شريط الأخبار
د. خليف الخوالدة يكتب : لنتعلم من هؤلاء البرهان يقيل وزير الخارجية الحكومة تمدد منح شركات النقل السياحي مزايا جمركية وضريبية 3 شهور عطوفة فيصل بيك المساعيد جهودكم مشكورة المحامي جواد ملحم يقترح إعادة تشكيل تدريب المحاماة في الأردن للعصر الحديث سلاح الجو الملكي الاردني مستمر في تنفيذ طلعاته الجوية ليل نهار حماية للوطن والمواطن النائب الحسنات تطالب الحكومة بالعمل على اعادة افتتتاح فندق كراون بلازا البترا ملاعب العشب الصناعي ترهق لاعبي الكرة وتضاعف إصاباتهم بورصة عمان تغلق تداولاتها على ارتفاع اللاجئون الفلسطينيون في لبنان يواصلون احتجاجاتهم ويغلقون مقرات وكالة "أونروا" نشامى الأولمبي يرمي قفاز التحدي أمام قطر برسم التأهل العراق يتسلم من أمريكا قطعة أثرية سومرية المملكة المتحدة تدين عنف المستوطنين في الضفة الغربية لاعب منتخب الجمباز أبو السعود يتأهل إلى أولمبياد باريس رئيس الوزراء القطري: محادثات وقف إطلاق النار في غزة تمر بمرحلة حساسة الحكومة: سلاح الجو مستمر بتنفيذ طلعاته للحفاظ على أمن الوطن مندوبا عن جلالة الملك وسمو ولي العهد .. العيسوي يعزي آل نسمة وآل نرسيسيان ( صور ) الحكومة تمدد منح شركات النقل السياحي مزايا جمركية وضريبية 3 شهور وزير العدل يترأس الوفد الأردني المشارك بالمنتدى الحكومي لمكافحة الاتجار بالأشخاص في مسقط الملك والعاهل البحريني يعربان عن اعتزازهما بمتانة العلاقات الثنائيه بين الدولتين ويؤكدان على اهمية التنسيق العربي

إنطلاق فعاليات المنتدى العالمي للسياحة العلاجية والسفر الصحي 2022 ، تحت شعار " عمّان عاصمة الطب العربية

إنطلاق فعاليات المنتدى العالمي للسياحة العلاجية والسفر الصحي 2022 ، تحت شعار  عمّان عاصمة الطب العربية
إنطلاق فعاليــــــات المنتدى العالمي للسياحة العلاجيــــــة والسفر الصحي 2022 ، تحت شعــــــــار " عمّان عاصمة الطب العربية " بتنظيم من جمعيــة المستشفيات الخاصة .
القلعة نيوز - لما شطاره بدأت فعاليــــات المنتدى العـــــالمي للسياحـــــة العلاجية والسفر الصحي 2022 ، تحت شعار " عمّان عاصمة الطب العربية " بتنظيم من جمعيــة المستشفيات الخاصة في العاصمــة الأردنية وبحضور وزير السياحة نايف الفايز ، ووزير الداخلية مازن الفراية ، ووزير الإتصال الحكومي فيصل الشبول ، ووزير الإقتصاد الرقمي والرّيادة أحمد الهناندة ، وعدد من المسؤولين في وزارات الصحة العربية والأجنبية ، إضافة إلى سفراء ودبلوماسيين ، وممثلي جهات محلية ودولية متخصصة في قطاع الصحة والسياحة العلاجية والسفر الصحي من مستشفيات ومراكز رعاية صحية، وأطباء، وهيئات ومؤسسات دولية ذات الصلة فيما يشارك في الجلسات نحو 76 متحدثاً من جميع القطاعات المختلفة التي تعنى بالسياحة العلاجية والسفر الصحي. وبمشاركة 750 شخص من 51 دولة ، ويستمر هذا الحدث لمدة يومين في العاصمة الأردنية عمّان بفندق St.Regis .
وإفتتح المؤتمر وزير الصحة الدكتور فراس الهواري مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، وقال خلال كلمةٍ له إن السياحة العلاجية في الأردن تحظى بإهتمامٕ كبيرٍ من قبلِ جلالة الملك عبدالله الثاني ، لافتاً إلى أنّ هذا الإهتمام بدا واضحـــــاً من خلال تأكيد جلالته في العديد من المناسبات على امتلاك الأردن المقومات الكافية ليُصبحَ وِجهة متميزة للسياحة العلاجيــــة .
و حِرص جلالته على لقاء المعنيين بهذا القطاع مِنَ الحكومة والقطاعِ الخاص على حدٍ سواء ، وتوجيهِهِمْ بضرورةِ استمرارِ تطويرِ خدماتِ السياحةِ العلاجيةِ لتظل قادرةً على المنافسة ، وتشديد جلالته على أهميةِ التنسيقِ بين القطاعينِ العام والخاص وتضافُـــر الجهود للنهوض بهذه الخدمات .
وأشار الهواري ، إلى أنّ المنتدى يسهم بدعم السياحة العلاجية من خـــلال توفيره الفرص لتسليط الضوءَ على سُبل التعاون الحقيقي بين الشركـــــاء في القطاعين الطبي والسياحي ، بهدف تعزيزِ تكـــامل الأدوار الذي جعل السياحة العلاجية في الأُردنّ رائدة على مستوى المنطقة في استقطابِهـــــا للمرضى بُغيةَ العلاج في صروح الأردن الطبية المتميزة ، بفَضل توافر الإمكانات والتجهيزات وتنوُّع الخبرات والإختصاصات الطبية ، وجودة خدماتها المقدَّمة وتوافرها بأسعار مناسبة ، وتغطيتِها لإحتياجاتِ المرضى ، وتوافر المنتجعاتِ السياحية المميزة . وعبّر الهواري عن اعتزازه بما حققه القطاع الصحي الأردني ، بشقيه العام والخاص ، من إنجازاتٍ كبيرةٍ أسهمت بتدعيمِ قُدراتِ الأُردنّ سياحياً، مثمناً الجهود المبذولة من قبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية المستشفيات الخاصة في تنظيم المنتدى .
من جانبه ، أعرب رئيس جمعية المستشفيات الخاصة ، ورئيس المنتدى الدكتور فوزي الحموري عن أمله بخروج المنتدى بنتائج إيجابية تسهم بتعزيز مكانة الأردن كقبلة للسياحة العلاجية والاستشفائية في المنطقة ، ولتكون عمّان عاصمة الطب العربية ، في ضوء تميز المملكة في المجالات الطبية المختلفة ، وحققت إنجازات كبيرة في إجراء العمليات الطبية الريادية .
وأكد على أهمية المنتدى لتعزيز محاور السفر الصحي الثمانية الواردة في إعلان عمان 2017، وتشمل السياحة العلاجية، وسياحة طب الأسنان، والسياحة الاستشفائية، وسياحة المنتجعات، وسياحة الأكل الصحي، والسياحة الرياضية، وسياحة التقاعد، والسياحة المتاحة للجميع .
وشدد على أن التوسع في هذه المحاور يسهم بزيادة أعداد الوافدين إلى الأردن، ويزيد إيرادات الخزينة من العملات الصعبة والمساهمة في استقرار الدينار الأردني وتشغيل المزيد من المواطنين الأردنيين وخفض نسبة البطالة .
من جهتها ، قالت الأمين العام المساعد في الجامعة العربية الدكتورة هيفاء أبو غزالة ، إن المنتدى العالمي يعد فرصة لتبادل الخبرات والمعلومات بين مختلف المؤسسات الصحية العربية، وخلق شراكات تعاون جدية لتطوير قطاعات السياحة العلاجية مستقبلا، والمساهمة في تحقيق التغطية الصحية الشاملة، والاستثمار في بناء قدرات الموارد البشرية الصحية، والاستفادة من التحول الرقمي الذي يشهده العالم وانعكاس ذلك على تطوير النظم الإدارية في مختلف القطاعات الصحية في المنطقة العربية.
وبينت أبو غزالة سعي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية من خلال مجلس وزراء الصحة العرب، لزيادة حجم الاستثمار في السياحة العلاجية، ولاسيما أن المنطقة العربية غنية بمواردها العلاجية التي تؤهلها لتصبح وجهة عالمية في مجال السياحة العلاجية، مشددة على أهمية المنتدى المنظم في الأردن لما يمثله من ضرورة للمنطقة العربية وتسهم إسهاماً كبيراً لوضع أسس للتعاون وتبادل الخبرات بين الدول العربية.
وعُرض خلال افتتاح المنتدى فيديو يبرز الإنجازات الأردنية المختلفة ، منها الأمنية والطبية ، وأبرز العمليات الريادية التي أجريت في مستشفيات المملكة. واقيم على هامش المنتدى معرض تشارك فيه عدد من المستشفيات المعنية بالسياحة العلاجية وشركات الأجهزة والمعدات الطبية وشركات الأدوية والتأمين والبنوك وشركة الخطوط الملكية الأردنية الناقل الرسمي للمنتدى، للمساهمة بتوفير فرصة للتعاون ما بين مقدمي ومشتري الخدمات الصحية وتوقيع اتفاقيات ثنائية .