شريط الأخبار
تحذير شديد من حالة الطقس الأحد في الأردن العين فاضل الحمود يكتب: الزياراتُ الملكيةُ … قصةُ حبٍ حقيقية" (فعاليات الاسدالمتاهب 2024 اليوم السبت ) :رئيس اركان قوة الواجب المشتركه CJTF: العمليات المشتركة هي النمط المناسب للحرب الحديثه نتنياهو يرفض مهلة غانتس .. ويؤكد: لا دولة فلسطينية للتطبيع مع السعودية غانتس يمهل نتنياهو 20 يوما انتخاب العضايلة مراقبًا عامًا للإخوان المسلمين في الأردن «حماس»: الفصائل أعادت التموضع في كل مكان بغزة ولي العهد السعودي يلتقي رئيس الإمارات في الخُبر زعيم كوريا الشمالية يشرف على اختبار «باليستي» بتكنولوجيا جديدة الهناندة: 2 مليون معاملة منجزة في مراكز الخدمات الحكومية بـ3 سنوات وزير الداخلية : طبيعة وحجم التهريب يؤكد ان لللمهربين هدف ابعد من مالي أبو السعود يتوج ببرونزية بطولة آسيا للجمباز والخالدي يتأهل إلى النهائي القطاع الصناعي يطمح إلى زيادة حصة منتجاته بالسوق المحلية إعلام عبري: تفكك "كابينت الحرب" أقرب من أي وقت مضى ما الذي قاله النجم المصري محمد أبو تريكة عن حرب غزة؟ أبو تريكة: بطولات الرجال في غزة لم تحدث في تاريخ الحروب من قبل وزارة الخارجية النمساوية: سنصرف تمويلا للأونروا من جديد الشقيقان زيد وتيماء أبو يمن يتأهلان إلى نصف نهائي تصفية غرب آسيا «كتائب القسام» تعلن قتلها 15 جندياً إسرائيلياً شرق رفح جنرال إسرائيلي سابق: "إسرائيل" لم تتمكن من الفوز في أيّ حرب منذ العام 1967

كيفية ايقاف النزيف

كيفية ايقاف النزيف

القلعة نيوز- يمكن تعريف النزيف على أنه فقدان الدم داخل الجسم أو خارجه. يحدث النزيف عادة نتيجة إصابة في أحد الأعضاء الداخلية أو بسبب جرح خارجي. عند حدوث النزيف، يبدأ الجسم بتكوين الخثرات الدموية لإيقاف النزيف. بعض الأشخاص يعانون من مشاكل صحية تؤثر على عملية تخثر الدم، مما يمكن أن يسبب اضطرابًا في تخثر الدم.


النزيف يمكن أن يكون عرضًا للعديد من الأمراض المختلفة، مثل النزيف المصاحب للسعال أو النزيف المهبلي أو النزيف في الجهاز الهضمي.

لإيقاف النزيف الناتج عن إصابات خفيفة في المنزل، يمكن اتباع بعض الإجراءات الأولية. يجب غسل اليدين جيدًا قبل محاولة إيقاف النزيف. ثم يمكن محاولة واحدة أو أكثر من الطرق التالية:

1. تطبيق الضغط: قم بوضع ضغط على مكان النزيف باستخدام ضمادة نظيفة أو قطعة ملابس لمدة تتراوح بين 5-10 دقائق. لا تقم بإزالة الضمادة أثناء هذه المدة لتجنب إعادة فتح الجرح.

2. استخدام الثلج: وضع قطعة من الثلج داخل قطعة قماش نظيفة ووضعها على الجرح لمساعدة في تقليل التدفق الدموي.

3. استخدام الفازلين: يمكن استخدام الفازلين لإيقاف النزيف من الجروح البسيطة عن طريق دهنه على المنطقة المصابة.

4. استخدام مضادات التعرق: مثل كلوريد الألومنيوم في مضادات التعرق، يمكن أن يساعد في تقليل نزيف الجروح بتقليل قطر الأوعية الدموية.

5. استخدام غسول الفم: الكحول الموجود في غسول الفم يمكن أن يستخدم كقابض للأوعية الدموية لإيقاف النزيف الخارجي.

6. استخدام الشاي: يمكن وضع كيس شاي داخل قطعة شاش ووضعها على الجرح للمساعدة في تقليل النزيف.

في حالة نزيف الأنف، يمكن اتخاذ الإجراءات التالية:

1. جلوس المصاب وميلان رأسه قليلاً إلى الأمام للمساعدة في منع الدم من التدفق إلى الوراء.

2. الضغط على فتحة الأنف النازفة باتجاه الحاجز الفاصل بين الفتحتين لمدة 5-10 دقائق.

3. عدم النفخ عن طريق الأنف لمنع إزالة الخثرة الدموية وبدء النزيف من جديد.

في حالات النزيف الشديد أو وجود أعراض خطيرة مثل البرودة أو ضعف النبض أو فقدان الوعي، يجب الحصول على المساعدة الطبية على الفور. كما يجب الاهتمام بالجروح العميقة، والوجه، والجروح الناجمة عن عضة الحيوانات، والجروح التي تحتوي على أوساخ داخلها، وفي حالة الشك بوجود نزيف داخلي أو جسم مغروز في المنطقة المصابة يجب الاتصال بالطوارئ والتوجه إلى المستشفى.