شريط الأخبار
الفتاة السعودية.. تبهر العالم بابتكاراتها العلمية "الاقتصاد الرقمي" تحجب 24 تطبيقا غير مرخصة لنقل الركاب قتيل وجرحى بغارة إسرائيلية على جنوب لبنان مسيرات في العاصمة والمحافظات تطالب بوقف الحرب على غزة وزير الكهرباء العراقي: تشغيل الربط الكهربائي بين العراق والأردن جاء بعد جهود حثيثة حملات رقابية على الأسواق والمحال التجارية في جرش الجيش ينفذ 8 إنزالات جوية جديدة لمساعدات إنسانية بمشاركة دولية الحكومة: محاولات للتحريض على الدولة لتشتيت التركيز الأردني المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023. القلعة نيوز تنشر وفيات اليوم الجمعة 29 -3- 2024 الاقتصاد الرقمي تحجب 24 تطبيق نقل ذكي غير مرخص في الأردن أمطار رعدية متفرقة وأجواء متقلبة... حالة الطقس ليوم الجمعة الأردن يرحب بقرار العدل الدولية الرامي لاتخاذ تدابير جديدة بحق إسرائيل مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي لعشيرتي الحياري والنسور مندوبا عن الملك وولي العهد... العيسوي يشارك في تشييع جثمان مدير المخابرات الأسبق طارق علاء الدين مندوبا عن الملك وسمو ولي العهد : العيسوي يشارك بتشييع جثمان المرحوم طارق علاء الدين ، العين ومدير المخابرات العامة الاسبق الصفدي يتلقى اتصالا هاتفيا من وزير الخارجية الايرلندي إصابة 8 جنود إسرائيليين في غزة المحكمة الدستورية ترفع للملك تقريرها السنوي للعام 2023 القوات المسلحة الاردنية تنفذ اليوم/ الخميس / 5 إنزالات جوية مشتركه مساعدات لاهلنا بغزة مع مصر والامارات والمانيا

تجمع لجان المرأة الوطني الأردني يعقد لقاء دوري في محافظة إربد

تجمع  لجان المرأة الوطني الأردني يعقد لقاء دوري في محافظة إربد
القلعة نيوز _ مي جادالله ضمن سلسلة لقاءات دورية بالمحافظات قامت إدارة تجمع لجان المرأة الوطني الأردني ممثلة بالأستاذة غادة العبد اللات بعمل لقاء مع سيدات محافظة إربد لتعريف السيدات على الأهداف الجديدة بالتجمع بعد نقل تبعية التجمع من وزارة التنمية الإجتماعية إلى وزارة الشؤون السياسية والبرلمانية، والتي تتبنى المشاركة السياسية للمرأة كهدف اول وأساسي.
وقد قامت الأستاذة فاطمة الرشيد (مقرر سابق بتجمع لجان المرأة ) بالحديث عن المهارات التي تمكن المرأة من المشاركة السياسية ودور تجمع لجان المرأة بتنمية هذه المهارات لدى النساء الأردنيات وحث الجميع على التطور والتمكين من أجل تمثيل المرأة خير تمثيل. علماً بأن التجمع ينوي عقد انتخابات في جميع المحافظات لإفراز مقررات التجمع فيها، وتعقد الإنتخابات في محافظة إربد يوم الخميس ٢٠٢٢/١٠/٢٧م.
ومن الأهداف الجديدة للتجمع تفعيل دور المرأة في المشاركة السياسية والحزبية، تعريف المرأة بالحقوق والواجبات الواردةبالدستور ،وتعزيز ثقافة المرأة والمجتمع بثقافة حقوق الإنسان والمواضيع الدولية وتعزيز مباديء النزاهة والشفافية حسب المعايير الدولية وتعزيز المشاركة فيها للنهوض بالمرأة الأردنية في كافة المجالات.
وتم وضع جدول زمني لعقد انتخابات مقررات تجمع لجان المرأة حسب الجدول الزمني الآتي: - محافظة العاصمة يوم الثلاثاء ٢٠٢٢/١٠/٢٥. -محافظة الزرقاء يوم الأربعاء ٢٠٢٢/١٠/٢٦. - محافظة إربد يوم الخميس ٢٠٢٢/١٠/٢٧. -محافظة مأدبا يوم الأحد ٢٠٢٢/١٠/٣٠. - محافظة البلقاء يوم الإثنين ٢٠٢٢/١٠/٣١. -محافظة جرش يوم الثلاثاء ٢٠٢٢/١١/١. -محافظة المفرق يوم الأربعاء ٢٠٢٢/١١/٢. - محافظة عجلون يوم الخميس ٢٠٢٢/١١/٣. - محافظة الكرك يوم الأحد ٢٠٢٢/١١/٦. - محافظة الطفيلة يوم الإثنين ٢٠٢٢/١١/٧. -محافظة معان يوم الثلاثاء ٢٠٢٢/١١/٨. -محافظة العقبة يوم الأربعاء ٢٠٢٢/١١/٩. وتعقد الإنتخابات في مقرات تجمع لجان المرأة في كل المحافظات حسب البرنامج المحدد. علماً بأن موعد الإقتراع من الساعة العاشرة صباحا وتغلق الصناديق لغاية الساعة الثالثة من بعد الظهر في جميع المحافظات.