شريط الأخبار
حسن نصر الله .. هدف الضربة الاسرائيليه على مقر حزب الله في ضاحبة بيروت الجنوبية - -تفاصيل منصات رقمية مالية اردنية.احذروها": ميساء المواجده" تكشف الحقيقة الملكة رانيا تهنئ الأميرة إيمان بعيد ميلادها الجيش يحبط محاولة اجتياز طائرة مسيرة إلى الأراضي الأردنية ولي العهد مهنئا الأميرة إيمان بعيد ميلادها: إيمان الهادئة الرقيقة مسنة من الأغوار الشمالية تطالب مقابلة رئيس الحكومة حسان هل يستجيب؟ هل يكون الشيخ أبو حمود العجوري من ضمن الأسماء المرشحة لدخول في تشكيلة مجلس الأعيان بودكاست "زرد السلاسل" خلال الأيام القادمة .. إعادة تشكيل مجلس الأعيان وتغييرات في المجلس القضائي والمحكمة الدستورية و بعض قيادات .. أسماء تحليل سياسي : الفائز والخاسر في أي وقف لإطلاق النار بين إسرائيل وحزب الله رسميا : الامارات تكشف عن اسباب مقتل واصابة 13 من جنودها د. عبد الإله النجداوي.. يكتب " إنها والله هاشمية " نقيب الفنانين محمد يوسف العبادي نائبا لرئيس الاتحاد العام للفنانين العرب ورئيسا للمركز القُطري لبنان ينفي توقيع مقترح لوقف إطلاق النار بينه وبين الاحتلال الدكتور البشير احد أربع اردنيين في قائمة فوربس لقادة الرعاية الصحية في الشرق الأوسط تشكيلات أكاديمية في كلية الهندسة التكنولوجية البلقاء التطبيقية تشارك في فعاليات مشروع (تطوير المختبرات الافتراضية والمدارة عن بعد مدير الأمن العام يرعى حفل تخريج أكاديمية الأمير الحسين بن عبد الله الثاني للحماية المدنية تعرف على اسعار الذهب في الاردن اليوم الخميس استمرار دوام أسواق المؤسسة المدنية غدا الجمعة

تبرع بها ابن عمتها.. زراعة كلى لفتاة بمستشفى الجامعة

تبرع بها ابن عمتها.. زراعة كلى لفتاة بمستشفى الجامعة

القلعة نيوز:

أجرى فريق طبي في مستشفى الجامعة الأردنية، عملية زراعة كلية لمريضة تبلغ من العمر (23) عاماً، تعاني من ضمور وفشل كلوي مزمن في المرحلة الخامسة، متبرع بها من ابن عمتها وذلك بعد موافقة لجنة متخصصة من مركز زراعة الأعضاء في وزارة الصحة.

وتأتي هذه العملية ضمن برنامج زراعة الكلى في المستشفى، حيثُ قام الفريق الطبي والمكون من استشاري جراحة الكلى الأستاذ الدكتور غازي العدوان واستشاري أمراض وزراعة الكلى الدكتور حسين الحوري واستشاري الأوعية الدموية الدكتور طارق المسيمي من مستشفى الجامعة، واستشاري جراحة الكلى الدكتور زياد عواد واستشاري الأوعية الدموية وليد مسعود من القطاع الخاص، بمشاركة فريق تخدير متخصص وكادر تمريضي متميّز في المستشفى، بإجراء هذه العملية والتي تمّت حسب أفضل المعايير العالميّة.

وبيّن الفريق الطبي بأن المريضة المستقبلة للكلية بحالة ممتازة، ووظائف الكلى عادت لقيمها الطبيعيّة، وقد خرجت من المستشفى وبرفقتها المتبرع بعد إجراء كافة الفحوصات الطبية اللازمة.

وتوجه الفريق الطبي بالشكر والتقدير لرئاسة الجامعة الأردنية والمستشفى ممثّلة بمديرها العام الأستاذ الدكتور جمال ملحم، على ما يولوه من عناية واهتمام كبيرين، وما يبذلونه من جهود وتسهيلات ساهمت بشكل كبير في تذليل كافة الصعوبات والمعيقات.

تجدر الإشارة إلى أنه وبعد انقطاعه لأكثر من عشر سنوات، فإن برنامج زراعة الكلى مُفعّل في مستشفى الجامعة الأردنية منذ عام 2018، وقد تم إجراء ما يزيد عن (9) عمليات منذ ذلك الوقت.