شريط الأخبار
قريبا : احالات و تنقلات كبيرة في الأمن العام .. لامين جمال ينصب نفسه ملكا لإسبانيا في نهائي يورو 2024 أمسية لمناقشة صورة إسرائيل بعد طوفان الأقصى محافظة : الحديث عن تسريب امتحانات التوجيهي مبالغ فيه وهذه الضجة مفتعلة وزارة التربية: ضبطنا طلبة أثناء تصويرهم لأوراق امتحانات التوجيهي في بعض المباحث تفاعل مع استقبال رئيس الإمارات لشيخ الأزهر الأردن يسعى لتجديد مذكرة تفاهم استيراد النفط العراقي رد فعل الملك تشارلز الثالث على هزيمة إنجلترا في نهائي بطولة أوروبا أجواء صيفية فوق المرتفعات وحارة بباقي المناطق بعد العبوات الناسفة في سيارته.. العثور على "جهاز مشبوه" في منزل مطلق النار على ترامب نصار القيسي .. الرقم الصعب في الدائرة الثالثة .. قاعدة شعبية مؤثرة وعودة الى قبة البرلمان بقوة النفط يواصل خسائره والدولار يرتفع في أعقاب محاولة اغتيال ترامب أفضل المنتجات لاستعادة صحة الكبد "الواد محروس بتاع الوزير".. "الزعيم" يتصدر التريند في مصر بعد محاولة اغتيال ترامب سوريا.. سحب بطارية من مريء طفل عمره 5 سنوات بعد 6 أيام من ابتلاعها المحامي رائد ابو العثم يتقدم ببلاغ إلى النائب العام حول وسائل الغش في التوجيهي مجموعة نصائح لنوم هادئ ارتفاعات متتالية لدرجات الحرارة بدءً من الثلاثاء ارتفاع السيولة المحلية الى 43 مليار دينار نهاية نيسان بالاسماء ... وظائف شاغرة متعددة ومدعوون للتعيين

روحانيات قلبيه وايمانيات غزيه

روحانيات قلبيه وايمانيات غزيه
المهندس يوسف العيطان

اصل الحكايه عملية قسطره قلبيه غدا ان شاء الله طارئه استثارت داخلي شجون روحانيات إيمانيه لغويه لكنها تحتمل بلغة نطقها اما معاني عميقة الإيمان وأما خاطئة لفظها توقعك في خطأ جسيم.

عندما غادر والدي رحمه الله ووالدتي رحمها الله وأخي رحمه الله وأعمامي الخمسه رحمهم الله الحياه لأسباب طارئه مفاجأه قلبيه ودماغيه لم اعتقد مع كل ذلك انني من الممكن أن يوما سيكون احد مشاكلي الصحيه شيء يتعلق بقلبي ابدا رغم اني واسمي يوسف يراهتون الكثيرين أن لي قلبا مرهف الاحساس.

بينما كنت أعمل في الجنديه دهرا من الزمن تبعها سنوات عديده في خدمة المياه وقطاع المياه وانشغالي جل وقتي في تقديم خدمة المياه عصب الحياه للأهل في كل مكان بمفهوم "واما ما ينفع الناس فيمكث في الأرض" فلقد كان الله معي يحرسني من كل اذيه أو تعب أو إرهاق لاكون دائما حاضرا في خدمة الانسانيه دون كلل أو ملل.

أعود معكم الي تلك اللغويات واخطاءها اللغويه ان لم تقال بلفظية قوية التركيز لتعطي المعنى الإيماني المبتغى منها وما آثارها أكثر مؤكد غزة العزة فهي من وضعنا على طريق الايمانبات الحقه لغويا وفكريا وغقائديا.

لا حول ولا قوة الا بالله :

كثيرا ما نقولها بطريقه لغويه توحي ضيق من شيء ما أو موضوع ما أو اعتراض على حدث ما ولا نقولها بطريقه تعبر عن يقين على الله وايمان بالله وتسليما لقضاء الله وقدره فلا شك أن علينا أن ننتبه جميعا لها ولذلك، اللهم ارزقنا إيمان أهل غزه.

استغفر الله العظيم :

وكثيرا ما ننطقها بمفهوم وطريقه فيها اعتراض وعدم رضا لا طريقة فيها استغفار إيماني مطلق واستسلام لله عز وجل.

لا اله الا الله

حتى الشهادة ان لا اله الا الله احيانا كثيره نقولها اعتراض على موضوع أو عدم رضا من شيء ولعل هناك فرق كبير اذا ما استحضرنا العبودية لله والايمان بالله والاستسلام لله.

غزة العزة رزقنا الله إيمانك ويقينك واستسلامك لله وحده لا شريك له ورزقنا الله الإيمان واليقين والاستسلام إلآلهي الرباني الذي يبعث في دواخل الذات السكينة والقوة والعزيمة والهمم العالية.