شريط الأخبار
فضية للأردن في بطولة آسيا للشباب بالملاكمة طالب بغزة يناقش رسالة ماجستير من مخيمات النزوح تحذير أممي من عواقب العملية العسكرية الإسرائيلية في رفح اختتام دورة المدربين الدولية للكرة الطائرة الرئاسة الفلسطينية تحذر من بدء الاحتلال ارتكاب جرائم إبادة جماعية في رفح عجلون: الفريق الوزاري يعقد اجتماعا للوقوف على إنجازات المحافظة بايدن بحث مع نتنياهو اجتياح رفح خلال مكالمة هاتفية القسام توجة رسالة للعدو الصهيوني قبل اجتياح رفح فما هي ؟ حماس: مقاومتنا على أتمّ الاستعداد.. أي عملية في رفح لن تكون نزهةً للاحتلال حماس: إجلاء السكان من رفح الفلسطينية سيؤدي إلى تعليق المفاوضات فلسطينيون بدأوا بمغادرة رفح بعد التهديدات الإسرائيلية مصدر مصري ينفي غلق معبر رفح ويؤكد استمرار دخول المساعدات لغزة "اتحاد القبائل العربية": اجتياح رفح نتائجه كارثية على الفلسطينيين والمنطقة الحكومة الصهيونية تقر اجتياح رفح الفلسطينية.. والبدء خلال أيام الرئاسة الفلسطينية: نجري اتصالات مكثفة لوقف اجتياح رفح مصدر مصري رفيع المستوى: مصر حذرت الأطراف من خطورة التصعيد الحالي في غزة وزير الصحة: وجود خطة للتخلص من المراكز الصحية الفرعية أو تحويلها إلى أولية في جرش الحنيفات: الوزارة ستقدم تسهيلات للاستثمار في جرش وزير التربية: توجه لإنشاء مدرسة مهنية للإناث في محافظة جرش رئيس الوزراء يتفقد سير العمل في مشروع حافلات التردد السريع بين عمان والزرقاء

ما هو نظام IPTV

ما هو نظام IPTV

القلعة نيوز- نظام IPTV هو اختصار لـ (Internet Protocol Television)، وهو نظام لبث التلفزيون عبر استخدام بروتوكول الإنترنت (IP) بدلاً من استخدام إشارات البث التلفزيوني التقليدي. يتيح نظام IPTV مشاهدة محتوى الإنترنت على التلفزيون عن طريق جهاز الاستقبال الرقمي (set-top box) الذي يربط التلفزيون بالإنترنت ويسمح بعرض مختلف البرامج والمحتوى.


تنقسم محتويات IPTV إلى ثلاثة أنواع: المحتوى القصير مثل مقاطع الفيديو والموسيقى، المحتوى المتوسط إلى الطويل مثل البرامج التلفزيونية والأفلام، والمحتوى الأطول مثل القنوات التلفزيونية والأحداث المباشرة. يتم توفير هذا المحتوى عادة في ثلاثة أشكال.

يمكن لمستخدمي IPTV الاستفادة من خدمات مثل "Catch-up TV" التي تسمح لهم بمشاهدة البرامج التي فاتتهم خلال أسبوع من بثها. كما يتيح للمشاهدين خدمة "On-demand" لمشاهدة البرامج المفضلة في أي وقت. يمكن حفظ مقاطع الفيديو على أجهزة التحكم عن بُعد بدون تنزيلها على التلفزيون أو الكمبيوتر الشخصي. يشمل المحتوى مواقع الفيديو التقليدية مثل YouTube وبعض القنوات التي تتطلب اشتراكًا للوصول إليها.

توفر IPTV فوائد متعددة، بما في ذلك تكلفة منخفضة لتوزيع المحتوى مقارنة بأنظمة البث التلفزيوني التقليدية. كما يوفر أيضًا مستوى عالٍ من الأمان عن طريق استخدام جدران حماية البرمجيات (firewall). يتيح IPTV للمستخدمين اختيار المحتوى الذي يشاهدونه، بما في ذلك أحدث الأخبار والأحداث، ومشاهدة القنوات المفضلة في أي مكان.