شريط الأخبار
الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة عاجل: الخوالدة يكتب: ما قد يحمله قادم الأيام! رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور قيادة المنطقة العسكرية الوسطى مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات الخلايلة: لم يسجل أي اعتداء على أرض وأملاك وقفية منذ إنشاء أول دائرة للوقف السجن سبع سنوات بالاشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار الأردن يستضيف البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة غالانت: الفترة المقبلة ستكون حاسمة بالجبهة الشمالية الأردن يستضيف البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الإسترليني يواصل ارتفاعه أمام الدولار واليورو بايدن: القانون الذي صادق عليه الكونغرس يحفظ أمن أمريكا تعيين حكام الجولة الـ17 في دوري المحترفين مدير الدفاع المدني يكشف حجم التطور في أنظمة الحماية المدنية بحث تعزيز الجهد الإغاثي الأردني في غزة والضفة الغربية الملك يؤكد أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية روغوف: كييف قد تستخدم قوات العمليات الخاصة للاستيلاء على محطة زابوروجيه جدل "الهدف الشبح" مستمر.. برشلونة يلجأ للقضاء اللواء الشوبكي : يجسد التوجيهات الملكية وبتفقد ( رفاق السلاح ) بزيارته للشيخ برجس الحديد الخصاونة يوعز إلى الوزارات بتقديم الدعم لمستقلة الانتخاب

المؤتمر الوطني لتعزيز دمج الأمراض غير السارية في الرعاية الصحية

المؤتمر الوطني لتعزيز دمج الأمراض غير السارية في الرعاية الصحية
جمعية الغذاء والتغذية الأردنية تشارك بالمؤتمر الوطني لتعزيز دمج الأمراض غير السارية في الرعاية الصحية الأولية في الأردن
القلعة نيوز - لما شطارة شاركت جمعية الغذاء والتغذية الأردنية بالمؤتمر الوطني لتعزيز دمج الأمراض غير السارية في الرعاية الصحية الأولية في الأردن تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور فراس الهواري الذي نظمته الجمعية الملكية للتوعية الصحية بالتعاون مع وزارة الصحة ومنظمة السكري العالمية في فندق Four seasons / عمان .
بمشاركة عدد من الجهات الصحية والمنظمات كمنظمة الصحة العالمية ، والجهات ذات العلاقة، ويهدف هذا المؤتمر الى تعزيز سبل تبادل المعرفة المتعلقة بالاستجابة للامراض غير السارية بالاضافة للتدخلات في الاستجابة الوطنية للامراض غير السارية .
وناقش المؤتمر عدد من المواضيع منها عوامل الخطورة للأمراض غير السارية والرعاية الوقائية والعدالة الصحية وإمكانية الوصول الى تدخلات وخدمات الاستجابة للأمراض غير السارية ، والدروس المستفادة من جائحة كورونا وكيفية المضي قدماً لتعزيز تكامل الإستجابة للأمراض غير السارية .
واتاحت جمعية الغذاء والتغذية الأردنية لأعضاءها من النادي التغذوي فرصة المشاركة في هذا المؤتمر عبر تنسيب من يرغب منهم في الحضور والإستفادة . يذكر أن جمعية الغذاء والتغذية الأردنية تقوم بدور فاعل في تعزيز صحة المجتمع بتقديم جزء مهم من الرعاية الصحية الأولية الا وهو التغذية السليمة والتوعية بكل ما يخص الغذاء السليم والتغذية العلاجية للوقاية من الأمراض غير السارية ، حيث أكدت رئيس الجمعية المهندسة فادية عيد خلال المؤتمر على أهمية إدراج خدمات التغذية ضمن الرعاية الصحية الأولية حيث سينعكس ذلك على التقليل من نسبة الأمراض المزمنة ومضاعفاتها .