شريط الأخبار
المنتخب الوطني ت20 يختتم معسكره التدريبي في دبي ويغادر إلى الدوحة الحديد يفتتح متجر النادي الفيصلاوي "لإدامة قنوات للتواصل".. رئيس الوزراء يتواصل هاتفيا مع أعضاء مجلس النواب معلومات عن إبراهيم عقيل القيادي في حزب الله ثلاثة شهداء و17 جريحا حصيلة أولية للغارة الإسرائيلية على الضاحية الجنوبية لبيروت مجلس الأمن يناقش الملف السوري لبنان يندد باستهداف منطقة سكنية مأهولةفي الضاحية الجنوبية لبيروت الدفاع المدني يخمد حريق مستودع مفروشات في اربد الدكتور جعفر حسان يشكر المهنئين بتشكيل الحكومة الجديدة. خلوة حكوميَّة غداً بعنوان: "رؤية التَّحديث الاقتصادي..ليتواصل الإنجاز" غارة لإغتيال قائد وحدة العمليات الخاصة بحزب الله 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في قباطية الدكتور "الحسين عبدالسلام الحسنات" ينال جائزة باري ايفنز من كلية الجراحين الملكية الأيرلندية فون دير لاين تزور كييف للبحث في "الدعم الأوروبي" لأوكرانيا قبل فصل الشتاء رويترز: بطاريات أجهزة الوكي-توكي التي يستخدمها حزب الله كانت ممزوجة بمادة متفجرة 7 شهداء حصيلة عملية عسكرية إسرائيلية في بلدة قباطية جنوبي جنين 40 ألفًا يؤدون صلاة الجمعة في الأقصى توقيف 88 شخصًا في تركيا خلال عمليات أمنية ضد تنظيم إرهابي الحسين إربد: دفعنا 10 آلاف دينار لاعتماد استاد الحسن وتبين عدم جاهزيته أجواء معتدلة الحرارة في أغلب المناطق اليوم وغدا

الأرجنتيني روميرو

الأرجنتيني روميرو

القلعة نيوز :

نسلط الضوء في هذه الزاوية على عشرة لاعبين يافعين يمتلكون موهبة رائعة بكرة القدم، حيث من المتوقع أن يكونوا على موعد مع الإبداع في ملاعب مونديال قطر 2022 المقرر إقامته خلال الفترة من 21 تشرين الثاني إلى 18 كانون الأول المقبلين. اليوم موعدنا مع نجم منتخب الأرجنتين ونادي لاتسيو الإيطالي لوكا روميرو (17) عاما، لم يخض أي مباراة دولية حتى الآن.

قد يكون روميرو اللاعب الوحيد في هذه القائمة الذي لم يلعب مباريات دولية، لكن صعوده المذهل يؤكد أن لديه الفرصة ليصبح أصغر لاعب أرجنتيني يلعب في كأس العالم.. كان جوهرة مايوركا أصغر لاعب في تاريخ الدوري الإسباني عام 2020، وأصغر لاعب يمثل لاتسيو العام الماضي، وقد استدعاه ليونيل سكالوني مؤخرا ليشارك في تشكيلة المنتخب الأول.

روميرو صانع ألعاب صغير يستخدم القدم اليسرى ويتمتع بمهارات مراوغة استثنائية ويصعب تخليص الكرة منه.. غالبا ما يُقارن هو أيضا بليونيل ميسي.. البرغوث الكبير نفسه أعجب بـ»البرغوث الصغير» خلال تدريب في الأرجنتين الشهر الماضي.. فهل سينضم روميرو إلى ميسي على متن الرحلة إلى قطر ؟. وطلب ميسي، نجم باريس سان جيرمان، من ناديه التعاقد مع روميرو، خلال فترة الانتقالات الصيفية المقبلة، بحسب تقرير صحفي إيطالي.

وأشارت صحيفة «كوريري ديلو سبورت» الإيطالية، إلى أن اللاعب الشاب يرتبط بعقد مع لاتسيو، يمتد حتى عام 2023، وسيقدم مسؤولو ناديه عرضا للتجديد لـ5 سنوات أخرى، لكن عندما يبلغ من العمر 18 عاما، في تشرين الثاني المقبل.

هل تعلم ؟

وُلد روميرو في المكسيك لكنه انتقل إلى إسبانيا عندما كان يبلغ من العمر ثلاث سنوات بسبب ذهاب والده، لاعب وسط دفاع، للعب في الدوريات الدنيا هناك.

الرقم

قد يصبح روميرو، الذي سيبلغ من العمر 18 عاما في اليوم الذي ينطلق فيه مونديال قطر 2022، ثامن أصغر لاعب يلعب في كأس العالم.

ماذا قالوا

«لم أر قط طفلا في مثل سنه يتمتع بمثل هذه الموهبة أو التصميم.. يتدرب بشراسة» - ماوريتسيو ساري مدرب لاتسيو الإيطالي.