلال تدريب في الأرجنتين الشهر الماضي.. فهل سينضم روميرو إلى ميسي على متن الرحلة إلى قطر ؟. وطلب ميسي، نجم باريس سان جيرمان، من ناديه التعاقد مع روميرو، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بحسب تقرير صحفي إيطالي.

وأشارت صحيفة «كوريري ديلو سبورت» الإيطالية، إلى أن اللاعب الشاب يرتبط بعقد مع لاتسيو، يمتد حتى عام 2023، وسيقدم مسؤولو ناديه عرضا للتجديد لـ5 سنوات أخرى، لكن عندما يبلغ من العمر 18 عاما، في تشرين الثاني المقبل.

هل تعلم ؟

وُلد روميرو في المكسيك لكنه انتقل إلى إسبانيا عندما كان يبلغ من العمر ثلاث سنوات بسبب ذهاب والده، لاعب وسط دفاع، للعب في الدوريات الدنيا هناك.

الرقم

قد يصبح روميرو، الذي سيبلغ من العمر 18 عاما في اليوم الذي ينطلق فيه مونديال قطر 2022، ثامن أصغر لاعب يلعب في كأس العالم.

ماذا قالوا

«لم أر قط طفلا في مثل سنه يتمتع بمثل هذه الموهبة أو التصميم.. يتدرب بشراسة» - ماوريتسيو ساري مدرب لاتسيو الإيطالي.