شريط الأخبار
عاجل: مرور صواريخ في سماء عمّان (صور) تمديد إغلاق المجال الجوي الأردني حتى الساعة 11 صباحا دوي انفجارات ضخمة في تل أبيب موقع اكسيوس الامريكي : بدأ الهجوم الايراني بعشرات الطائرات المّسيرة .. فماذا قال نتيناهو ؟ " الحره الامريكيه" : الرد الايراني على اسرائيل.. هل انتهى باختطاف سفينه واطلاق صواريخ عشوائية كالعادة .. ولماذا ؟ 80 الف زائر امضو ا ايام العيد في العقبه بينهم 11 الف من السعوديه الاردن يدعو دولتين مجاورتين لايقاف التشويش على نظام التموضع العالمي-جي بي اس- العطل الرسمية المقبلة في الأردن القضاء الفرنسي يرد طلب "العفو الدولية" بعليق بيع الأسلحة لإسرائيل دراسة: عملية رمش العيون تعزز الرؤية غارات وقصف إسرائيلي على بلدات لبنانية شولتس وزيلينسكي يبحثان خيارات تعزيز الدفاع الجوي في أوكرانيا كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية 6 قتلى في هجوم بسكين في سيدني معهد الشرق الاوسط في واشنطن : تنظيم داعش الارهابي يتعافي في سوريا والعراق وافريقيا عمان: حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين المحكمة الدستورية ترد شكلا الطعن بدستورية فقرة في قانون الجمارك استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 وفيات السبت 13/4/2024

هيفاء النجار .. راعية الثقافة والمثقفين والإنجازات الكبيرة

هيفاء النجار .. راعية الثقافة والمثقفين  والإنجازات الكبيرة
قاسم الحجايا / رئيس مجلس إدارة مجموعة القلعة نيوز الاعلامية


ليس من السهل الوصول للموقع الوزاري ، والذي يعتبر أداة لمن يتولّاه القيام بمسؤولياته على أكمل وجه ، وما يرافق ذلك من خطط ودراسات ورؤية مستقبلية ، وأجزم بأنّ وزيرة الثقافة المحترمة هيفاء النجار وزيرة تستحق هذا الموقع الهام والذي يعتبر في العديد من الدول من المواقع السيادية نظرا لأهميته البالغة .

ومنذ اليوم الأول لتسلّمها مهام وزارة الثقافة دأبت النجار على المضي قدما نحو إحداث التغيير الإيجابي في عمل الوزارة ، والتواصل الذي لا ينقطع مع قطاع المثقفين ، أو من وصل منهم إلى سنّ التقاعد ، وهي مبادرات تستحق عليها الثناء والإمتنان ، فلكلّ دوره في المجال الثقافي ، والكثير منهم منح هذا القطاع إبداعاته وإنجازاته .

وتدرك الوزيرة النجار بأنّ عمل وزارة الثقافة لا يتوقف أبدا ، وبالتالي نراها لا تتوقف أبدا عن بذل المزيد من الجهود تجاه تطوير وتحديث عمل الوزارة والإرتقاء به ، وهي اليوم تنال ثقة الجميع وإعجابهم وامتنانهم .

وتعلم معاليها بأن ما تقوم به وزارة الثقافة يجب أن يترافق مع عمل العديد من الوزارات ، من خلال مسؤوليات مشتركة وأهداف واحدة ، جميعها تصبّ في خدمة الحالة الثقافية في بلادنا ، وخاصة ما يتعلق بقطاع الشباب ، وهو الأكثر انتشارا عبر مساحة الوطن .

من يراقب أداء الوزيرة النجار يدرك حجم الإختلاف عما سبقها ، مع التقدير لكافة وزراء الثقافة السابقين ، غير أنّ النجار حالة مختلفة ، وأداء لافت ، وجهود لا تخفى على أحد أبدا ، فأضحت الوزارة بابا مفتوحا لكلّ المثقفين الذين وجدوا انفسهم وكأنّهم في بيتهم الثقافي الأوسع والأرحب .