شريط الأخبار
النائب السابق محمد الحجايا يهنيء جلالة الملك عبدالله الثاني وولي العهد المحبوب بعيد الإستقلال الثامن والسبعين... قاسم الحجايا يكتب: في ظلال الإستقلال .. نحو مجد وتألّق مجموعة القلعة نيوز الاعلامية تهنئ جلالة الملك وولي العهد المحبوب بعيد الاستقلال الثامن والسبعين الأردنيون يحتفلون اليوم السبت بعيد الاستقلال 78 .. والمملكة تزدان فرحا صانع الاستقلال الملك المؤسس عبد الله الاول لنشامى الجيش والاجهزة الامنيه وللشعب الاردني: "يا جنودنا ويا أبناءنا أنتم سياج وطنكم، ويوم الاستقلال هذا هو الفجر اللامع من بريق سلاحكم " .. و"القلعه نيوز" تهنيء الملك المعزز والجيش العربي الصفدي: هويتنا واضحة بالولاء لجلالة الملك والانتماء لثرى الأردن الطاهر مدير الأمن العام يفتتح البطولة العربية للمصارعة الحرة والرومانية الأردنيون يحتفلون السبت بعيد الاستقلال 78 .. والمملكة تزدان فرحا محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بفتح معبر رفح أمام المساعدات الإنسانية محكمة العدل الدولية تأمر إسرائيل بوقف الهجوم العسكري على رفح المقاومة تعلن : مقتل وجرح أفراد قوة خاصة بجيش الاحتلال وتفجير 5 دبابات الاردن : الإجراءات الإسرائيلية الأحادية اللاشرعية واللاقانونية تقتل كل فرص تحقيق السلام إسبانيا: سنحتج على قرار إسرائيل بشأن قنصليتنا في القدس وزير الخارجية الإسرائيلية يقرر منع تقديم القنصلية الإسبانية خدماتها للفلسطينيين الصفدي وأعضاء اللجنة الوزارية لوقف الحرب على غزة يلتقون الرئيس الفرنسي اليوم واشنطن تقرّر إعادة النظر بتعاونها مع جورجيا البرلمان العربي يعقد جلسة لمناقشة المستجدات على الساحة العربية غدا مشروع قرار أمام مجلس الأمن بشأن حماية العاملين في المجال الإنساني أجواء لطيفة الحرارة في أغلب المناطق حتى الأحد الحج السعودية تنصح الحجاج بتجنب حمل أموال كبيرة

المهندس عبدالوهاب الرواد في الاتجاة الصحيح .. مناجم الفوسفات تتجه لاستخدام الغاز بالمجمع الصناعي في العقبة ومذكرة تفاهم لتصدير الفوسفات للهند

المهندس عبدالوهاب الرواد في الاتجاة الصحيح .. مناجم الفوسفات تتجه لاستخدام الغاز بالمجمع الصناعي في العقبة ومذكرة تفاهم لتصدير الفوسفات للهند

القلعة نيوز: وقعت شركة مناجم الفوسفات الاردنية امس الاحد على يد الرئيس التنفيذي المهندس عبدالوهاب الرواد اتفاقية مع شركة غاز مصر، لتنفيذ أعمال الشبكة الداخلية للغاز داخل المجمع الصناعي التابع لشركة الفوسفات في العقبة.
وتتضمن الاتفاقية، التي سيبدأ العمل بتنفيذها الاسبوع الحالي، تمديد شبكات داخلية لإيصال الغاز إلى الوحدات الإنتاجية في المجمع خلال مدة لا تتجاوز ثمانية شهور، فيما تأتي استكمالا للاتفاقية التي وقعتها شركة مناجم الفوسفات في وقت سابق لتزويد المجمع الصناعي الجنوبي في العقبة بنحو 4 ملايين قدم مكعّب من الغاز الطبيعي يوميا.

و تعول شركة مناجم الفوسفات الأردنية، على هذه الاتفاقية كثيرا في تخفيض كلف الطاقة في المجمع الصناعي في العقبة من 8 إلى 10 ملايين دينار سنويا من خلال استخدام الغاز بدلا من المحروقات.

كما وقعت شركة مناجم الفوسفات الأردنية وشركة" MMTC"، المملوكة للقطاع العام في الهند، مذكرة تفاهم لبيع خام الفوسفات والسماد وحامض الفوسفوريك.
وبموجب المذكرة التي وقعها امس الأحد، الرئيس التنفيذي للشركة الدكتور عبد الوهاب الرواد، ورئيس مجلس إدارة الشركة الهندية، فيد براكاش، تقوم المناجم بتزويد الشركة الهندية بكميات تصل إلى 450 ألف من خام الفوسفات سنويا، ومثلها من السماد، إضافة إلى 300 ألف طن من حامض الفوسفوريك.
وأكد رئيس مجلس إدارة شركة المناجم الدكتور محمد الذنيبات، خلال توقيع المذكرة بحضور السفير الهندي في عمان أنور حليم، أهمية الاتفاقية في زيادة صادرات الشركة وتحقيق التنوع في المستهلكين. وقال: إن المذكرة تأتي في إطار جهود الشركة لتسويق منتجاتها، وتعزيز قدراتها التسويقية، ومكانتها كرافد للاقتصاد الوطني، متوقعا أن يبدأ العمل بالمذكرة مطلع الشهر المقبل.
وتعد شركة "MMTC" من الشركات الرائدة في الهند بلتعامل مع خامات الفوسفات وصناعة الأسمدة الكيماوية.