شريط الأخبار
مصر.. مسؤول يتحدث عن أزمة تواجه القطاع الزراعي احتضان ستاد الأمير الحسن في إربد لمباراة الدور النهائي من بطولة كأس الأردن 5 حكام أردنيين يشاركون في دورة النخبة بالسعودية 2.6 مليار دولار اجمالي الدخل السياحي خلال الخمسة شهور الأولى من عام 2024 "إقبال ضعيف" على شراء الأجهزة الخلوية والساعات الذكية في عيد الأضحى 1168 طن خضار وفواكه وردت للسوق المركزي في اربد مصر تعزي الأردن في ضحايا حادث الشاحنات العسكرية بالأسمــاء ... محاكمات وقرارات إمهال مطلوبين للقضاء عاجل نتائج الشامل الدورة الربيعية يوم الإثنين المقبل شعلة جرش لا ينبغي ان تنطفئ .. المهرجان رسالة حضارية من الاردن للعالم ما سبب بروز العروق في اليدين؟.. اعرف السر المشمش: هل تناوله يسبب تهيج القولون؟ هل يهدد شرب الماء البارد صحتكِ؟ 5 عادات شائعة قد تصيبك بأمراض خطيرة.. احذرها مخاطر صحية تواجهنا خلال أيام الصيف الحارة.. اعرف طرق الوقاية التربية تصدر إرشادات ورسائل للمشتركين بامتحان الثانوية العامة 5 طرق للتخلص من الثلج المتراكم بالفريزر.. عشان تحافظى على أكلك الجغبير: مصانع أردنية تحصل على الاعتماد الأميركي للتصدير الى الولايات المتحدة كنده علوش تكشف: إصابتي بالسرطان استدعت أقسى أنواع العلاج ونزيفًا حادًا استمر شهرين سلمى المصري ترفض التعاون مع مكسيم خليل وتعلق على طلاق ديمة بياعة من تيم حسن

العين الماضي: الأسرة الهاشمية حرصت أن يلامس حفل الزفاف العادات والتقاليد

العين الماضي: الأسرة الهاشمية حرصت أن يلامس حفل الزفاف العادات والتقاليد

القلعة نيوز- أكّد عضو مجلس الأعيان طلال صيتان الماضي، الخميس، أن جلالة الملك والملكة والأسرة الهاشمية حرصوا أن يلامس الحفل العادات والتقاليد الأردنية بأصالتها وبساطتها كما هو متعارف عليه.

وقال الماضي، لـ "المملكة"، إن الموروث هو قائم على الكرم والمشاعر، وكانت المشاعر التي أحاط بها جلالة الملك الحضور كمعزب رئيسي وتعامل كمعزب في هذه المناسبة والأسرة الهاشمية.

وأضاف: العرس والقرا كما هو متعارف عليه والموروث الاجتماعي هو قرا الرجال بمفرده وقرا النساء بمفرده في مكان آخر، حيث جلالة الملكة أكرمت الأردنيات والنشميات ومن ثم جلالة الملك أكرم الرجال بقرا خاص للرجال.

وأشار الماضي إلى ترحيب أصحاب السمو عند وصول الضيوف في مضارب بني هاشم وهذه عادة المعازيب أيضا ورحبوا بهم وقاموا بالتسليم على الجميع بالرغم من أن العدد كان يقارب 5 آلاف شخص.

وتابع: من ثم رحب جلالة الملك وتحدث بعاطفية عالية جداً عن هذا العرس وفرحته بالعرس وأروع ما في الحديث عندما أوصى ولي العهد بمخافة الله والحفاظ على الوطن.

وأما بشأن إهداء جلالة الملك سيفاً لولي العهد، أوضح الماضي أنه يعني بموروثنا العربي والإسلامي بأن السيف يكون معك وتستخدمه لإحقاق الحق وهذه كانت رسالة واضحة من جلالة الملك.