شريط الأخبار
عاجل :انقلاب سيارة بن غفير في الرملة مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة الأرصاد تحذر من السيول والانزلاق على الطرقات السبت 51 شهيدا بـالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة المعايطة: نعمل على مضاعفة عدد مراكز الاقتراع المختلطة حرصًا على التصويت العائلي مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما الذكور أكثر إقبالا على الانتساب للأحزاب في الأردن والإناث الأعلى بالمناصب القيادية "المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات "تحديث الاقتصاد": أولويات تشريعية متأخرة ستنجز بالنصف الأول من العام دراسة: تحسن الرفاهية والصحة النفسية للأردنيين واللاجئين العراقيين منذ 2020 شهداء وجرحى في غارات الاحتلال على غزة تراجع تأثير الكتلة الهوائية الحارة عن المملكة اليوم الأمن العام يحذر من حوادث الغرق نتيجة السباحة في الأماكن غير المخصصة أو عدم اتباع الإرشادات. مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني حميدة من أرض الهاشميين" القلعة نيوز " ترافق نسور سلاح الجو في الإنزالات الجوية على قطاع غزة - صور + فيديو أورنج الأردن والجامعة الأردنية تطلقان الفوج الخامس من مختبر التصنيع الرقمي في عمان بحث التشغيل التجريبي للباص سريع التردد بين الزرقاء وعمان الهيئة العامة للبنك الأردني الكويتي تعقد اجتماعها السنوي العادي برئاسة الشيخة ادانا الصباح

مبادرة عزيز أنت يا وطني تزور دار الأمل للمسنين

مبادرة عزيز أنت يا وطني تزور دار الأمل للمسنين
القلعة نيوز _ نهى بزاري ها هما قد كبرا عمرا، و تبدل سواد الشعر شيبا؛ كل شعرة بيضاء تحكي قصة كفاح و تعب في سبيل العناية بالأبناء، ليكبروا و يصبحوا فخرا لوالديهم و عونا و سندا، و لكن هيهات هيهات!... تلك هي قصة الكثيرين من كبار السن ممن يتواجدون في دور رعاية المسنين.
وحتى ندخل الفرحة على قلوبهم و نملأهم حنانا وعطفا ونسمع منهم بعد أن حرموا فرصة تبادل الأحاديث مع أهلهم: قام فريق محافظة العاصمة عمان التابع لمبادرة (عزيز أنت يا وطني) بتنظيم نشاط يوم الإثنين الموافق ٢٠٢٢/١٠/٣م في (دار الأمل لرعاية المسنين) الكائن في محافظة العاصمة، وذلك بمناسبة اليوم العالمي للمسنين.
تكلل هذا النشاط بالكثير من النجاح و التميز؛ حيث تضمن بداية الترحيب بكبار السن الذين يقطنون الدار، و هم أهلنا وأحباؤنا، والتعريف لهم بأنفسنا جميعا، تلا ذلك إقامة فقرة ترفيهية لهم؛ بتشغيل بعض الأغاني و مشاركتهم الرقص؛ كنوع من التسلية و إدخال السرور عليهم. بعد ذلك قام المتطوعون بالجلوس مع المسنين لتبادل الأحاديث معهم و الاستماع إلى كل ما يرغبون بقوله، بالإضافة إلى رفع معنوياتهم بالكلمات اللطيفة و المشجعة، وقد قمنا كذلك بتقديم العديد من الفقرات لهم؛ كإلقاء الشعر و الغناء، و بعض من الكلمات التي كتبت خصيصا لهم، و كذلك اللعب وإقامة مسابقة لهم؛ بتقسيمهم إلى فريقين، كنوع من التحدي بينهم و التسلية، و تضمن النشاط إحضار الضيافة و المأكولات اللذيذة و المتنوعة لهم.
وقد ضرب المتطوعون أروع صور العطاء وحب الخير والعطف على أهلنا كبار السن الذين تواجدوا خلال النشاط. كما عكسوا أبهى الصور في العمل بروح الفريق الواحد؛ المتعاون و المتكاتف (و ذلك أيضا بشهادة العاملين في الدار). الشكر و التقدير لمتطوعي فريق محافظة العاصمة التابع للمبادرة، الذين شاركوا في هذا النشاط و كانوا خير صورة لشباب أردننا. كما تتقدم المبادرة، ممثلة برئيسها ومؤسسها أ.حسام المصري، بالشكر الجزيل ل (دار الأمل للمسنين) على حسن الاستقبال، وعلى لطفهم وجهودهم المبذولة في سبيل رعاية من هم أولى بالحصول عليها؛ و هم كبار السن.
نتمنى أن نصل قريبا إلى مرحلة تزول فيها هذه الظاهرة السيئة، وهي تخلي بعض الأهل عن مسنهم و إرساله إلى دار غريبة عليه "دار المسنين"، كما نود من منبرنا هذا أن نوجه رسال لكل من يتخلى عن واجبه و مسؤوليته في رعاية أمه أو أبيه بحجة أنه أصبح من الصعب العناية بهم: بأن جهدك في رعايتهم لا يساوي نقطة واحدة في بحر تعبهم و صبرهم و تحملهم من أجل رعايتك و تأمين احتياجاتك؛ مذ كنت طفلا صغيرا إلى أن كبرت.
وفي الختام، حمى الله جميع المسنين و أبدلهم فرحا و عطفا و خيرا مما فقدوه، و أعاننا نحن مبادرة (عزيز أنت يا وطني) على الاستمرار بمثل هذا النوع من الأنشطة التي تزرع الأثر الطيب في النفوس و تديم الخير و الحب على بلدنا الأردن.