شريط الأخبار
«كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967 وزير المالية : لن نتجاوز سقف الدين المقر بقانون الموازنة وموازنة التمويل الشريدة: نظام موارد بشرية حكومي يحاكي القطاع الخاص قبل المناظرة .. ترامب يطالب بـ"تحليل مخدرات" لبايدن الحكومة: الإجازات بدون راتب لم تلغَ ولكن ستنظم القسام: أطلقنا صاروخا على طائرة أباتشي بمخيم جباليا المالية توضح عن عدم اقتراض الحكومة ولي العهد يحضر الجلسة الافتتاحية للقاء التفاعلي للبرنامج التنفيذي لتحديث القطاع العام الاردن ... بعد أن رفضت اللقاء به أرسل فيديوهاتها الفاضحة إلى ذويها معلومات استخباريه تنشرها وسائل اعلام فرنسيه: حركة الاخوان المسلمين خطر حقيقي على الدول العربيه والغربيه .. وكشف وتفكيك شبكاتها المالية له اولوية قصوى قصف إسرائيلي متواصل لمناطق عدة في قطاع غزة تركزت على رفح الاحتلال يرتكب 9 مجازر تسفر عن 83 شهيدا و105 إصابات في قطاع غزة أميركا: حكم بحبس مهاجم زوج رئيسة مجلس النواب السابقة 30 عاما مسؤول: واشنطن تُجلي 17 طبيبًا أميركيًا من غزة جلسة لمجلس الأمن بشأن رفح الاثنين استشهاد فلسطيني وإصابة 8 في قصف طيران الاحتلال منزلا بمخيم جنين أجواء دافئة في اغلب المناطق حتى الثلاثاء المرشح الدكتور حسين الرحامنة في لقاء شبابي حول الإنتخابات النيابية المقبلة و رقم صعب في دائرة البلقاء والتفاف شبابي حوله طرح عطاء لدراسة جدوى إنشاء قطار بين عمّان والزرقاء وصولا للمطار

الكشف عن موازنة مشاريع الأمم المتحدة بالأردن في 5 سنوات مقبلة

الكشف عن موازنة مشاريع الأمم المتحدة بالأردن في 5 سنوات مقبلة

القلعة نيوز:
قالت المنسقة المقيمة للأمم المتحدة في الأردن شيري ريتسيما-أندرسون، الثلاثاء، إن قيمة برامج الأمم المتحدة بلغت مليار دولار أميركي في عام 2022، فيما تقل موازنة مشاريع الأمم المتحدة خلال السنوات الخمس المقبلة عن 3 مليارات دولار وفق تقديرات، وعبرت عن أملها في تحسين الموازنة.

ونفذت الأمم المتحدة نحو 4.6 مليار دولار من البرامج الإنسانية والإنمائية خلال فترة تنفيذ إطار عمل الأمم المتحدة للتنمية المستدامة للأعوام 2018- 2022، بما يتضمن إحراز التقدم نحو الأولويات الرئيسية وتنفيذ المشاريع في ثلاثة مجالات رئيسية: مؤسسات معززة، أشخاص متمكنون، فرص معززة (تعزيز الفرص المتاحة)، وفق تصريح ريتسيما-أندرسون لبرنامج "العاشرة".

ورأت أن الأردن حقق أشياء مهمة في أهداف التنمية المستدامة خلال السنوات الخمسة الماضية.

ورأت ريتسيما-أندرسون أن الأردن لا يزال متأخرا في معالجة عدم المواساة وتعزيز الاقتصاد والعمل اللائق وهو أمر ملحوظ في إحصاءات البطالة.

وتعمل الأمم المتحدة مع الحكومة الأردنية على وضع اللمسات الأخيرة على إطار التعاون الجديد في مجال التنمية المستدامة للأعوام 2023-2027، والذي يبرز أربعة مجالات رئيسية للعمل المشترك: (1) النمو الأخضر الشامل والمستجيب للنوع الاجتماعي والعمل اللائق؛ (2) الحماية الاجتماعية والخدمات الأساسية الجيدة؛ (3) الإدارة المستدامة والوصول المستدام للمياه والغذاء والطاقة؛ و (4) تعزيز المؤسسات والمساءلة والشفافية والمشاركة، وفق الأمم المتحدة.

وتحدثت المنسقة الأممية عن دعم تعزيز الخدمات الأساسية والحماية الاجتماعية ودعم وزارة التربية في إصلاح قطاع التعليم وكذلك الصحة، والبيئة المناخ والوصول المستدام للمياه، والنمو الاقتصادي وخلق الوظائف والتحول الرقمي، والأمن الغذائي والطاقة المستدامة، ودعم الإصلاح والمؤسسات الحكومية، وربط المواطنين مع المؤسسات الحكومية.

وأشارت المنسقة الأممية عن وجود تحد كبير في تمويل العمليات المتعلقة باللاجئين.

وقالت إن تمويل العمليات في الأردن تتعلق بدعم تحقيق أهداف التنمية المستدامة، وتمويل عمليات وكالة أونروا التي تحتاج إلى 200 مليون دولار لإغلاق تمويل السنة الحالية، وكذلك تمويل برنامج الأغذية العالمي.

ودعت ريتسيما-أندرسون المانحين للاستمرار في التمويل، وأكدت الالتزام بمساعدة اللاجئين.

وأعلن برنامج الأغذية العالمي للأمم المتحدة، الثلاثاء، تخفيض قيمة المساعدات الشهرية بمقدار الثلث لجميع اللاجئين السوريين في مخيمي الزعتري والأزرق والبالغ عددهم 119 ألف لاجئ.

وقال البرنامج: على الرغم من خفض قيمة المساعدات واستثناء حوالي 50 ألف فرد من المساعدة لإعطاء الأولوية للأسر الأشد احتياجاً نتيجة التحديات الملحّة التي يواجهها البرنامج، لا يزال برنامج الأغذية العالمي يواجه نقصاً حادّاً في التمويل قدره 41 مليون دولار أميركي حتى نهاية عام 2023.