شريط الأخبار
الملك يعقد لقاءات مع كبار المسؤولين الجزائريين البزايعه يكتب: التنمية المستدامة : قراءة في مبادرات سمو ولي العهد الأمير الحسين بن عبدالله الثاني المعظم فريق "حقوق"عمان الأهلية خامساً ببطولة المناظرات للجامعات و"العمري" يفوز بالمركز الثاني كأفضل مناظر الأمير فيصل يشارك في اجتماعات تنفيذية الاتحاد الدولي لكرة الطاولة أعلناها على فيسبوك.. انتحار شابين مصريين لأسباب صادمة! زلزال بقوة 6.4 درجات يضرب جاوة الغربية في إندونيسيا "الغترة" و"العقال".. الزي العربي يوحد جماهير مونديال قطر وصول مركبة شحن فضائية إلى محطة الفضاء الصينية البنك الدولي يمنح اليمن 150 مليون دولار لمواجهة انعدام الأمن الغذائي أشرف حكيمي ضمن التشكيل المثالي لدور المجموعات في مونديال قطر محمد الوشاح يكتب : الإمارات ...قيادة ودولة راسخة في وجدان الأردنيين العيسوي يغادر المستشفى ويستعد للعوده الى عرينه /بيت الاردنيين / الديوان الملكي الهاشمي الملك والسيسي يؤكدان توسيع التعاون بين الأردن ومصر ومع العراق تغيير جذري لـ"التوجيهي".. وهذه أبرز المقترحات! اللواء المتقاعد د. مفلح باشا الزيدانين يكتب : مهام لجنة الامن الوطني في مجلس الامه... ومجلس الأمن الوطني الاردني على مستوى الدولة صحيفة مصرية :الخصاونة : الدينار الاردني قوي .. ونرفض السياسات الشعبويه .. والقادم افضل.. والحريه سقفها السماء الجمعية الأردنية للماراثونات تختتم سباق آيلة نصف ماراثون البحر الأحمر بنجاح الفناطسة يعزي بوفاة والدة المهندس عبدالوهاب الرواد القلعة نيوز تعزي بوفاة والدة عطوفة الرئيس التنفيذي لشركة الفوسفات المهندس عبدالوهاب الرواد الإمارات العربية المتحدة تحتفل ب ( 51 ) عام من عمر مسيرتها المباركة

إنطلاق فعاليات المنتدى العالمي للسياحة العلاجية والسفر الصحي 2022 ، تحت شعار " عمّان عاصمة الطب العربية

إنطلاق فعاليات المنتدى العالمي للسياحة العلاجية والسفر الصحي 2022 ، تحت شعار  عمّان عاصمة الطب العربية

إنطلاق فعاليــــــات المنتدى العالمي للسياحة العلاجيــــــة والسفر الصحي 2022 ، تحت شعــــــــار " عمّان عاصمة الطب العربية " بتنظيم من جمعيــة المستشفيات الخاصة .


القلعة نيوز - لما شطاره

بدأت فعاليــــات المنتدى العـــــالمي للسياحـــــة العلاجية والسفر الصحي 2022 ، تحت شعار " عمّان عاصمة الطب العربية " بتنظيم من جمعيــة المستشفيات الخاصة في العاصمــة الأردنية وبحضور وزير السياحة نايف الفايز ، ووزير الداخلية مازن الفراية ، ووزير الإتصال الحكومي فيصل الشبول ، ووزير الإقتصاد الرقمي والرّيادة أحمد الهناندة ، 

وعدد من المسؤولين في وزارات الصحة العربية والأجنبية ، إضافة إلى سفراء ودبلوماسيين ، وممثلي جهات محلية ودولية متخصصة في قطاع الصحة والسياحة العلاجية والسفر الصحي من مستشفيات ومراكز رعاية صحية، وأطباء، وهيئات ومؤسسات دولية ذات الصلة فيما يشارك في الجلسات نحو 76 متحدثاً من جميع القطاعات المختلفة التي تعنى بالسياحة العلاجية والسفر الصحي.

وبمشاركة 750 شخص من 51 دولة ، ويستمر هذا الحدث لمدة يومين في العاصمة الأردنية عمّان بفندق St.Regis     .


وإفتتح المؤتمر وزير الصحة الدكتور فراس الهواري مندوباً عن جلالة الملك عبدالله الثاني، وقال خلال كلمةٍ له إن السياحة العلاجية في الأردن تحظى بإهتمامٕ كبيرٍ من قبلِ جلالة الملك عبدالله الثاني ، لافتاً إلى أنّ هذا الإهتمام بدا واضحـــــاً من خلال تأكيد جلالته في العديد من المناسبات على امتلاك الأردن المقومات الكافية ليُصبحَ وِجهة متميزة للسياحة العلاجيــــة  . 


و حِرص جلالته على لقاء المعنيين بهذا القطاع مِنَ الحكومة والقطاعِ الخاص على حدٍ سواء ، وتوجيهِهِمْ بضرورةِ استمرارِ تطويرِ خدماتِ السياحةِ العلاجيةِ لتظل قادرةً على المنافسة ، وتشديد جلالته على أهميةِ التنسيقِ بين القطاعينِ العام والخاص وتضافُـــر الجهود للنهوض بهذه الخدمات .


وأشار الهواري ، إلى أنّ المنتدى يسهم بدعم السياحة العلاجية من خـــلال توفيره الفرص لتسليط الضوءَ على سُبل التعاون الحقيقي بين الشركـــــاء في القطاعين الطبي والسياحي ، بهدف تعزيزِ تكـــامل الأدوار الذي جعل السياحة العلاجية في الأُردنّ رائدة على مستوى المنطقة في استقطابِهـــــا للمرضى بُغيةَ العلاج في صروح الأردن الطبية المتميزة ، بفَضل توافر الإمكانات والتجهيزات وتنوُّع الخبرات والإختصاصات الطبية ، وجودة خدماتها المقدَّمة وتوافرها بأسعار مناسبة ، وتغطيتِها لإحتياجاتِ المرضى ، وتوافر المنتجعاتِ السياحية المميزة .

وعبّر الهواري عن اعتزازه بما حققه القطاع الصحي الأردني ، بشقيه العام والخاص ، من إنجازاتٍ كبيرةٍ أسهمت بتدعيمِ قُدراتِ الأُردنّ سياحياً، مثمناً الجهود المبذولة من قبل رئيس وأعضاء مجلس إدارة جمعية المستشفيات الخاصة في تنظيم المنتدى .


من جانبه ، أعرب رئيس جمعية المستشفيات الخاصة ، ورئيس المنتدى الدكتور فوزي الحموري عن أمله بخروج المنتدى بنتائج إيجابية تسهم بتعزيز مكانة الأردن كقبلة للسياحة العلاجية والاستشفائية في المنطقة ، ولتكون عمّان عاصمة الطب العربية ، في ضوء تميز المملكة في المجالات الطبية المختلفة ، وحققت إنجازات كبيرة في إجراء العمليات الطبية الريادية .


وأكد على أهمية المنتدى لتعزيز محاور السفر الصحي الثمانية الواردة في إعلان عمان 2017، وتشمل السياحة العلاجية، وسياحة طب الأسنان، والسياحة الاستشفائية، وسياحة المنتجعات، وسياحة الأكل الصحي، والسياحة الرياضية، وسياحة التقاعد، والسياحة المتاحة للجميع .


وشدد على أن التوسع في هذه المحاور يسهم بزيادة أعداد الوافدين إلى الأردن، ويزيد إيرادات الخزينة من العملات الصعبة والمساهمة في استقرار الدينار الأردني وتشغيل المزيد من المواطنين الأردنيين وخفض نسبة البطالة .


من جهتها ، قالت الأمين العام المساعد في الجامعة العربية الدكتورة هيفاء أبو غزالة ، إن المنتدى العالمي يعد فرصة لتبادل الخبرات والمعلومات بين مختلف المؤسسات الصحية العربية، وخلق شراكات تعاون جدية لتطوير قطاعات السياحة العلاجية مستقبلا، والمساهمة في تحقيق التغطية الصحية الشاملة، والاستثمار في بناء قدرات الموارد البشرية الصحية، والاستفادة من التحول الرقمي الذي يشهده العالم وانعكاس ذلك على تطوير النظم الإدارية في مختلف القطاعات الصحية في المنطقة العربية.


وبينت أبو غزالة سعي الأمانة العامة لجامعة الدول العربية من خلال مجلس وزراء الصحة العرب، لزيادة حجم الاستثمار في السياحة العلاجية، ولاسيما أن المنطقة العربية غنية بمواردها العلاجية التي تؤهلها لتصبح وجهة عالمية في مجال السياحة العلاجية، مشددة على أهمية المنتدى المنظم في الأردن لما يمثله من ضرورة للمنطقة العربية وتسهم إسهاماً كبيراً لوضع أسس للتعاون وتبادل الخبرات بين الدول العربية.


وعُرض خلال افتتاح المنتدى فيديو يبرز الإنجازات الأردنية المختلفة ، منها الأمنية والطبية ، وأبرز العمليات الريادية التي أجريت في مستشفيات المملكة.

واقيم على هامش المنتدى معرض تشارك فيه عدد من المستشفيات المعنية بالسياحة العلاجية وشركات الأجهزة والمعدات الطبية وشركات الأدوية والتأمين والبنوك وشركة الخطوط الملكية الأردنية الناقل الرسمي للمنتدى، للمساهمة بتوفير فرصة للتعاون ما بين مقدمي ومشتري الخدمات الصحية وتوقيع اتفاقيات ثنائية .