شريط الأخبار
القلعة نيوز تنشر وفيات من الاردن وفلسطين اليوم الاحد 5 -5 – 2024 انخفاض على الحرارة الاحد .. وزخات من المطر الاثنين مندوبا عن الملك للقمة الاسلاميه في غامبيا : د. الجازي يؤكد ضرورة ايجاد رؤية شمولية للامن الاقليمي ترتكز على حل الدولتين "معهد الفلك": عيد الأضحى الأحد 16 حزيران فلكياً الحكومة: قانونا الأحزاب والانتخاب ترجمة لتطلعات المواطن الأردن يفوز بالمركز الثاني ببطولة القدرة والتحمل الدولية لرياضة الهجن في السعودية والشيخ علي المسامرة يشكر .. فيديو وصور حياصات يحصد ميدالية برونزية في بطولة آسيا للملاكمة السناتور الأمريكي ساندرز يعلن دعمه لاحتجاجات الطلبة ويدعوهم للاستمرار ارتفاع ضحايا الفيضانات في البرازيل إلى 56 وفاة و67 مفقوداً القرعة تضع منتخب الشباب لكرة اليد مع عُمان والهند بالبطولة الآسيوية "البوتاس" تحقق أرباحاً صافية بـ52 مليون دينار في الربع الأول 56 قتيلًا و67 مفقودًا على الأقل جراء فيضانات في جنوب البرازيل القرعة تضع منتخب الشباب في مجموعة متوازنة لبطولة آسيا بكرة اليد الدفاع المدني يسيطر على حريق شب في توسعة قيد الإنشاء لأحد المجمعات في الشميساني الأوقاف تنشر أسماء الموظفين والأئمة والواعظات المرافقين لبعثة الحج البرلمان العربي يثمن عاليا جهود جلالة الملك وسمو ولي العهد والقوات المسلحه في إرسال المساعدات الإغاثية الى غزة صحة غرة تطالب الجنايات الدولية بالتحقيق في اغتيال الطبيب البرش مندوبا عن الملك وولي العهد.. العيسوي يعزي عشيرتي الكباريتي والمحسين وآل الشرع الجمارك: تُحذر من صفحات تدعي مزادات عبر روابط وهمية ورسائل احتيالية ترجيح وصول عدد سكان الأردن إلى 12.5 مليون مع نهاية عام 2028

فوائد الملح لبشرة الوجه

فوائد الملح لبشرة الوجه

القلعة نيوز - الملح يعتبر مادة مهمة في العديد من الاستخدامات، سواء في العملية الغذائية أو في العناية بالبشرة والشعر. وفيما يلي بعض الفوائد الصحية للملح:


دور الصوديوم في عمل الأعصاب: يلعب الصوديوم دورًا أساسيًا في عمل الأعصاب ونقل الإشارات العصبية في الجسم.

الدور في عمليات الهضم والامتصاص: يساعد الملح في عمليات الهضم والامتصاص، ويسهم في تشكيل النبضات الكهربائية المسؤولة عن وظائف الجسم المختلفة. كما يلعب دورًا في إفراز الإنزيمات الهاضمة وتكوين حمض الهيدروكلوريك في المعدة.

امتصاص البروتينات: يساعد الملح على امتصاص البروتينات بعد هضمها.

تحسين المزاج: يعتبر الملح مساهمًا في تحسين المزاج والشعور بالراحة العامة.

الحفاظ على صحة الفم والأسنان: يعتبر الملح مادة مطهرة ومعقمة، ويمكن استخدامه للحفاظ على صحة الفم والأسنان والوقاية من الالتهابات والنزف اللثوي.

دور في صحة القلب: يساهم الملح في دعم صحة القلب والحفاظ على وتيرة دقاته الطبيعية.

تحفيز الغدة الكظرية: يعزز الملح نشاط الغدة الكظرية وعملها.

الاستخدام الخارجي للبشرة والشعر: يُمكن استخدام الملح البحري والملح الإنجليزي في رعاية البشرة والشعر. يساعد محلول الملح الفاتر على تعزيز نمو الشعر وتوفير الحماية لفروة الرأس. كما يمكن استخدامه في تقشير البشرة وتنظيف المسام وتخفيف الحكة الناجمة عن الجلد الجاف.

وفيما يلي بعض الوصفات المنزلية التي تستخدم الملح لرعاية البشرة:

وصفة الملح والعسل: يمزج ملعقتين صغيرتين من ملح البحر الناعم مع أربع ملاعق صغيرة من العسل الخام، ثم يوضع المزيج على البشرة لمدة 10-15 دقيقة قبل غسله بالماء الدافئ.

وصفة الملح وزيت الزيتون: يمزج ملعقتين كبيرتين من ملح البحر مع ملعقة كبيرة من زيت الزيتون، ويُفرك الوجه بلطف بهذا المزيج ثم يُغسل بالماء الدافئ.

وصفة الملح مع بياض البيض واللبن الرائب: يمزج بياض بيضة جيدًا مع نصف ملعقة صغيرة من ملح البحر وملعقتين كبيرتين من اللبن الرائب، ثم يوضع المزيج على الوجه ويُغسل بالماء.

وصفة الملح الإنجليزي والشوفان: يمزج ملعقتين من الملح مع كوب من الماء وكوب من الشوفان، ثم يوضع المزيج على الوجه ويُترك لمدة 5 دقائق قبل شطفه بالماء الدافئ.

عند استخدام الملح للعناية بالبشرة، يجب أخذ بعض الاحتياطات:

تجنب استخدام الملح الإنجليزي مباشرة على البشرة، ويجب خلطه مع منظف أو ماء أو زيت لتقليل قوته الكيميائية وتأثيره القاسي.

استخدم كميات معتدلة من الملح وتجنب الاستخدام المفرط، حيث يمكن أن يتسبب في جفاف البشرة.

ينصح بعدم استخدام الملح على البشرة المتهيجة أو المصابة بحروق.

في حالة وجود أي تفاعلات جلدية غير مرغوب فيها، يجب التوقف عن استخدام الملح واستشارة الطبيب.

تذكر دائمًا أن الحفاظ على توازن صحي لاستهلاك الملح يعتمد على التوازن العام لنظامك الغذائي والاستماع إلى احتياجات جسمك. يجب استشارة أخصائي تغذية قبل إجراء أي تغيير كبير في نظامك الغذائي.