شريط الأخبار
إعلان تشكيلة المنتخب الرديف تحت سن 23 أعراض السرطان: "شعور" يظهر أول شيء في الصباح غوتيريش يندد بالهجوم العنصري في ولاية بوفالو الأميركية “الغذاء والدواء” تحذر من منتحلي صفة مفتشيها فرض غرامات على أندية الفيصلي والرمثا وسحاب والحسين إربد والصريح عاجل : فقدان أعضاء بمجلس محافظة الزرقاء وبلدي الرصيفة عضويتهم 3 عرب حشروا أنفسهم في صندوق طعام حافلة للوصول إلى أوروبا منطقة للأويغور بالصين تشهد أعلى معدل اعتقالات عالميا منتخب الأمن العام بطل العالم في خماسي الكرة لفرق الأمن والشرطة غادة عبد الرازق وقصة الشعر الغريبة تثير استغراب الجمهور - صور منى فاروق في أحدث ظهور لها النجمات يلهمننا بإطلالات كاجوال أنيقة وعملية - صور ولي العهد يعزّي رئيس الإمارات بوفاة الشيخ خليفة الملكة رانيا العبدالله تقدم واجب العزاء بوفاة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان زين توظّف تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم أفضل خدمة لعملائها موظفون حكوميون إلى التقاعد.. اسماء لنقل تعازي الملك بفقيد الامة العربيه الشيخ خليفة : العيسوي في مقر اقامة سفير الامارات بعمان منى فتحي حامد تكتب من مصر : نكتب وتعددت الأسباب .... 1.213 مليار دولار عائدات قطاع السياحة خلال الثلث الأول التونسية أنس جابر تحقق أعلى تصنيف للاعبة عربية

المهندس عبدالوهاب الرواد في الاتجاة الصحيح .. مناجم الفوسفات تتجه لاستخدام الغاز بالمجمع الصناعي في العقبة ومذكرة تفاهم لتصدير الفوسفات للهند

المهندس عبدالوهاب الرواد في الاتجاة الصحيح  مناجم الفوسفات تتجه لاستخدام الغاز بالمجمع الصناعي في العقبة ومذكرة تفاهم لتصدير الفوسفات للهند

 القلعة نيوز:  وقعت شركة مناجم الفوسفات الاردنية امس الاحد على يد الرئيس التنفيذي المهندس عبدالوهاب الرواد   اتفاقية مع شركة غاز مصر، لتنفيذ أعمال الشبكة الداخلية للغاز داخل المجمع الصناعي التابع لشركة الفوسفات في العقبة.
وتتضمن الاتفاقية، التي سيبدأ العمل بتنفيذها الاسبوع الحالي، تمديد شبكات داخلية لإيصال الغاز إلى الوحدات الإنتاجية في المجمع خلال مدة لا تتجاوز ثمانية شهور، فيما تأتي استكمالا للاتفاقية التي وقعتها شركة مناجم الفوسفات في وقت سابق لتزويد المجمع الصناعي الجنوبي في العقبة بنحو 4 ملايين قدم مكعّب من الغاز الطبيعي يوميا.

و تعول شركة مناجم الفوسفات الأردنية، على هذه الاتفاقية كثيرا في تخفيض كلف الطاقة في المجمع الصناعي في العقبة من 8 إلى 10 ملايين دينار سنويا من خلال استخدام الغاز بدلا من المحروقات.

كما وقعت شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة" MMTC"، المملوكة للقطاع العام في الهند، مذكرة تفاهم لبيع خام الفوسفات والسماد وحامض الفوسفوريك.
وبموجب المذكرة التي وقعها امس الأحد، الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور عبد الوهاب الرواد، ورئيس مجلس إدارة الشركة الهندية، فيد براكاش، تقوم المناجم بتزويد الشركة الهندية بكميات تصل إلى 450 ألف من خام الفوسفات سنويا، ومثلها من السماد، إضافة إلى 300 ألف طن من حامض الفوسفوريك.
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة المناجم الدكتور محمد الذنيبات، خلال توقيع المذكرة بحضور السفير الهندي في عمان أنور حليم، أهمية الاتفاقية في زيادة صادرات الشركة وتحقيق التنوع في المستهلكين. وقال: إن المذكرة تأتي في إطار جهود الشركة لتسويق منتجاتها، وتعزيز قدراتها التسويقية، ومكانتها كرافد للاقتصاد الوطني، متوقعا أن يبدأ العمل بالمذكرة مطلع الشهر المقبل.
وتعد شركة "MMTC" من الشركات الرائدة في الهند بلتعامل مع خامات الفوسفات وصناعة الأسمدة الكيماوية.