شريط الأخبار
مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي قبيلة بني صخر/ الفايز الملك يرعى اختتام مؤتمر مستقبل الرياضات الإلكترونية وزير الخارجية البحريني يزور دمشق لأول مرة منذ 2011 بايدن لنتنياهو: ضرورة التقدم في استمرار تسليم المساعدات في غزة محافظة يتفقد عدد من المدارس في العقبة 26 المقبل موعد طلب سجلات الناخبين .. و30 تموز بدء استقبال طلبات الترشح الجنايدة يهنيء بعيد ميلاد الأمير رجوة الحسين عبدالله فضيل النهار يكتب: مكانة الشباب في المشهد السياسي في ظل تعديل قانون الانتخاب هلالات : الخدمات تواجه تحديات حرجة عدة في البتراء ويطالب الحكومة التدخل..صور أستاذ بجامعة كولومبيا: جهات سياسية وراء تدخل الشرطة بالجامعات "علماء السعودية": الحاج دون تصريح آثم شرعاً توقيف مرشحة الرئاسة الأمريكية جيل ستاين في احتجاجات مؤيدة لفلسطين هل صدق هوغربيتس؟ سلسلة من الزلازل تضرب عدة دول في يوم واحد نسبة تسجيل أهداف متوسطة في الجولة السابعة عشر بدوري المحترفين الفراية يرأس اجتماعاً لمتابعة جهود إزالة الاعتداءات على مصادر المياه اتفاقية تعاون بين شركة بلادور و شركة أوتوهوب لصيانة المركبات ( بالفيديو ) الرئيس الفلسطيني يحذر : بقي ضربة صغيره بعد اجتياح رفح، لتحصل اكبر كارثة في تاريخ الشعب الفلسطيني خلال لقائه د. الخصاونة : الرئيس الفلسطيني يثّمن من الرياض مواقف الملك الداعمه للقضية الفلسطينيه ووقف فوري للحرب في غزة اختتام منافسات بطولة غرب آسيا للناشئين للتنس العبدلي للاستثمار والتطوير ترعى المؤتمر المعماري الأردني الدولي السابع وتشارك في فعالياته

أهمية تكنولوجيا التعليم

أهمية تكنولوجيا التعليم

القلعة نيوز - يوجد العديد من الفوائد المهمة لاستخدام التكنولوجيا في التعليم، ومنها:


1. جعل عملية التعلم أكثر متعة: استخدام التكنولوجيا في التعليم يجعله أكثر متعة بالنسبة للطلاب، مما يزيد من دافعيتهم نحو التعلم. يمكن للأجهزة اللوحية والفيديو أن تحوّل الدروس المملة إلى تجارب تعليمية شيقة ومشوقة.

2. الوصول للمعلومات: باستخدام التكنولوجيا في التعليم، يزداد قدر المتعلمين على الوصول إلى مصادر معلومات كبيرة ومتنوعة، والتي قد لا تكون مشمولة في المناهج الدراسية التقليدية. هذا يوفر الكثير من الوقت ويساعد المعلمين في توجيه الطلاب للحصول على معلومات دقيقة من خلال الإنترنت.

3. تبسيط عملية التعلم: استخدام التقنيات الحديثة مثل تقنيات الفيديو يسهم في تبسيط المعلومات للمتعلمين ويجعل عملية التعلم أسهل على المعلم أيضًا، حيث يوفر وقتًا وجهدًا ويزيد من إنتاجيته. تساهم أيضًا في تحقيق التعليم عن بُعد بنجاح وتطويره، وذلك عن طريق إتاحة الفرصة للطلاب لطرح الأسئلة والحصول على الإجابات في نفس الوقت.

4. التعاون والمشاركة بين المتعلمين: يتيح استخدام التكنولوجيا التواصل المباشر بين المتعلمين والمعلمين وطلابهم، وبالتالي يسهل التعاون بينهم. هذا يساهم في تحسين جودة وسهولة عملية التعلم عندما يتعلق الأمر بإنجاز مشاريع مشتركة.

5. مساعدة في تصوير المفاهيم: تساعد التكنولوجيا المتعلمين على تصور المفاهيم المجردة أو المعقدة بطريقة أسهل وأكثر فهمًا.

6. إشراك الطلاب وإنشاء متعلمين نشطين: تجعل التكنولوجيا عملية التعلم أكثر متعة، وبالتالي تساهم في تنمية التعلم الذاتي لدى الطلاب، وتساعد على جعلهم أكثر تفاعلًا مع المواضيع المقدمة لهم.

7. إعداد الطلاب للمستقبل: في ظل دور التكنولوجيا المركزي في الحاضر والمستقبل، يصبح من الضروري استخدام التكنولوجيا في التعليم لإعداد جيل قادر على التعامل مع التكنولوجيا واستخدامها في عملية التعلم والبحث والتعاون وحل المشكلات. هذا يساعدهم على تحقيق مستقبل مهني أفضل والتعامل مع أي تكنولوجيا جديدة تظهر بدون خوف، من خلال تمكينهم من تعلم طرق استكشاف التكنولوجيا الجديدة.