شريط الأخبار
المرشح الشيخ أيمن البدادوة.. يبعثر اوراق الدائرة الأولى وشعبيته في ارتفاع 6 اسئلة عن المقابر الجماعية في غزة تضم مئات الجثث .. وهل هناك مقابر لم تكتشف بعد ؟؟ وفاة 7 اشخاص واصابة 32 بحوادث سير في المملكه امس شركة أمن بحري: رصد 3 صواريخ قرب شواطئ المخا باليمن طلاب يغلقون مداخل جامعة سيانس بو في باريس مشروب الشيا والليمون: حلاً معجزيًا للتحكم في الشهية السعودية تحذر من شركات الحج الوهمية وتؤكد أنه لا حج إلا بتأشيرة حج عاجل :انقلاب سيارة بن غفير في الرملة مديرية الأمن العام تحذر من الأحوال الجوية الغير مستقرة والسائدة حاليا مسيرات في عمان والمحافظات للتنديد بالعدوان الغاشم على قطاع غزة الأرصاد تحذر من السيول والانزلاق على الطرقات السبت 51 شهيدا بـالعدوان الإسرائيلي على قطاع غزة خلال 24 ساعة المعايطة: نعمل على مضاعفة عدد مراكز الاقتراع المختلطة حرصًا على التصويت العائلي مسؤول بالأمم المتحدة: إزالة الركام من غزة قد تستغرق 14 عاما الذكور أكثر إقبالا على الانتساب للأحزاب في الأردن والإناث الأعلى بالمناصب القيادية "المستقلة للانتخاب" تعلن عن فتح باب اعتماد المراقبين المحليين لانتخابات مجلس النواب رسو سفينة قبالة سواحل غزة لتجهيز رصيف لإدخال المساعدات "تحديث الاقتصاد": أولويات تشريعية متأخرة ستنجز بالنصف الأول من العام دراسة: تحسن الرفاهية والصحة النفسية للأردنيين واللاجئين العراقيين منذ 2020 شهداء وجرحى في غارات الاحتلال على غزة

بسبب فقر شعبه .. رئيس دولة يدخل في نوبة بكاء

بسبب فقر شعبه .. رئيس دولة يدخل في نوبة بكاء

القلعة نيوز- دخل الرئيس البرازيلي لويس إيناسيو لولا دا سيلفا في نوبة بكاء أثناء الحديث عن الأوضاع المعيشية التي وصل إليها شعبه.


وقال الرئيس البرازيلي: «أريد أن أخبركم جميعاً أنه في نهاية ولايتي الرئاسية 2026، سيتناول كل برازيلي القهوة والغذاء والعشاء مرة أخرى».

وأضاف: «حينها سأكون قد أتممت مهمتي في الحياة»، وذلك حسبما أفاد موقع «بوابة الوفد».

ولم يتمالك نفسه وانهمر في البكاء، قائلاً: «كل ما في الأمر هو أنني لم أكن أتوقع أبدا عودة الجوع إلى هذا البلد على الإطلاق أبداً".

وتولى دا سيلفا رئاسة البرازيل بعد فوزه في الانتخابات الرئاسية متفوقاً على الرئيس المنتهية ولايته جايير بولسونارو.

ويمتلك لولا دا سيلفا قصة كفاح كبيرة استطاع خلالها الوصول إلى رئاسة تاسع أكبر اقتصاد في العالم بعدما كان يعمل في مهنة تلميع الأحذية.

وخاض الرئيس البرازيلي الجديد حياة محفوفة بالعقبات والصعوبات، إذ نشأ في أسرة فقيرة وتلقى تعليماً غير منتظم، ثم شق طريقه في الأعمال الشاقة.

وتدرج في الأعمال الشاقة حتى أصبح عاملاً في مصنع للحديد والصلب، وفقد إصبعاً من يده اليسرى في حادث.

ولم تستحوذ السياسة على اهتمام دا سيلفا في بداية حياته، لكنه انغمس في العمل النقابي، وانتخب رئيساً لاتحاد عمال الصلب، ليحوله من منظمة صديقة للحكومة لحركة مستقلة.

وهذه ليست المرة الأولى التي فاز فيها دا سيلفا برئاسة البرازيل، إذ حكم من عام 2002 حتى 2011، وذلك بعدما ترشح 4 مرات قبل أن يصل إلى سدة الحكم.

وشهدت البرازيل خلال فترة حكمه ازدهاراً، وبعد انتهاء ولايته اتهم دا سيلفا بقضية فساد، انتهت بالحكم عليه بالسجن 12 عاماً، قبل أن يأمر القضاء بإخلاء سبيله بين عامي 2018 و2019.

وقرر استعادة أمجاده في 2022 وأعلن ترشحه للرئاسة البرازيلية، وأصبح رئيساً للبلاد بعد فوزه على جايير بولسونارو الرئيس المنتهية ولايته.

البيان