شريط الأخبار
الهيئة المستقلة للانتخاب تنوي تعيين فداء الحمود رئيسة للجنة الدائرة الانتخابية العامة عاجل: الخوالدة يكتب: ما قد يحمله قادم الأيام! رئيس هيئة الأركان المشتركة يزور قيادة المنطقة العسكرية الوسطى مندوبا عن الملك وولي العهد.... العيسوي يعزي عشيرتي الظهراوي والنعيمات الخلايلة: لم يسجل أي اعتداء على أرض وأملاك وقفية منذ إنشاء أول دائرة للوقف السجن سبع سنوات بالاشغال المؤقتة لرئيس لجنة زكاة وتغريمه ٤١٦ الف دينار الأردن يستضيف البطولة الآسيوية للشباب بكرة اليد الأردن يشارك باجتماع مجلس اتحاد هيئات الأوراق المالية العربية بالدوحة غالانت: الفترة المقبلة ستكون حاسمة بالجبهة الشمالية الأردن يستضيف البطولة الآسيوية الثامنة عشرة للشباب لكرة اليد الإسترليني يواصل ارتفاعه أمام الدولار واليورو بايدن: القانون الذي صادق عليه الكونغرس يحفظ أمن أمريكا تعيين حكام الجولة الـ17 في دوري المحترفين مدير الدفاع المدني يكشف حجم التطور في أنظمة الحماية المدنية بحث تعزيز الجهد الإغاثي الأردني في غزة والضفة الغربية الملك يؤكد أهمية الاعتراف الدولي بالدولة الفلسطينية روغوف: كييف قد تستخدم قوات العمليات الخاصة للاستيلاء على محطة زابوروجيه جدل "الهدف الشبح" مستمر.. برشلونة يلجأ للقضاء اللواء الشوبكي : يجسد التوجيهات الملكية وبتفقد ( رفاق السلاح ) بزيارته للشيخ برجس الحديد الخصاونة يوعز إلى الوزارات بتقديم الدعم لمستقلة الانتخاب

الاحتلال: المياه بطريقها للأردن - تفاصيل

الاحتلال: المياه بطريقها للأردن  تفاصيل

القلعة نيوز : كشفت وكالة رويترز، وعلى لسان الاحتلال الإسرائيلي عن قيامها ببناء سلسلة من محطات تحلية المياه بطول ساحلها المطل على البحر المتوسط، الأمر الذي يجعله يتمتع بفائض من المياه - على حد قولها-.
واكد التقرير أن مدير منظومة النقل الوطني للمياه بشركة ميكوروت المملوكة لحكومة الاحتلال يوآف بركاي قال، إن "المياه الإضافية التي تنتجها (المحطات)، سنتمكن من نقلها عبر المنظومة الوطنية لنقل المياه إلى الشمال، وإدخالها في بحيرة طبريا”.
وأضاف بركاي، أن "منظومة إعادة الملء ربما تُستخدم بشكل أكبر مع زيادة صادرات المياه إلى الأردن. ويمكن لتلك المنظومة رفع مستوى مياه البحيرة نصف متر في كل عام".
وكانت المياه مكونا رئيسيا في معاهدة السلام 1994، وتمثل الاتفاق في إمداد إسرائيل للأردن بخمسين مليون متر مكعب من مياه الشرب سنويا، وتضاعف ذلك الرقم في أواخر عام 2021، بحسب رويترز.
وتطرقت إلى مشروع المياه مقابل الطاقة الذي يتضمن بناء الأردن قدرة على توليد طاقة شمسية تبلغ 600 ميجاوات لتصديرها إلى إسرائيل، مقابل إمدادات إضافية من المياه للأردن.
ويعني ذلك إمداد الأردن بنحو 200 مليون متر مكعب من المياه، وهي الكمية نفسها التي تستهلكها المدن الخمس الأكبر في إسرائيل مجتمعة.
ونقلت الوكالة عن مسؤولين بقطاع الصناعة - لم تسميهم - قولهم إن الإنشاءات جارية الآن في خط أنابيب لمضاعفة كمية المياه المنقولة إلى الأردن مجددا.