شريط الأخبار
الاتفاق بين "حماس" و"إسرائيل" بات وشيكاً... وإطلاق سراح الأسرى على 3 مراحل الدبلوماسية الأمريكية هالة هاريت تكشف دوافع استقالتها من وزارة الخارجية راصد : 1178 أردنياً ينوون الترشح للانتخابات حتى مساء الجمعة صحيفة: اميركا دعت قطر لطرد حماس إن رفضت الصفقة نواب ديمقراطيون يحضون بايدن على النظر في وقف إمدادات الأسلحة لإسرائيل القاهرة الإخبارية: وفد حماس يصل مصر وتقدم ملحوظ بالمفاوضات الأردن يستضيف منتدى للدول الإسلامية حول الاقتصاد الرقمي المرأة الأردنية تستعد لانتخابات 2024 في ظل القانون الجديد مسؤولة أممية: شمال غزة يعاني مجاعة شاملة تتجه إلى جنوب القطاع 1242 اعتداء نفذها الاحتلال ومستوطنوه خلال نيسان الماضي بالضفة والقدس وفاة أردني بالسعودية اثر حادثة تسمم جماعي حملات أمنية واسعة في محافظات إربد والعقبة ومناطق البادية الشمالية - صور وفاة الأمير الشاعر بدر بن عبدالمحسن أجواء لطيفة في اغلب المناطق اليوم وباردة نسبيا في المرتفعات غدًا الملكة رانيا تدعو المجتمع الدولي للتدخل فورا لوقف "العقاب الجماعي" الذي تمارسه "إسرائيل" بحق الفلسطينيين الجيش الاسرائيلي ابلغ ادارة بايدن ومنظمات الاغاثة الانسانيه بخطة اخراج سكان رفح الى مناطق أمنة بحضور السفير الأردني النهار وعدد من السفراء العرب والوسط الثقافي وأجهزة الإعلام... إشهار كتب المؤرخ العرموطي عن أذربيجان في العاصمة باكو... أميركا توقف بناء الرصيف العائم قبالة غزة مؤقتًا مدير المخابرات الأمريكية في القاهرة لحضور اجتماعات بشأن غزة الملك يهاتف رئيس دولة الإمارات معزيًا بوفاة الشيخ طحنون

المغاربة يؤدون صلاة الاستسقاء نظرا لانحباس المطر

المغاربة يؤدون صلاة الاستسقاء نظرا لانحباس المطر

القلعة نيوز :

أدى آلاف المغاربة، الثلاثاء، صلاة الاستسقاء بالمساجد والمصليات في مختلف مدن وأرياف المملكة، نظرا لانحباس المطر.

وبحسب مراسل الأناضول، من ضمن المساجد التي أدى فيها المغاربة صلاة الاستسقاء مسجد "الحسن الثاني" بمدينة الدار البيضاء (أكبر مساجد البلاد).

وقال محمد جناح عضو المجلس العلمي للدار البيضاء (حكومي) لوسائل إعلام مغربية، إن" صلاة الاستسقاء سنة مؤكدة ومباركة، يحاول المسلمون من خلالها التضرع إلى الله لإحياء الأرض".

وأضاف أن "الخروج للاستسقاء يعني الاعتراف بالتقصير، ونحاول من خلالها طلب الغيث".

ولفت جناح إلى أن "الحشود التي جاءت للاستسقاء تضمنت مشاركة الكبار والصغار والنساء والرجال".

والاثنين، دعت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، إلى صلاة الاستسقاء بعد انحباس المطر، بحسب بيان للوزارة اطلعت الأناضول على نسخة منه.

وتعكف المملكة على اتخاذ تدابير وإجراءات إضافية للحد من الجفاف واحتواء التداعيات السلبية لتأخر تساقط الأمطار هذا الموسم.

ومعدل هطول الأمطار هذا الموسم في البلاد هو الأدنى منذ 41 عاماً، وفق السلطات المغربية.

وتراجعت حصة الفرد المغربي من الماء إلى أقل من 650 مترا مكعبا سنويا، مقابل 2500 عام 1960، ومن المتوقع أن تقل هذه الكمية عن 500 متر مكعب بحلول عام 2030، بحسب تقرير سابق للمجلس الاقتصادي والاجتماعي في المغرب (حكومي).