شريط الأخبار
عاجل: مرور صواريخ في سماء عمّان (صور) تمديد إغلاق المجال الجوي الأردني حتى الساعة 11 صباحا دوي انفجارات ضخمة في تل أبيب موقع اكسيوس الامريكي : بدأ الهجوم الايراني بعشرات الطائرات المّسيرة .. فماذا قال نتيناهو ؟ " الحره الامريكيه" : الرد الايراني على اسرائيل.. هل انتهى باختطاف سفينه واطلاق صواريخ عشوائية كالعادة .. ولماذا ؟ 80 الف زائر امضو ا ايام العيد في العقبه بينهم 11 الف من السعوديه الاردن يدعو دولتين مجاورتين لايقاف التشويش على نظام التموضع العالمي-جي بي اس- العطل الرسمية المقبلة في الأردن القضاء الفرنسي يرد طلب "العفو الدولية" بعليق بيع الأسلحة لإسرائيل دراسة: عملية رمش العيون تعزز الرؤية غارات وقصف إسرائيلي على بلدات لبنانية شولتس وزيلينسكي يبحثان خيارات تعزيز الدفاع الجوي في أوكرانيا كندا تحذر مواطنيها من السفر إلى إسرائيل والضفة الغربية وغزة الصين وفيتنام وإيطاليا تشغل المراكز الأولى عالميا بين مصدري الأحذية 6 قتلى في هجوم بسكين في سيدني معهد الشرق الاوسط في واشنطن : تنظيم داعش الارهابي يتعافي في سوريا والعراق وافريقيا عمان: حريق يلتهم مركزا لصيانة مركبات الهايبرد بمنطقة المقابلين المحكمة الدستورية ترد شكلا الطعن بدستورية فقرة في قانون الجمارك استراتيجية وطنية لتحويل الأردن لدولة تعدين عام 2033 وفيات السبت 13/4/2024

كل ما يخص العناية بالبشرة أثناء شهر رمضان .. سيهمك التعرف إليها

كل ما يخص العناية بالبشرة أثناء شهر رمضان .. سيهمك التعرف إليها

القلعة نيوز-هل تعلمين أن بشرتك تتأثّر سلباً خلال الصيام لساعات طويلة في شهر رمضان المبارك، وتصبح أكثر عرضة للجفاف؛ نتيجة عدم التوازن الغذائي وقلة شرب الماء والسوائل التي تحافظ على ترطيب الجسم بشكل عام والبشرة بشكل خاص، وغيرها من العوامل التي تسلبها نضارتها وإشراقها، فتبدو متعبة وشاحبة. لتفادي جفاف بشرتك وحمايتها من المشكلات التي قد تتعرّضين لها خلال شهر رمضان، لا بدّ من تخصيص روتين عناية بالبشرة مكثف يسمح لها باستعادة ما فقدته ويمدها بالترطيب اللازم والضروري؛ لتعزيز مرونة الجلد الذي بدوره يشكّل حاجزاً رادعاً لشيخوخة البشرة. في ما يأتي، "سيدتي" يستعرض كل ما يخصّ العناية بالبشرة أثناء شهر رمضان؛ للحفاظ على جمالها ونضارتها.


تنظيف البشرة: الخطوة الأولى للعناية بالبشرة في شهر رمضان

تُعدّ هذه الخطوة ضرورية ومهمة لتنظيف البشرة من الرواسب العالقة في خلايا البشرة التي تسد المسامات، وهي خطوة أساسية ولا غنى عنها في تهيئة البشرة للاستفادة القصوى من المغذّيات والمرطّبات. فالتنظيف يسمح بوصول الأوكسيجين للبشرة، مما يمدها بالحياة والانتعاش الذي تحتاجينه. احرصي على تنظيف وجهك صباحاً ومساءً بغسول مناسب لنوع بشرتك. ثم، استخدمي التونر لإنعاش البشرة بعد تنظيفها وتحقيق توازن الحموضة بها، إضافة إلى إزالة جميع الملوثات التي تلحق الضرر بالبشرة.

الخطوة الثانية: ترطيب البشرة

ترطيب البشرة، هو الخطوة الثانية بعد التنظيف للعناية ببشرتك خلال شهر رمضان؛ إذ يقيها من الجفاف، ويجدد الخلايا ويحفظ الماء داخلها، مما يُساعد في إصلاح الجلد المتضرر، ويمنحها ملمساً ناعماً حريرياً. عدا تخفيف تحسس البشرة أو الاحمرار الناتج عن جفاف البشرة. واظبي على تطبيق كريم المرطب يومياً عند الصباح، وقبل وضع المكياج. ولا تنسي تطبيقه أيضاً على عنقك وساعديك ليخترق طبقات البشرة، وذلك من خلال تدليكه بلطف بأطراف أصابعك. مع الحرص على تربيت الكريم بلطف ليخترق البشرة بعمق. وكذلك، طبّقي الكريم المُرطب مساءً، إذ البشرة أثناء النوم تبدأ بتجديد الخلايا وتكون بحاجة إلى كريم مرطب ليلي يتفاعل معها. وللحصول على نعومة للجلد، اختاري الكريمات المُرطبة ذات خصائص غنية بالفيتامينات كفتيامين "أ" و"هـ"، والتي ترطّب البشرة وتغذيها بشكل فعّال. ولا تنسي، تطبيق كريم مرطب بعد غسل يديك وقدميك في الصباح وقبل الذهاب إلى الفراش ليلاً. مع التركيز على المناطق الأكثر خشونة، خاصّة كاحليك والكعبين.

الخطوة الثالثة: تطبيق واقي الشمس
غالباً، ما تهمل النساء تطبيق واقي الشمس في شهر رمضان؛ إذ يقضين معظم أوقاتهن في المنزل. ولكن، تعرّض البشرة للحرارة أثناء طهو الطعام يُسبّب في ظهور البقع وغيرها من المشكلات. لذلك، يجب عدم إهمال تطبيق واقي الشمس كخظوة أساسية في روتين العناية بالبشرة خلال شهر رمضان.

الخطوة الرابعة: سيروم فيتامين "إي" وحمض الهيالورونيك

تعمل منتجات العناية بالبشرة التي تحتوي على فيتامين "إي" وحمض الهيالورونيك على جذب الماء مثل المغناطيس وربطه بخلايا البشرة وحبس الرطوبة داخل الجلد. لذلك، احرصي على تطبيق سيروم غني بفيتامين "إي" أو حمض الهليارونيك أسيد عند المساء؛ للمساعدة في تعويض فقدان مستويات الماء في البشرة.

الخطوة الخامسة: العناية بمحيط العينين

تتأثّر منطقة محيط العينين خلال الصيام، جراء عدم شرب الماء والسهر لساعات طويلة. لذا، خصّصي لعينيك العناية لحمايتها من ظهور الهالات السوداء، وانتفاخ الجفون. طبّقي كريم العناية بمحيط العينين بشكل يومي.

الخطوة السادسة: العناية بالشفاه وبشرة الجسم

تتأثر الشفاه بالجفاف تماماً كالبشرة خلال شهر رمضان. لذلك، لا تتخلي عن ترطيب شفاهك بكريم مرطب ومقشّر في آن؛ لترطيبها وإزالة الجلد الميت الذي يتراكم على الشفاه. وبالتالي الحصول على شفاه ناعمة ورطبة. كذلك، تحتاج بشرة الجسم إلى الترطيب أيضاً؛ إذ تتعرّض للجفاف على غرار بشرة الوجه. لذا، من المهم ترطيب بشرة جسمك باستخدام كريم مرطب بعد الاستحمام مباشرة.

لا تهملي هذه النصائح لبشرة مشرقة وصحية في شهر رمضان

احرصي على شرب كميّات وافرة من الماء ما لا يقل عن 8 أكواب بين وجبتي الإفطار والسحور؛ لتعويض فقدان السوائل من البشرة جراء الصيام.

تجنّبي تناول السكريات، والاستعاضة عنها بالأطعمة الغنيّة بالألياف والفيتامينات والخضروات والفواكه؛ لتوفير أكبر قدر من التغذية المفيدة للبشرة ولصحتها.

ابتعدي عن تناول الدهون التي تسبّب اضطراباً في الجسم، مما يؤدّي إلى إرهاق البشرة وزيادة المواد الدهنية التي تلعب دوراً فعّالاً في بهتان البشرة وظهور علامات التعب والإرهاق عليها.

الحرص على عدم السهر لساعات طويلة؛ تفادياً لعدم ظهور الهالات السوداء والانتفاخات حول العينين. والنوم لساعات النوم، حيث خلايا البشرة تتجدّد أثناء النوم.

سيدتي