شريط الأخبار
الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن يلتقي صندوق استثمار أموال الضمان الصناعة والتجارة: تخفيض سعر طن دقيق القمح الموحد والقمح محكمة جنايات عمان برئاسة القاضي السحيمات وعضوية القاضي المجالي تصدر قرارا بتجريم رجلي اعمال وشركة مملوكة لاحدهم يقضي بالاشغال المؤقتة لمدة عشر سنوات والغرامة على كل منهما بمبلغ ٤٨ مليون دينار 3 ذهبيات وفضية للجولف الأردنية في بطولة مصر الدولية الأمن يعلن عن مواعيد العمل بجولات الترخيص المتنقل «العمال» إلى فوز تاريخي في بريطانيا اليوم بورصة عمان: 100 % نسبة التزام الشركات بتقديم تقرير الاستدامة وفاة بطل العالم في المصارعة اليونانية الرومانية بعمر 27 عاما لجنة لدراسة "الموارد البشرية" و"الخدمة المدنية" السرحان : " تطور تطبيقات الذكاء الاصطناعي فرض تحديات تنظيمية كبيرة لمواجهتها " تعرف على أسعار الذهب في الاردن اليوم ريال مدريد يعد مبابي بتخطي رونالدو وفاتان بحادثي سير في عمان بايدن يرفض الانسحاب من السباق الرئاسي رغم وضعه الصحي النعيمات .. شركة مياه العقبة تتابع كل صغيرة وكبيرة وهي في خدمة المواطن أينما وجد الإيرادات المحلية للربع الأول 2024 تبلغ 2041 مليون دينار صندوق استثمار أموال الضمان يلتقي الاتحاد العام لنقابات عمال الأردن الأمن : السجن وغرامة 1000 دينار لمطلقي العيارات النارية اعتراف رسمي بأحقية منتخب البرازيل في ركلة جزاء أمام كولومبيا بكوبا أمريكا أجواء حارة في أغلب المناطق اليوم

دور وزارة الأوقاف في التنمية الدينية

دور وزارة الأوقاف في التنمية الدينية
القلعة نيوز:يوسف العامري

تعد وزارة الأوقاف جهة حكومية مسؤولة عن تنظيم الشؤون الدينية في الدولة وتعزيز فهم وتطبيق القيم والتعاليم الدينية بين أفراد المجتمع. يعتبر دور الأوقاف حيويًا في تعزيز التنمية الدينية من خلال تنسيق الأنشطة الدينية والتثقيفية وتوفير المرافق الدينية لخدمة المجتمع المسلم بشكل شامل. تعمل الوزارة على توجيه الجهود نحو بناء جيل مسلم متحمس للدين وملتزم بقيمه، مما يساهم في تعزيز وعي ديني قائم على الاعتدال والتسامح في المجتمع.

وزارة الأوقاف تقوم بإدارة وتنظيم الأنشطة الدينية والتثقيفية، بما في ذلك تنظيم الصلوات والمحاضرات وورش العمل الدينية، وذلك بهدف نشر رسالة الإسلام وتعزيز القيم والأخلاق الدينية. كما تعمل الوزارة على تأهيل الكوادر الدينية وتقديم التوجيه والإرشاد للمجتمع بشكل عام، وذلك من خلال تقديم المشورة الدينية والفتاوى الشرعية التي تسهم في تعزيز الوعي الديني والقيم المجتمعية الإيجابية.

وضمن جهودها الرامية إلى تعزيز تحفيظ كتاب الله وتعليمه، قامت وزارة الأوقاف بإنشاء 2500 مركز لتحفيظ القرآن الكريم في مختلف أنحاء البلاد. تلك المراكز توفر بيئة تعليمية مثالية للطلاب وتشجع على تعلم وحفظ القرآن الكريم، مما يسهم في تعزيز الروحانية والانتماء الديني بين شرائح المجتمع المختلفة. تعتبر هذه الخطوة جزءًا كبيرًا من جهود الوزارة في تعزيز التعليم الديني وتطوير المهارات القرآنية بين الأفراد.