شريط الأخبار
الشرع يرد على تقارير متداولة بشأن دخول سوريا على خط مواجهة حزب الله عسكريا داخل لبنان عراقجي : الاتفاق بين الولايات المتحدة وإيران "أقرب من أي وقت مضى" ترامب يشن هجوما لاذعا على قيادة إيران ويتهمها بـ"انعدام الشرف" وتسريب شروط وهمية للاتفاق قطر ترد على تقرير أمريكي "مريب" حمل اتهامات "خطيرة" للدوحة.. ما علاقة إيران؟ المناصير يتصدر غلاف فوربس الشرق الأوسط في عدد الشركات العائلية العربية مسؤول أميركي: لن نفرج عن أي أموال لإيران قبل تنفيذ التزاماتها طهران تتحدث عن مسودة تفاهم تبقي هرمز تحت إشرافها بعد إعلان ترامب اتفاقا لإنهاء الحرب ترامب: الشروط التي سربها الإيرانيون كاذبة السفيرة غنيمات تشارك في فعاليات النسخة الثانية من “الصالون الثقافي” الفايز: سر منعة الاردن العناية الالهية والقيادة الهاشمية ووحدة الشعب الصحة العالمية: حجم انتشار إيبولا غير واضح وهناك نقاط غامضة عطل فني يصيب فيسبوك وانستقرام بنك ABC في الأردن يشارك في معرض الوكالات والامتياز التجاري 2026 نتنياهو يقول إنه وترامب متفقان على وجوب عدم حصول إيران على سلاح نووي الأمن العام يكشف غموض اختفاء مواطن، ويقبض على شخصين قتلاه ودفناه شمال العاصمة. سلامي: لسنا متخوفين من أي مباراة في المونديال وسنلعب بطريقة تناسبنا صحيفة: واشنطن ستخفض طائراتها وسفنها الحربية المتاحة لحلف الناتو في أوروبا أكسيوس: مذكرة التفاهم الأميركية الإيرانية تنص على إعادة فتح مضيق هرمز فورا إعلام إيراني: مسودة التفاهم الأميركي الإيراني تلحظ الإفراج عن 24 مليار دولار من أصول مجمدة اعتباراً من الأحد" مستشفيات البشير تعلن ترتيبات جديدة لمواعيد العيادات الصباحية

هل تناول البيض يسبب الإصابة بمرض السكر ؟

هل تناول البيض يسبب الإصابة بمرض السكر ؟
القلعة نيوز:
قد يزيد تناول بيضة واحدة أو أكثر يوميًا من خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة 60٪، وفقًا لدراسة نُشرت في المجلة البريطانية للتغذية .

قارن الباحثون استهلاك البيض بمستويات الجلوكوز في الدم لدى أكثر من 8000 مشارك من مسح الصحة والتغذية في الصين، زاد أولئك الذين يستهلكون عادةً أكبر عدد من البيض من خطر الإصابة بمرض السكري مقارنةً بمن يتناولون أقل عدد من البيض.

كان المشاركون الذين يتناولون أكبر عدد من البيض أقل نشاطًا بدنيًا، ويستهلكون المزيد من الدهون والبروتين الحيواني، وكان لديهم مستويات أعلى من الكوليسترول في الدم.
الفرق بين صفار البيض الفاتح والغامق

تشمل الآليات المحتملة لزيادة المخاطر الأكسدة والالتهاب الناتج عن الكولين الموجود في صفار البيض وإعاقة امتصاص الكربوهيدرات من المواد الكيميائية الموجودة في بياض البيض، يقترح المؤلفون أن الزيادة في استهلاك البيض مرتبطة بزيادة القدرة على تحمل تكاليف البيض في الصين والتحول العام نحو الأنظمة الغذائية الغربية منخفضة الخضراوات وعالية اللحوم والأطعمة عالية الدهون.
البيض

تدعم هذه النتائج نتائج مماثلة في مجموعات أخرى من المشاركين في الصين، بالإضافة إلى مجموعات سكانية في الولايات المتحدة، فقد وجدت دراسة نُشرت في مجلة التغذية (Nutrition) زيادة في خطر الإصابة بمرض السكري وارتفاع الكوليسترول لدى النساء الصينيات، بينما وجدت دراسة نُشرت في مجلة الدورة الدموية (Circulation) صلة بين زيادة استهلاك البيض وانتشار داء السكري وارتفاع ضغط الدم، ويشير المؤلفون إلى أن نتائج تحليل تلوي حديث وبيانات من دراسة صحة الأطباء ودراسة صحة المرأة أظهرت زيادة في خطر الإصابة بمرض السكري بنسبة تصل إلى 77% مع تناول سبع بيضات أو أكثر أسبوعيًا.